الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 09:47 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ممارسات وحشية ضد الأسيرات الفلسطينيات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


ممارسات وحشية ضد الأسيرات الفلسطينيات

الأحد, 29-أغسطس-2004
المؤتمر نت -
كشفت أسيرة فلسطينية محررة أن إدارة السجون الإسرائيلية ترتكب ممارسات وحشية ضد الأسيرات الفلسطينيات ، تفوق ما حدث في سجن أبو غريب بالعراق ، وتشمل هذه الممارسات العديد من الأساليب اللا إنسانية تتعرض له الأسيرات وهن يخضن الإضراب المفتوح عن الطعام .

و أكدت الأسيرة المحررة نور أبو حجلة من دير إستيا قضاء نابلس ، والتي أطلق سراحها منذ أربعة أيام بعد انتهاء مدة حكمها البالغة سنتين وأربعة أشهر، في رسالة لوسائل الإعلام تلقت " إيلاف " نسخة منها ، أن الاسيرات يتمتعن " بمعنويات عالية جداً "و إصرار كبير على مواصلة الإضراب حتى نيل حقوقهن " على الرغم من ظهور علامات الضعف الجسماني و التعب ، مع دخول الإضراب يومه الرابع عشر على التوالي .

ممارسات وحشية
و أوضحت أبو حجلة أن الأسيرات يعانين أوضاع مأساوية بمعنى الكلمة ، حيث تجبر إدارة السجون الأسيرات على التعري بشكل كامل أثناء التفتيش ، و تقوم السجانات بتفتيشهن بجهاز كهرباء في مواضع حساسة من أجسادهن ، و ترتكب بحقهن ممارسات تفوق ما حدث في سجن أبو غريب .
و قالت " السجانات يجبرن الأسيرات على خلع ملابسهن و التعري منها بشكل كامل ، و أحياناً يطلبن منهن الجلوس على الأرض على هيئة المرأة التي تستعد للولادة ، وتقوم السجانات بفحص الأسيرات بواسطة جهاز كهربائي في مناطق حساسة من أجسادهن ، و من ترفض ، تلقى أشد ألوان الضرب و الإيذاء و العقوبات " .

و أشارت أبو حجلة إلى أن بعض السجانات ، قامت بتقييد الأسيرات الحوامل أثناء عمليات الولادة ، موضحة بأن الأسيرة ميرفت طه التي أنجبت طفلها وائل داخل السجن ، كانت مقيدة اليدين و هي على سرير الولادة في تصرف بشع لم تشهده البشرية ، و لم تسمح لها إدارة السجون بالبقاء في المستشفى بعد ولادتها ، و نقلتها إلى السجن مباشرة ، و أشارت إلى أن الحافظات التي كانت تحضر للطفل كانت في حالة تعفن كامل .
خلع الأسنان

و أشارت الأسيرة المحررة ، إلى وجود إهمال طبي واضح من قبل إدارة السجون ، حيث تعمد إلى التأخير في علاج الأسيرات ، و إعطاء الدواء لهن بعض فترة ، مشيرة إلى أن طبيب الأسنان داخل السجن ، يتبع سياسة خلع الأسنان للأسيرات دون معالجتهن ، رغم أن الأسيرات طلبت تغيير هذا الطبيب و سياسته إلا أن إدارة السجون رفضت ، قائلة لهن " احضرن طبيباً على حسابكن الخاص "، و عند الاتفاق على حضور طبيب فلسطيني ، تراجعت إدارة السجون على ذلك .
أوضاع صعبة

و شرحت أبو حجلة بعضاً من معاناة الأسيرات في السجون الإسرائيلية ، و قالت " فيما يتعلق بالطعام يتم تحديد الكميات التي تدخل المقصف ونوعيتها ، حيث تكون معظمها منزوعة من القيمة الغذائية ، و هي عبارة عن معلبات تحوى المواد الحافظة فقط ، وأدى ذلك إلى حدوث حالات فقر الدم ، و تساقط الشعر للأسيرات ، كما أن إدارة السجون لا تسمح بإدخال المواد الغذائية التي يحضرها الأهالي خلال الزيارات ، لاسيما زيت الزيتون ، و الجبنة ، و البقوليات ، و الملوخية ، و الزعتر ، إضافة إلى منع دخول أدوات الطبخ " . و أضافت إلى أن إدارة السجون لا تسمح أيضاً بإدخال اللحوم للأسيرات في المناسبات و الأعياد ، كما أنها ترفض إدخال مواد التطريز الفلسطينية للأسيرات .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024