الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:29 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
معالجات جديدة تحظى بدعم تكنولوجيا 64 بت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


معالجات جديدة تحظى بدعم تكنولوجيا 64 بت

الأربعاء, 09-مارس-2005
المؤتمر نت - العالم الرقمي - أعلنت إنتل عن توافر خمسة معالجات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية القادرة على الجمع بين توفير الترفيه وفوائد تكنولوجيا المعلومات.. وعند الجمع بينها وبين عائلة شرائح (925 أو 915 إكسبريس من إنتل) Intel 925/ 915 Express، فإن هذه المعالجات تصبح قادرة على توفير الأداء المعزز وأوقات الاستجابة الأسرع لمنصات العمل الحاسوبية. ويتم الأن شحن النسخة (إكستريم إيديشين) Extreme Edition لمعالج (بنتيوم 4) Intel Pentium 4 الذي تبلغ سرعته 3.37 جيجا هيرتز الذي يدعم تكنولوجيا (الربط الفائق متعدد الخيوط) HT. وتمثل هذه المعالجات الجديدة الأحدث ضمن معالجات إنتل المخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ذات الأداء العالي.
ويدعم كل واحد من هذه المعالجات الخمسة التعامل مع تكنولوجيا ذاكرة 64 بت، وذلك من خلال دعم تكنولوجيا Intel Extended Memory 64 (Intel EM64T).
وتعتزم شركة إنتل أيضاً شحن هذه التكنولوجيا على النسخ لكل واحد من المعالجات الجديدة التي تطرحها، بما في ذلك خطوط معالج (سيليرون دي) Intel Celeron D في فترة لاحقة من العام الجاري.
وفي الوقت الحالي، يتحول المستهلكون بصورة متزايدة إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي كمصدر أساسي للترفيه، ويميلون إلى قضاء فترات أطول معها للتفاعل مع مستخدمي الكمبيوتر الآخرين في شتى أنحاء العالم، إضافة إلى ممارسة الألعاب أو تحرير ملفات الفيديو أو الصور.
وبما أنها تعمل على تعزيز قوة المستهلكين للاستفادة من البرامج المستقبلية، والتطورات التي اعترت تقنيات الفيديو عالي الوضوح والتقنيات الصوتية والأبعاد الثلاثية، فإن معالجات إنتل الجديدة التي تدعم تكنولوجيا Intel EM64T، تكون منسجمة مع القدرات الحاسبية المتوافقة مع تقنية 64 بت المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر القائمة على معالجات إنتل المنتشرة على نطاق واسع.. ويتيح معالج (بنتيوم 4) Intel Pentium 4 التي تحمل التسلسل رقم (6) الحصول على المزايا الجديدة لتوفير الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المعززة بتكنولوجيا (الخطوة السريعة) المحسّنة من إنتل Intel SpeedStep (EIST)، وعلى نحو يماثل القفزات التقنية التي قامت عليها تكنولوجيا (سنترينو) Centrino للأجهزة المحمولة من إنتل، فإن هذه تقنية (الخطوة السريعة) تعمل على توفير الطاقة عن طريق تخفيض معدل الاستهلاك الكلي لطاقة المعالج.
وستدعم المعالجات الجديدة النسخة المقبلة من نظام التشغيل Microsoft Windows XP Professional x64 Edition، وستتيح للمستخدمين الاستفادة من الفوائد التي توفرها أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بتقنية 64 بت. إن النسخة (إكستريم إيديشين) Extreme Edition لمعالج (بنتيوم 4) Intel Pentium 4 الذي تبلغ سرعته 3.73 جيجا هيرتز، توظّف أيضاً ناقلاً للنظام بسرعة 1066 ميجا هيرتز، وذاكرة حاجبة من المستوى الثاني تبلغ سعتها 2 ميجا بايت، الأمر الذي يساعد على تحسين الأداء للعديد من التطبيقات، مثل ملفات الفيديو عالية الوضوح والألعاب التي تستفيد من الأحجام الكبيرة للبيانات التي تكون جاهزة لإسناد المعالج.
ويأتي معالج (بنتيوم 4) Intel Pentium 4 التي تحمل التسلسل رقم (6) الذي يدعم تكنولوجيا (الربط الفائق متعدد الخيوط) HT، في سرعات متعددة تصل إلى 3.60 جيجا هيرتز، ويوظف ناقلاً للنظام تصل سرعته إلى 800 ميجا هيرتز، وذاكرة حاجبة مضاعفة من المستوى الثاني تبلغ سعتها 2 ميجا بايت، وتكنولوجيا (الخطوة السريعة) المحسّنة من إنتل Intel SpeedStep (EIST).
ويتم دعم خاصية توفير الطاقة بحزمة الخدمات الثانية لنظام (ويندوز إكس بيه) Windows XP Service Pack 2.
وإضافة إلى ذلك، فإن الذاكرة الحاجبة الأكبر من المستوى الثاني توفّر إمكانات فوائد الأداء، فيما تعمل تكنولوجيا Execute Disable Bit على توفير الحماية من أنواع معينة من الفيروسات عندما تكون مدمجة مع حزمة الخدمات الثانية لنظام (ويندوز إكس بيه) Windows XP Service Pack 2.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024