الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:02 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تدشين مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


تدشين مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان

الخميس, 19-يوليو-2018
المؤتمرنت - افتتح صباح امس معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب ونائبه أ.د علي شرف الدين مؤتمر سبأ العلمي الثاني لطب الأسنان ، والذي تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة سبأ ليومين متتاليين وللسنة الثانية على التوالي ، وبمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين واخصائي طب وجراحة الفم والاسنان بالجمهورية اليمنية كافة ، ومن مختلف الجامعات الحكومية والأهلية .

وخلال الافتتاح الذي حظي برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ودشنه نائب الوزير "شرف الدين" ، قام الوزير "حازب" بزيارة مفاجأة الى قاعة ومعرض مؤتمر سبأ العلمي الثاني بفندق تاج سبأ ، اطلع خلالها على أعمال المؤتمر وبرامجه مؤكداً على اهميته معتبرًا اياه باكورة إنتاج لجهود متميزة وجبارة مشجعا على المضي قدماً في إقامة المؤتمرات والندوات العلمية المماثلة في كل الجامعات وبصورة مستمرة دون انقطاع .

فيما اعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين تنظيم المؤتمرات العلمية بالجامعات اليمنية خطوة لتحقيق أهداف التعليم العالي المتمثلة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

وثمن مبادرة جامعة سبأ في إعداد وتنظيم المؤتمر والفعاليات المصاحبة له في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان، ما يعد حافزاً لبقية الجامعات الأهلية في إقامة مؤتمرات علمية مماثلة تسليط الضوء على أهم القضايا والمشكلات الصحية التي تعاني منها اليمن في مجال طب وجراحة الأسنان .

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها رئيس المؤتمر أ.د عمرو احمد النجار – "رئيس جامعة سبأ" ، رحب فيها بنائب وزير التعليم العالي ووكيل الوزارة لقطاع التعليم وبالاخوة رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والأهلية وبكافة الضيوف والمشاركين في المؤتمر من الأكاديميين وطلاب وباحثي تخصص طب الأسنان ، ثم استعرض نتائج ومخرجات مؤتمر سبأ الاول الذي تكلل بالنجاح وساهم في نقل الخبرات وتبادل الأفكار والرؤى والابحاث العلمية بتقنياتها الحديثة بين المشاركين والباحثين العام الماضي .

واوضح الدكتور "النجار" اهمية المؤتمر العلمي الثاني لطب الأسنان والذي يهدف إلى زيادة خبرة اطباء وطلاب الاسنان والباحثين من جميع التخصصات والجامعات الحكومية والأهلية ، الامر الذي سيعود على المجتمع اليمني بالنفع والفائدة .

واضاف ، أن جامعة سبأ ستحرص كل الحرص على إقامة مؤتمر سنوي يناقش فيه مواضيع مختلفة ويكون فرصة للالتقاء والتناقش بين الزملاء بما يهم المجال والتعرّف على كل جديد وحديث في مجال طب وجراحة الفم والأسنان .

كما لفت "النجار" إلى أن المؤتمر سيستمر يومين متتاليين 18, 19 يوليو ٢٠١٨ وسيناقش خلاله عدد 29 محاضرة و10 ابحاث بالإضافة إلى ندوة لأول مرة تقام باليمن بعنوان " استخدام الليزر في طب وجراحة الأسنان".

فيما استعرض عميد كلية طب الأسنان بجامعة سبأ رئيس اللجنة العلمية الدكتور أرحب عبد الوهاب نعمان وعميد كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء الدكتور محسن الحمزي، محاور وأهداف المؤتمر الذي يسلط الضوء على الوسائل والتقنيات الحديثة التي توصلت إليه، لعلاج مشاكل الفم والأسنان وجراحة الفكين باليمن .

وأوضحا أن المؤتمر سيناقش أوراق علمية يقدمها نخبة من إختصاصيي طب الأسنان في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تتناول محاور تقويم الأسنان، تجميل الأسنان، زراعة الأسنان، وأمراض اللثة، وطب أسنان الأطفال، كما يسعى المؤتمر للخروج برؤى وتوصيات علمية لتطوير طب وجراحة الأسنان في اليمن.

وعقب التدشين اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه ومعهم وكلاء الوزارة أ.د.يحيى الهادي و أ.د.عبدالكريم الروضي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية على المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 30 شركة في مجال مستلزمات طب الأسنان في اليمن.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024