الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:20 ص - آخر تحديث: 11:23 م (23: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مباحثات يمنية اردنية في مجال الكهرباء



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مباحثات يمنية اردنية في مجال الكهرباء

الإثنين, 20-سبتمبر-2004
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي - يجري وفد من شركة الكهرباء الوطنية بالمملكة الأردنية الهاشمية برئاسة المهندس رياض كنعان مدير دائرة الخدمات الدولية بالشركة مباحثات مع المؤسسة العامة للكهرباء اليمنية تتعلق تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين الشركة والمؤسسة خاصة منها بتدريب وتأهيل الكوادر اليمنية في .
وأوضح مدير دائرة الخدمات الدولية بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية والذي وصل إلى صنعاء مؤخرا بأنه وخلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام سيلتقي بمسئولي قطاع الكهرباء في الجمهورية اليمنية لمناقشة إمكانية عقد برامج تدريب مكتملة فنية ومالية وإدارية للكوادر اليمنية في مركز التدريب الإقليمي التابع لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية والتي يتم تمويلها من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) .. مؤكداً أن الوكالة اليابانية قد إبدت إستعدادها لتنفيذ هذه البرامج وان الأمر أصبح منوطا بتواصل المؤسسة العامة للكهرباء بالسفارة اليابانية في صنعاء .
وقال كنعان بأنه سيستعراض مع مسئولي الكهرباء نتائج برنامج تطبيق نظام الجودة الشاملة والرقابة الفنية والسلامة التي تنفذه المؤسسة العامة للكهرباء بالتعاون والتنسيق مع شركة الكهرباء الوطنية ...وأضاف بأن الشركة الأردنية تتولى تقديم الخدمات الإستشارية لمؤسسة الكهرباء اليمنية في مجال مشاريع النقل وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية .
منوهاً بأن الشركة قد عملت على تنفيذ عدد من مشاريع الطاقة الكهربائية في اليمن بالتعاون مع مؤسسة الكهرباء اليمنية منها مشاريع الجهد العالي الأشراف على مشروع خط تعز عدن /132/ كيلو فولت ومشروع الطاقة الرابع في مجالات التوزيع ومحطات التحويل حيث قامت الشركة بتزويد المؤسسة اليمنية بخبرات أردنية في هذه المجالات ... مبدياً إستعداد الشركة في تنفيذ إي دراسة تتعلق بمشاريع الطاقة الكهربائية في حال طلبت المؤسسة العامة للكهرباء منها ذلك .
من جانبه أوضح المهندس رياض الوسان مدير مركز التدريب الكهربائي في الشركة الوطنية للكهرباء الأردنية بأن المركز قد درب خلال الفترة الماضة /26/ فنياً كهربائيا في مجالات النقل والتوليد والتوزيع إضافة إلى دورات لرفع كفاءات المهندسين والفنيين .
منوهاً بأن هناك تواصل مع الوكالة اليابانية للإنماء لتدريب عدد من الكوادر اليمنية في المؤسسة العامة للكهرباءخلال الفترة المتبقية من العام الجاري في مجالات الوقاية ومحطات التحويل والتعريض وفي مجالات الشبكات الهوائية للفولتية المنخفضة والمتوسطة والعالية في خطوط النقل .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024