الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:28 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(سيمنز) تفوز بعقد بـ28 مليون دولار لتطوير GSM في اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


(سيمنز) تفوز بعقد بـ28 مليون دولار لتطوير GSM في اليمن

الثلاثاء, 05-أكتوبر-2004
المؤتمر نت/ ذو يزن مخشف - علم (المؤتمر نت) أن شركة (سيمنز) العالمية للمعلومات والاتصالات الخلوية فازت بعقد مشروع 28 مليون دولار لتطوير وتوسعة خدمات شبكة الـ G.S.M في اليمن.
وستعمل مجموعة (سيمنز) ومقرها ألمانيا ، والتي تعد إحدى كبريات الشركات العالمية بمجال صناعة الحلول ومنتجات الاتصالات الخلوية على تطوير وتحديث خدمات شبكة الاتصالات (سبأ فون- جي أس أم) في اليمن المملوكة للقطاع الخاص، علاوة على بناء نظام تكنولوجيا EDGE من سيمنز.
وقالت مصادر ذات صلة الاثنين لـ (المؤتمر نت): أن (سيمنز) ستوفر –كجزء من المشروع- تقنية (GPRS) للاتصالات بالإنترنت عبر الهواتف الخلوية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لشبكة (سبأفون لاستقبال وإرسال وتحويل المعلومات بسرعة عالية بواسطة تكنولوجيا الخدمات التحويلية كأساس لخدمات الجيل الثالث التي ستعمل على تطبيقه الحكومة اليمنية بمشغل خدمات الاتصالات (يمن موبايل) التي أعلن تدشينها الرئيس صالح في سبتمبر الماضي.
وأوضحت المصادر : أن الشركة الألمانية (سيمنز) ستطبق تقنياتها الذكية (EdGE, charg (c) one)، كما ستعمل على زيادة سعة الشبكة بحوالي 250.000 ألف مشترك، تمهيداً لتشغيل (سبأفون) لخدمة الجيل الثالث مباشرة، بحسب زعم المصدر وتشمل اتفاقية تطوير شبكة الاتصالات الـ جي أس أم باليمن وبالخصوص (سبأفون) للإرسال والاستقبال الخلوي تركيب حوالي 150 محطة جديدة لهذا الغرض ومجهزة للاستخدام بتقنية (EDGE).
وتقدر تشغيل أعمال (سيمنز) في خدمات سبأفون الجديدة قبل نهاية العام 2004م الجاري، حيث سيصبح بإمكان مشتركي (سبأ فون) سواء العاديين أو ذوي البطاقة المدفوعة سلفاً أن يستخدموا مبدئياً مجموعة كبيرة من خدمات سيمنز التي ستوفرها سبأفون مثل أجهزة وبرمجيات مبنية على تقنية عالية علاوة على خدمات الرسائل المتعددة الوسائط (MMS) وبرمجيات الفيديو وخدمات تقنيات POCو IM و LBS عند اكتمال المشروع.
وتعتبر (سيمنز) الأشهر عالمياً كمزود لأكثر خدمات الشبكات الخلوية تطوراً وتقنية، وعملت بشكل واسع مع شركات تشغيل شبكات في كافة أنحاء العالم لتمكنهم من توفير خدمات معلوماتية ووسائط صوتية لعملائهم أينما وجدا.. وتعد الشركة مزودة رائدة لتقنيات (تطوير معد سرعة استقبال وإرسال المعلومات عبر شبكة GSM و النظام العالمي للاتصالات الخلوية.
ويوجد في اليمن مشغل ثاني بنظام الـ جي اس ام هي (سبيستل) المملوكة للقطاع الخاص، لكن سعت الحكومة اليمنية إلى تشغيل مشغلين آخرين في مجال الاتصالات الخلوية ودشنت في الثلاثة الأسابيع الماضية أول خدمة اتصالات في الوطن العربي هي (يمن موبايل) بتكلفة تزيد عن 77 مليون دولار حيث تعمل بنظام الجيل الثالث CDMA.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024