الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 09:35 م (35: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
رئيس الجمهورية يزور جامعتي حضرموت والأحقاف



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


رئيس الجمهورية يزور جامعتي حضرموت والأحقاف

الخميس, 29-مايو-2003
المؤتمر نت - قام فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في إطار زيارته الحالية لمحافظة حضرموت بزيارة لجامعة الأحقاف العملية بمدينة المكلا، حيث كان في استقباله الأخ الدكتور عبدالله باهارون وعمداء الكليات والأساتذة.
وقد طاف الأخ الرئيس بالجامعة التي تحتوي على كلية الشريعة والقانون وكلية للعلوم التجارية وإدارة الأعمال وكلية للهندسة وعلوم الحاسوب بالإضافة إلى كلية التربية للبنات والعلوم الشرعية.
وقد استمع الأخ الرئيس من رئيس الجامعة والعمداء إلى شرح عما تقوم به الجامعة من إعداد وتأهيل للطلاب والطالبات الملتحقين فيها وبمختلف التخصصات العلمية والنظرية حيث تقوم الكلية بتأهيل الطلاب في مجال الهندسة وعلوم الحاسوب وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالإضافة إلى العلوم التجارية والإدارية والشريعة والقانون.
وقد زودت الجامعة بأجهزة الحاسوب وإعداد برمجيات الكمبيوتر بالإضافة إلى مكتبة احتوت على الكثير من الكتب والابحاث العلمية التي تتيح للملتحقين فيها التزود بالمعارف الحديثة لمواكبة العصر واحتياجات المجتمع.
وقد أكد الأخ الرئيس اهتمامه باكتساب الجيل اليمني الجديد العلوم والمعارف الحديثة وبخاصة ما يتصل منها بعلوم الحاسوب مشيراً إلى أن العصر هو عصر المعرفة والتكنولوجيا كما قام الأخ الرئيس بزيارة إلى كلية البنات التابعة للجامعة وكان في استقباله عميد الكلية والمسؤولون والطالبات الملتحقات بالكلية، وطاف بأقسام الكلية التي تحتوي على معامل وقاعات دراسية لتعليم الطالبات المهارات الفنية في مختلف التخصصات ، ومنها فن الرسم والنحت وإعداد المصنوعات التقليدية والخياطة والتطريز والحياكة بالإضافة إلى بعض المصنوعات.
والمشغولات اليدوية التقليدية حيث تهدف الكلية إلى إكساب الفتيات مهارات أساسية تكفل لهن القيام بالتدريب للأسر المنتجة وتوسيع نشاطهن في مجال إنتاج الحرف والمشغولات التقليدية وتحقيق عائد مجز منها ولما يخدم النشاط الاقتصادي والاجتماعي بصورة عامة، مؤكداً الاهتمام بالتوسع في مجالات التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع وبما من شأنه خدمة التنمية.
بعد ذلك حضر الأخ رئيس الجمهورية الحفل الذي أقامته جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة تخرج الدفعة الرابعة من خريجيها من حملة البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الدراسي 2001ـ2002م، وكان في استقباله لدى وصوله الإخوة الدكتور على هود باعباد رئيس جامعة حضرموت وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القى الأخ الرئيس كلمة عبر فيها عن سعادته لحضور حفل تخرج الدفعة الرابعة فيما يلي نصها:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والأخوات..
خريجي جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.
الأساتذة الأفاضل.. الأخوة الحضور
السلام عليكم ورحمة الله
أنا سعيد أن أحضر الحفل الرابع لتخريج أبنائنا الطلاب في جامعة حضرموت وتهانينا مقدماً إلى أبنائنا الخريجين ونتمنى لهم التوفيق والنجاح والسداد والفلاح بإذن الله.
وآتي إلى حضرموت وأشاهد في كل مرحلة شيئاً جديداً سواء من حيث الإنجاز الجميل والجيد على مستوى الخدمات أو على مختلف المستويات من التعليم العام والفني والجامعي فهو عصر المعلومات عصر العلوم والتكنولوجيا والتحديث والتطور.. عهد المعارف، ولامكانة للأمية، لابقاء للأمية في أوساط مجتمعنا وعلينا بذل كل الجهود في كل الجهات المعنية علينا الدفع لأبنائنا وبناتنا. إلى مختلف مراحل التعليم العام والمتوسط والفني والتقني والمهني والجامعي.
كم أنا مرتاح عندما أزور الجامعات سواء الجامعات الحكومية أو الجامعات الأهلية.
كنت اليوم الصباح في جامعة أهلية وهي جامعة الأحقاف، وشاهدت عدداً من الشباب والشابات يبذلون جهوداً رائعة ومعارف وتكنولوجيا حديثة لهم مستقبلهم إنشاء الله في إحداث عملية التنمية أو في تطوير عملية التنمية في البلد.
البلد بحاجة إلى معارف والى خبرات.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024