الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:32 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
هذه هي الأطعمة المفيدة لصحة قلبك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


هذه هي الأطعمة المفيدة لصحة قلبك

الثلاثاء, 06-يوليو-2021
المؤتمرنت - نشرت إحدى وسائل الإعلام البريطانية الرائدة "إكسبرس" قائمة بالعديد من الأطعمة التي يمكن أن تحسن صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

بادئ ذي بدء، من الضروري تحقيق انخفاض في كمية الكوليسترول الضار LDL الذي يتراكم على شكل لويحات على جدران شرايين الدم. بمرور الوقت، تتراكم رواسب الكوليسترول هذه، مما يجعل من الصعب مرور ما يكفي من الدم عبر الشرايين. في بعض الأحيان تنكسر لويحات الكوليسترول الجدران وتشكل جلطة: إذا انسدت بنفسها، يمكن أن تصاب بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

يقول الخبراء إنه على الرغم من أن مستويات الكوليسترول المرتفعة يمكن أن تكون موروثة، إلا أنها غالبًا ما تكون نتيجة لأنماط الحياة غير الصحية. لمحاربة فائضه وتكوين سدادات الكوليسترول في الأوعية الدموية، يوصي الخبراء بإدراج الأطعمة التالية في النظام الغذائي، في حالة عدم وجود موانع.

الأفوكادو: مصدر غني للدهون والألياف الأحادية غير المشبعة، وهما عنصران مغذيان فعالان بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بخفض تركيز الكوليسترول الضار. وفقًا لـExpress ، تدعم الدراسات السريرية هذا التأثير للمنتج العشبي. على سبيل المثال، في إحدى الدراسات، كان البالغون الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يعانون من ارتفاع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة والذين تناولوا حبة أفوكادو واحدة يوميًا، قادرين على تقليلها بشكل أكبر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

المكسرات: الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية النباتية، والتي تعتبر مهمة لتحسين صحة القلب. اللوز بدوره غني بالأرجينين، وهو حمض أميني يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يريح جدران الأوعية الدموية ويثبت ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المكسرات على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم - وهي معادن تساعد أيضًا في جعل ضغط الدم متوازناً، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الفواكه والتوت: العديد من أنواع الفاكهة والتوت غنية بالألياف القابلة للذوبان، وهي عنصر مهم في المساعدة على خفض مستويات الكوليسترول من خلال امتصاص محدد. بالإضافة إلى ذلك، فإن مركباتها النشطة بيولوجيًا لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

الشوكولاتة الداكنة والكاكاو الطبيعي: كما تدعم البيانات البحثية قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. يعتقد العلماء أن الكاكاو والشوكولاتة الداكنة يحميان نسبة الكوليسترول في الدم من الأكسدة التي تسبب أمراض القلب. وفقًا للأدلة العلمية، فإن الأشخاص الذين يستهلكون الكاكاو بانتظام (طبيعي، بدون سكر مضاف) يقللون من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

الثوم: تحتوي الخضار الحارة على مجموعة متنوعة من المركبات النباتية القوية، بما في ذلك مركبها النشط الرئيسي، الأليسين. تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024