الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 11:44 م - آخر تحديث: 11:31 م (31: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ارتفاع ضحايا تفجير مسجد بباكستان إلى 56 قتيلا



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من عربي ودولي


عناوين أخرى متفرقة


ارتفاع ضحايا تفجير مسجد بباكستان إلى 56 قتيلا

الجمعة, 04-مارس-2022
المؤتمرنت - قالت الشرطة الباكستانية إن انتحاريا استهدف مسجدا شيعيا في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 56 مصلياً وإصابة 200 شخص، عدد كبير منهم في حالة حرجة، وذلك في أحدث إحصائية بشأن عدد القتلى، في الهجوم الذي وقع خلال صلاة الجمعة، بحسب ما نقلته شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية.

بينما قال مسؤولون في المستشفى إن انتحاريا فجّر نفسه داخل مسجد للمسلمين الشيعة في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان خلال صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 57 من المصلين وإصابة قرابة 200 شخص.

ولفتت «إيه بي سي نيوز» إلى أنه لم تعلن أي جماعة مسلحة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن تنظيم داعش الإرهابي وحركة طالبان الباكستانية سبق لهما تنفيذ مثل هذه الهجمات، موضحة إلى أن حركة طالبان الباكستانية وهي جماعة مسلحة منفصلة عن طالبان في أفغانستان، نفذت هجمات مماثلة في الماضي في المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أفغانستان المجاورة.
وبحسب المتحدث في مستشفى ليدي ريدينج في بيشاور، عاصم خان، فإن العديد من الجرحى في حالة حرجة، فيما تناثرت الشظايا في عشرات الضحايا، وبُترت أطراف العديد منهم، وأصيب آخرون بجروح بسبب الأنقاض المتطايرة.

وقال قائد شرطة بيشاور محمد إعجاز خان، إن العنف بدأ عندما فتح مهاجم مسلح النار على الشرطة خارج المسجد في مدينة بيشاور القديمة، وقُتل شرطي في الاشتباك وأصيب شرطي آخر، ثم ركض المهاجم داخل المسجد وفجر حزامه الناسف.

وقال معظم جاه أنصاري، كبير مسؤولي الشرطة في إقليم خيبر بختونخوا، إن الانتحاري وضع عبوة ناسفة قوية على جسده مليئة بالمتفجرات بخمسة كيلوجرامات (12 رطلاً).
ولفت إلى أن الانتحاري أخفى الحزام تحت شال أسود كبير غطى معظم جسده، وفقًا لما أظهرته لقطات كاميرات المراقبة التي شاهدتها وكالة «أسوشيتيد برس»، وأظهرت اللقطات أن المفجر يتحرك بسرعة في شارع ضيق باتجاه مدخل المسجد، وأطلق النار على الشرطة التي تحمي المسجد قبل دخوله.

وفي غضون ثوان، حدث انفجار قوي وجرى حجب عدسة الكاميرا بالغبار والحطام. وقال «الأنصاري» إن العبوة البدائية كانت معبأة بمحامل كريات، وهي طريقة مميتة لبناء قنبلة لإحداث أكبر عدد من الضحايا، ما يفسر ارتفاع عدد القتلى.

وقال وحيد خام، المسؤول بالشرطة، إن الانفجار وقع أثناء تجمع المصلين في مسجد كوتشا ريسالدار لأداء صلاة الجمعة، وأضاف أن هناك مخاوف من استمرار ارتفاع عدد القتلى.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024