الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:34 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بطولة اليمن لكرة القدم تنطلق أوائل فبراير القادم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


بطولة اليمن لكرة القدم تنطلق أوائل فبراير القادم

الأربعاء, 05-يناير-2005
المؤتمرنت- ريام محمد مخشف - أخيراً بعد طول انتظار أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم المؤقت عن بدء انطلاق مسابقة الدوري العام لفرق الدرجة الأولى " الممتاز سابقاً " للموسم الكروي 2004 ـ 2005 ، في الثالث من شهر فبراير المقبل .
وجاء إعلان انطلاق المسابقة الرسمية الأولى في اليمن بعد ان ثار تأخر موعد انطلاقها المحدد في شهر سبتمبر" أيلول " الماضي كثيراً ، جدلا واسعاً لدى الأوساط الرياضية الشعبية والرسمية في البلاد ، وفجر أزمة عنيفة بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المؤقت، وتبادل الطرفان الاتهامات في تحميل كل الأخر مسئولية عدم انطلاق البطولة الرسمية التي تستحوذ اهتمام ومتابعات الجماهير الرياضية بشكل كبير وواسع ، مما جعل الأندية تشكو وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن الاكوع التدخل للتحديد موعد انطلاق الدوري خلافاً لكل الاتحادات والأندية العربية والآسيوية، وعلى هذا الأساس رضخ الاتحاد لمطالب الأندية واقر انطلاق المسابقة في الثالث من فبراير المقبل .
البطولة الجديدة ستجمع 14 فريقا ، يهبط أربعة فرق دفعة واحدة إلى دوري الدرجة الثانية ، ويصعد مثلها من الثانية إلى الأولى .
ويعتبر موعد 3 فبراير 2005 متأخرا جدا لمسابقة الدوري العام مقارنة بالبطولة المثيلة في الدول العربية ودول الجوار، حيث تعاني بطولة الدوري العام اليمني منذ فترة من عدم الثبات في تحديد شكلها وموعد انطلاقها.
واعتبر رياضيون يمنيون لـ"المؤتمر نت " ان الموسم الكروي الجديد 2004 / 2005 م أطول موسم كروي في الوطن العربي وربما في العالم، كونه سيستمر عاما كاملا تقريباً .
وعقد اتحاد الكرة اليمني المؤقت برئاسة الشيخ حسين الأحمر اجتماعا موسعا أواخر الأسبوع الماضي مع مندوبي فرق النخبة المشاركة في الدوري العام اليمني 2004 / 2005 م .
وتم مناقشة لائحة البطولة، وبالتحديد المادة التي تتعلق "باحتراف الأجانب في البطولة"، حيث تطالب الأندية بتسجيل وإشراك ستة لاعبين أجانب في المباراة الواحدة، بعد ان كان يسمح بإشراك ثلاثة لاعبين أجانب في المباراة بالموسم المنصرم ، ووافق الاتحاد على السماح لكل نادي بتسجيل ستة لاعبين أجانب طوال الموسم ، بمعنى ان أي نادي إذا أراد ان يغير لاعباً محترفاً بأخر خلال الموسم فلا مانع بشرط ان يقيد فقط ثلاثة لاعبين لكل نادي في الاتحاد ، ولا يسمح لأي محترف ان يلعب لناد أخر بعد ان يلعب لناد سابق وتم الاستغناء عنه ليلعب لناد أخر في موسم واحد .
ووافق الاجتماع على قرار وزير الشباب والرياضة بخصوص هبوط أربع فرق من الدرجة الأولى إلى الثانية وصعود مثلها ، وهبوط ثمانية أندية من الدرجة الثانية إلى الثالثة وصعود مثلها .
وتراجع الوزير الاكوع عن قراره السابق المتعلق بهبوط ستة أندية من الدرجة الأولى إلى الثانية وصعود مثلها ، بعد ان كان هذا القرار أثار تخوف الكثير من الأندية الكبيرة وإمكانية هبوطها وارد في حالة تطبيقه على اعتبار ان عدد الأندية التي ستهبط كبير وغير مسبوق ومعمول في بلد في العالم .


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024