السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:47 ص - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
(PSP) جهاز بلاي ستيشن المحمول غير المسبوق من سوني



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


(PSP) جهاز بلاي ستيشن المحمول غير المسبوق من سوني

الأحد, 06-مارس-2005
المؤتمر نت - أدهشت سوني الأمريكيين بعرضها أولى اللقطات الحقيقية من إحدى الألعاب لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل المحمول، وذلك في لقاء مطوري الألعاب في سان جوس بكاليفورنيا بعرض لعبة (الموت الابن)، وكانت هذه المرة الأولى التي تكشف فيها سوني القدرات الحقيقية للجهاز. ما أدهش الجميع ان قوة البلاي ستيشن بورتيبل الرسومية توازي قدرات أجهزة الدريم كاست وحتى البلاي ستيشن الثاني، عندما عرضت شركة ديجيتال اكليبس فيديو لعبة (Death Jr) أبدى الجميع استغرابهم من قدرات الجهاز المحمول الخارق لشركة سوني، والذي أثبت بما لا يقبل الشك انه الجهاز المحمول الأقوى حتى الآن. كريس تشارلا من شركة ديجيتال اكليبس وصف طاقة البلاي ستيشن بورتيبل بأنها أفضل من البلاي ستيشن الثاني، غير انه أضاف ان الجهاز يعطي للمطورين حدودا أقل من البلاي ستيشن الثاني، ولكن تطوير الألعاب أسهل بكثير من جهاز سوني الثاني حيث يمكن لعدد أقل من المطورين صناعة لعبة بشكل أسرع وبذات الجودة.
الصدمة اكتملت لدى عرض اللقطات المثيرة من لعبة البلاتفورم (ديث جونيور) فرغم طابع اللعبة الرسومي الا ان المؤثرات البصرية كانت متألقة ، والتحريك والتصوير الثلاثي الأبعاد كان يشير إلى ان اللعبة تعمل على جهاز ألعاب منزلي متفوق وليست على جهاز ألعاب محمول، غير ان (كريس) أكد للجميع ان اللعبة تعمل على جهاز سوني PSP الجديد. في الجانب الآخر أكدت سوني أن عدد المطورين للألعاب على جهاز الPSP وصل إلى أكثر من تسعين شركة تطوير، فهناك 34 مطورا في أوروبا، 24 في اليابان 23 في الولايات المتحدة وثمانية مطورين في كوريا الجنوبية، جميعهم يعملون على صنع ألعاب للجهاز المحمول. وبذلك ترهب سوني جميع منافسيها المقبلين، وطاقة الجهاز تم تأكيدها أخيراً، ويبدو ان حسابات نينتندو، غيمتراك ونوكيا سوف تتغير الآن للبقاء أمام هذا الجهاز المفترس الجديد.
أكثر شيء يمكن ملاحظته في جهاز بلاي ستيشن المحمول هو شاشته الكبيرة التي يصل حجمها إلى 4.3 بوصة وتشغل المساحة الأكبر من حجم الجهاز وتمنحك أبعادًا مريحة للغاية ليس فقط لممارسة الألعاب بكثافة ولكن أيضا لمشاهدة ممتعة للأفلام. وهو مجهز بإمكانية معالجة الرسومات عالية الجودة مثل تلك الموجودة في بلاي ستيشن 2, بالإضافة إلى خرج الصوت المجسم الغني.
يوفر جهاز بلاي ستيشن المحمول متعة ممارسة ألعاب الحاسب الرسومية ثلاثية الأبعاد ذات الحجم الكامل ومشاهدة صور الفيديو عالي الوضوح من خلال فتحة شريحة الذاكرة، في أي وقت, وفي أي مكان.
بالإضافة إلى ذلك, فإن توصيل Wi-Fi الذي يمكن استخدامه لتحدي مستخدمي أجهزة بلاي ستيشن المحمولة الآخرين عبر الإنترنت، ومنفذ يو إس بي لتوصيل الوحدات الملحقة مثل كاميرا أو لوحة مفاتيح، كلها ميزات يتمتع بها الجهاز. كما يدعم جهاز بلاي ستيشن المحمول أيضاً تنسيقي ATRAC3 وMP3 ---- ومن ثم فإن ما تحصل عليه هو نظام تسلية كامل.
أسفل جهاز بلاي ستيشن المحمول صورة لأسطوانة وسائط عامة (UMD)، وهي وسيط ثنائي الطبقة يشبه أسطوانات الفيديو الرقمية سعته التخزينية 1.8 جيجا بايت. تأتي أسطوانة UMD بتشفير منطقة بنمط DVD (أسطوانات الفيديو الرقمية) وآلية الحماية ضد النسخ على أساس نظام التشفير المتقدم (AES). وتستطيع وسائط UMD استيعاب ما يصل إلى ساعتين من الفيديو بجودة أسطوانات الفيديو الرقمية أو أربعة ساعات بجودة قياسية. وفي كلتا الحالتين، يتم عرض الأفلام على شاشة LCD الموجودة بالجهاز بدرجة وضوح للصورة المعروضة 480 × 272 بكسل وبنسبة باعية شاشة عريضة 9:16 وبحجم شاشة 4.5 بوصة .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024