الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:36 م - آخر تحديث: 01:26 م (26: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
كمبيوتر لوحي بتقنية سنترينو وسعر منافس من إل جي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


كمبيوتر لوحي بتقنية سنترينو وسعر منافس من إل جي

الخميس, 05-أغسطس-2004
المؤتمر نت - ITP - تميزت الكمبيوترات اللوحية في الآونة الأخيرة بتصاميم أنيقة، وأصبحت تجذب المستخدمين بفضل أدائها السريع ووزنها الخفيف أيضا. يرتكز كمبيوتر إل جي اللوحي LT20 على معالج بنتيوم إم من إنتل، والذي يعمل بسرعة 1.5 ميغاهرتز. وعززت إل جي ذاكرة هذا الكمبيوتر من نوع RAM بسعة 512 ميغابايت، إلا أن حوالي 8 ميغابايت من هذه الذاكرة قد خصصت لاستيعاب متطلبات تطبيقات الرسوميات، خاصة بعد أن آثرت إل جي الاستثمار في شريحة الرسوميات المدمجة ''82855'' من إنتل.

من جانب العرض، يضم طراز LT20 شاشة كريستال سائل بمعيار XGA وبقياس 12.1 إنش. كما تتمتع هذه الشاشة بدقة وضوح قصوى 1024×768 بيكسل. ويقوم قرص فوجيتسو الصلب بسعة 40 غيغابايت بكافة مهام التخزين، ولم توفر إل جي سواقة بصرية في هذا الطراز تماما كما هو الحال في معظم الكمبيوترات الدفترية.


أما من حيث خيارات الاتصال، جاء كمبيوتر LT20 بمجموعة متنوعة من مزايا الاتصال الحديثة. فمثلا يدعم الكمبيوتر جهاز مودم قياسي، فضلا عن متحكمات لشبكة إيثرنيت المحلية. بالإضافة إلى ذلك، يضم الكمبيوتر محولا للشبكة المحلية اللاسلكية والذي يتوافق مع معيار 802.11b للربط الشبكي. ورغم هذه المواصفات الفائقة، إلا أننا رغبنا في استبدال المحول الشبكي بآخر أسرع ويدعم معيار الربط الأحدث 802.11g.

نجحت شركة إل جي في التوصل إلى تصميم قوي ومتين، وتعمل القاعدة المحورية التي ترتكز عليها شاشة الكريستال السائل في طراز LT20 على تحويل الكمبيوتر اللوحي إلى كمبيوتر دفتري وبالعكس بسهولة كبيرة. وتتوفر مجموعة من أزرار الوظائف على الواجهة الأمامية لشاشة الكريستال السائل وهي مخصصة لأزرار الطاقة، والتحكم بحجم العرض، وزر تشغيل برنامج ''ويندوز جورنال'' للكتابة، فضلا عن قائمة EZ للأوامر السريعة.

وتحتوي قائمة EZ على مجموعة من الأوامر يمكن تنشيطها أو تشغيلها تماما كما هو الحال مع شريط أيقونات الأوامر في نظام التشغيل ويندوز. ويمكن للمستخدم تخصيص هذه القائمة بإضافة البرامج أو الوظائف إليها.
لمسنا انسجاما تاما بين شاشة الكريستال السائل وقلم التأشير، ويمكننا القول بأن الكتابة يدويا على شاشة هذا الكمبيوتر اللوحي تخلو من أي مصاعب. ومن جهة أخرى، لاحظنا توقف زمني لبضع ثوان عند الانتهاء من الكتابة في برنامج ''ويندوز جورنال''، لنتمكن من الكتابة مرة أخرى، وتسبب هذا التوقف القصير في تجاوز بعض الحروف التي حاولنا كتابتها. وفي الحقيقة لم نواجه أي مشكلة عندما قمنا بالكتابة لفترة طويلة نسبيا.

كما لم يتأثر أداء الكمبيوتر سواء بتشغيل برامج أو تطبيقات في خلفية سطح المكتب أو بإغلاقها، أي أنك ستواجه هذا التوقف دائما عندما تدون ملاحظاتك باستمرار في الندوات أو المقابلات.حقق كمبيوتر إل جي اللوحي LT20 نتائج جيدة ومتوقعة في اخـــتبـــارات التقييم. ونجحت الشمولية التي نتجت عن تكامل قدرات المعالج السريع والذاكرة الكبيرة إلى تحقيق نتائج عالية في اختبار ''بي سي مارك''.

ونال المعالج 519 نقطة، في حين جمعت الذاكرة 4926 نقطة، والقرص الصلب حوالي 4460 نقطة.
وجاءت نتائج اختبارات الرسوميات منخفضة كما توقعنا، خاصة وأن شريحة إنتل المدمجة للرسوميات لا تستمد الطاقة بشكل مباشر، وظهر قصور الأداء فعلا في تطبيقات الرسوميات عندما استخدمنا ذاكرة النظام لتعمل كذاكرة تخزينية لصور البنية texture storage.

وأحرز الكمبيوتر 2417 نقطة في اختبار ''ثري دي مارك 2001''، بالإضافة إلى 119 نقطة في اختبار ''ثري دي مارك 3''. أما تطبيق ''كويك 3''، فقد اجتازها الكمبيوتر بمعدل 55 إطارا في الثانية تحت دقة 1024×768 بيكسل.
وبشكل عام، يعتبر كمبيوتر إل جي اللوحي LT20 صفقة رابحة، ونتمنى أن لا يتأثر المستخدمون بالتوقف القصير الذي واجهناه أثناء الكتابة على برنامج ''ويندوز جورنال''. كما نتوقع أن يستثمر المستخدمون في محول للشبكة اللاسلكية بمعيار 802.11g.
وتعرض إل جي هذا الكمبيوتر بسعر 1845 دولار، وهو مناسب جدا، لأنك ستحصل على كمبيوتر خفيف الوزن (1.75 كغ) وأيضا سريع الأداء، فضلا عن سهولة عالية في التحويل بين خيار الكمبيوتر اللوحي أو الدفتري.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024