الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:16 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أحدث تقنية ذكاء اصطناعى من (فيس بوك)



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


أحدث تقنية ذكاء اصطناعى من (فيس بوك)

السبت, 22-مايو-2021
المؤتمرنت - يعد التعرف على الكلام ترسًا مهمًا فى آلات الذكاء الاصطناعى فى شركات التكنولوجيا، والتى تعمل غالبيتها على تشغيل المساعدات الرقمية على هواتفنا وفى السيارات وفى مكبرات الصوت الذكية فى منازلنا، ولكن، على الرغم من انتشارها فى كل مكان، لا يزال التعرف على الكلام قيد التقدم.

إلا أن فيس بوك توصل مؤخرًا إلى خطوة كبير فى الطريقة التى يدرب بها هذه الأنظمة على تعلم لغات جديدة، حيث تقول الشركة إنها طورت طريقة لبناء أدوات التعرف على الكلام التى لا تتطلب بيانات مكتوبة.

وفقًا لـ فيس بوك، يمكن لنظامه الجديد فك قيود التكنولوجيا من اعتمادها على إدخال النص إلى كلام، حيث تتضمن المهمة التى تستغرق وقتًا طويلاً الاستماع إلى ساعات من الصوت وتدوينها، وهى عملية رتيبة يجب تكرارها لكل لغة، فى حين أن نظام فيس بوك "غير الخاضع للإشراف" يتعلم فقط من صوت الكلام والنص غير المقترن لمنحه إحساسًا أفضل بما يبدو عليه الاتصال البشري.

ويعتمد نموذج فيس بوك بشكل أساسى على حلقة التغذية الراجعة بين شبكة الخصومة التوليدية (GAN) المكونة من "مولد" و "أداة تمييز"، و الأول يبث تمثيلات لأنماط الكلام التى تم تحميلها والتى تبدو مثل هراء كامل حتى يتم وضعها من خلال شبكة التمييز المقابلة، والتى تعمل كمترجم من نوع ما.

وفى الوقت نفسه، يُدخل فيس بوك نصًا إضافيًا مكتوبًا بواسطة البشر لمساعدة المُنشئ على استخلاص الفرق بين النتائج المحوسبة ونتائج العالم الحقيقي. تتكرر هذه العملية حتى يتطابق إخراج المولد مع النص الحقيقي.

ويقول فيس بوك إن طريقته سمحت له بإنشاء أنظمة التعرف على الكلام دون أى مجموعات بيانات مشروحة، واختبرت الشركة بالفعل النموذج - المعروف باسم Wav2vec- U (U تعنى غير مراقب) - فى السواحيلية وقيرغيزستان (التى يتحدث بها آسيا الوسطى جمهورية قيرغيزستان) وتتار القرم، وكلها تفتقر إلى أدوات التعرف على الكلام عالية الجودة بسبب إلى تباين فى بيانات التدريب.

وأظهرت اختبارات فيس بوك أن النظام تسبب فى أخطاء أقل بنسبة 63 فى المائة من الطريقة التالية الأفضل غير الخاضعة للرقابة، ويضيف أن الأداة دقيقة مثل الأنظمة الخاضعة للإشراف منذ بضع سنوات، ومن أجل تسريع تطويره، شارك فيس بوك رمز Wav2vec- U على GitHub.
(اليوم السابع)
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024