الإثنين, 26-فبراير-2024 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 03:32 م (32: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اجتماع حكومي يناقش تطوير موانئ الحديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


اجتماع حكومي يناقش تطوير موانئ الحديدة

الثلاثاء, 05-ديسمبر-2023
المؤتمرنت - ناقش اجتماع بميناء الحديدة اليوم برئاسة وزير النقل عبدالوهاب الدرة جوانب التنسيق بين مؤسسة موانئ البحر الأحمر والغرفة الملاحية وإجراءات تحسين خدمات موانئ الحديدة وآلية تطويرها.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه زيد الوشلي ورئيس الغرفة الملاحية حسن عبدالله ومدير جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب ومدير هيئة الشئون البحرية دكتور إبراهيم الموشكي وممثلي الغرفة الملاحية والقطاعات العاملة بميناء الحديدة، الخدمات الفنية والإدارية التي تقدمها المؤسسة والجهات العاملة بها من كافة النواحي في استقبال السفن وترحيل البضائع التي تصل ميناء الحديدة.

وأشاد وزير النقل بجهود العاملين في كافة الجهات بالميناء، مؤكداً أهمية الارتقاء بآليات العمل وتقديم خدمات تسهم في تنشيط حركة الميناء الملاحية والتجارية.

وحث على تعزيز التنسيق بين إدارة المؤسسة والجهات العاملة بها والجهات ذات العلاقة والمتعاملين لما من شأنه معالجة الإشكاليات وتجاوز الصعوبات التي خلفها العدوان والحصار على موانئ المؤسسة.

فيما ثمن رئيس الغرفة الملاحية حسن عبدالله جهود قيادة وزارة النقل والمؤسسة والجهات العاملة بميناء الحديدة في تطوير آليات العمل وتحسين الأداء وتذليل الصعوبات التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، أهمية تكاتف جهود جميع الجهات للارتقاء بالنشاط الملاحي والتجاري في موانئ المؤسسة.

من جهتها أبدت الجهات العاملة في ميناء الحديدة، الاستعداد تقديم التسهيلات للقطاع الخاص وتبسيط إجراءات عمليات استقبال السفن والبضائع والسلع، والوقوف إلى جانب القطاع الخاص وحل أي إشكاليات تواجهه.

عقب ذلك اطلع وزير النقل ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ورئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر ونائبه على أعمال إنزال وتركيب بوج بحرية جديدة في القناة والممر الملاحي بميناء الحديدة التي تمتد بطول 12 ميلاً وعرض 200 متر.

وخلال الزيارة التفقدية لحركة النشاط في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، طاف الدرة وقحيم في جميع أقسام الميناء والأرصفة .. واطلعا على آلية التفريغ والترحيل للبضائع، واستمعا من رئيس المؤسسة، المهندس بحري ياسر، ونائبه، زيد الوشلي، والمختصين في الميناء، إلى شرح حول مجمل ما تقدمه القطاعات العاملة من خدمات وتسهيلات لاستقبال السفن، وتفريغ حمولاتها من البضائع والمواد، وترحيلها أولا بأول.

وشدد الوزير الدرة، على ضرورة مضاعفة الجهود، وتقديم كل التسهيلات للخطوط الملاحية وكبار المستوردين لجعل موانئ البحر الأحمر اليمنية جاذبة للنشاط التجاري .. مثمناً دور المؤسسة والعاملين في الميناء في تنفيذ مهام استقبال السفن والبضائع التجارية رغم ما تواجهه من تحديات مختلفة.

فيما أشاد محافظ الحديدة بالجهود المبذولة في رفع وتيرة العمل بموانئ الحديدة .. مؤكدا على أهمية الدعم الفني والمالي، وتلبية المتطلبات التشغيلية للمؤسسة حتى تتمكن القيام بمهامها الوطنية والاقتصادية.

وأشاد بما يتم تقديمه في موانئ الحديدة من تسهيلات لكبار المستوردين، واستقبال السفن، وسرعة استكمال إجراءات عمليات التفريغ والتفتيش والترحيل.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي

22

محمد عبدالمجيد الجوهريقراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم

22

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024