الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:24 ص - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اسقاط مروحية امريكية وانفجار سيارة وخطف ستة رهائن في بغداد



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


اسقاط مروحية امريكية وانفجار سيارة وخطف ستة رهائن في بغداد

الخميس, 22-يوليو-2004
المؤتمرنت - قالت مصادر في الشرطة العراقية ان طائرة هليكوبتر أمريكية اسقطت امس في مواجهات مسلحة في مدينة الرمادي مما أدي الي مقتل ركابها الثلاثة.
ونقل عن طبيب في مستشفي الرمادي قوله ان شهودا عديدين ذكروا ان المصادمات التي نتج عنها سقوط الهليكوبتر الامريكية تسببت أيضا في مقتل خمسة عراقيين علي الاقل.
وقالت الشرطة وشهود ان سيارة ملغومة انفجرت فقتلت اربعة اشخاص في حي سكني بجنوب بغداد امس الاربعاء وذلك في احدث هجوم تشهده العاصمة العراقية.
ورأي شاهد اربع جثث في مكان الانفجار حيث تناثرت اشلاء بسبب قوة الانفجار. وقالت الشرطة ايضا ان اربعة اشخاص لقوا حتفهم. واصيبت ثلاث سيارات علي الاقل باضرار في الانفجار. وقال هاشم حسين (82 عاما) الذي يسكن في المنطقة ان السيارة ليست ملكا لاحد في الحي. لقد جاء شخص ووضع السيارة هناك وغادر .
واضاف حسين وهو مصور يعمل لحسابه الخاص لقد كان خمسة رجال يقفون في الشارع بجانب السيارة ومن بينهم ضحايا الانفجار الذي كان قويا الي درجة ان الاشلاء تناثرت فوق اسطح المنازل المجاورة . وتابع لقد جمعنا الاشلاء وانزلناها الي الشارع .
وفي غضون ذلك ضرب صاروخ مستشفي عدنان خير الله ببغداد المتخصص في امراض النساء والاطفال ما ادي لمقتل شخصين علي الاقل.
وفي مدينة الرمادي التي تعد معقلا للمقاومة قتل اربعة اشخاص علي الاقل وجرح 41 اخرون في اشتباكات وفي انفجار سيارة مفخخة، طبقا لمسؤولين الشرطة والمستشفيات.
واعلن مسؤول في الشرطة العراقية مقتل ثلاثة اشقاء اثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من احدي مستشفيات مدينة الرمادي . وقال النقيب غسان كاظم حسين ان سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مستشفي متخصص في علاج النساء والاطفال وسط الرمادي ما ادي الي مقتل ثلاثة عراقيين . وقال تلفزيون العربية ان جماعة عراقية هددت في شريط فيديو امس بقتل ست رهائن من الهند وكينيا ومصر اذا لم تغادر الشركة الكويتية التي يعملون فيها العراق. وعرضت القناة التلفزيونية ومقرها دبي شريط فيديو لما قالت انهم خاطفون ملثمون ورهائنهم طالبوا فيه بمغادرة الشركة الكويتية. وطالب الخاطفون ايضا الهند وكينيا ومصر بسحب رعاياها من العراق. وقال رجل ملثم من الجماعة التي تطلق علي نفسها اسم الرايات السود ان الجماعة تعلن اسرها لكينيين اثنين وثلاثة هنود ومصري. وطالب الشركة بمغادرة العراق واغلاق مكاتبها فيه. وتوعدت الجماعة بقطع رأس رهينة كل ثلاثة ايام مع بدء المهلة من الساعة الثامنة مساء (1600 بتوقيت غرينيتش) امس الاربعاء ما لم يتم الاستجابة لمطالبها. كذلك حذرت الشركات الكويتية الاخري من العمل في العراق والتعامل مع الامريكيين.
وقالت ان كل شركة كويتية تتعامل مع الامريكيين ستعامل بنفس الطريقة التي يعامل بها الامريكيون. وحدد الرهنية المصري الذي ظهر في شريط امس هويته بانه محمد علي سند الذي راح يتوسل الي شركته والدموع تنهمر من عينيه ان تستجيب لمطالب الخاطفين. واحتجز خاطفون عشرات الاجانب منذ نيسان (ابريل) للمطالبة برحيل القوات الاجنبية ولمنع الاجانب من العمل مع القوات الامريكية او المطالبة بفدية.
وفي واشنطن جددت الخارجية الامريكية تحذيرها للمواطنين الامريكيين من السفر الي العراق.. مشيرة الي أن الوضع الامني ما زال خطيرا بسبب استمرار الهجمات وأعمال التفجير.. وأضافت في بيانها الذي بثه راديو سوا الامريكي صباح امس أن السفارة الامريكية في بغداد لن تستطيع تقديم إلا القليل من الخدمات للرعايا الامريكيين في حالة تعرضهم للخطر.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024