الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:13 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دروس في الكومبيوتر للأمير هاري بعد فشله في امتحان الكلية العسكرية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


دروس في الكومبيوتر للأمير هاري بعد فشله في امتحان الكلية العسكرية

الأحد, 17-أبريل-2005
المؤتمر نت - سيبدأ الأمير هاري، نجل ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، في تلقي دروس لاستخدام الكمبيوتر، بعد أن فشل في امتحان القدرات الأساسية الذي يسبق دخوله كلية ساند هيرست الشهيرة، ليصبح ضابط في الجيش البريطاني. وقد أعطي الأمير بعض الوظائف البيتية، مثل التدريب على استعمال الأقراص المدمجة (سي. دي. روم)، بعد أن اظهر جهله باستعمال الكومبيوتر خلال اختبار المعرفة التقنية، الذي نظمته الأكاديمية الملكية العسكرية في مقاطعة سري (جنوب غرب لندن)، كما ذكرت تقارير إخبارية.
وكان الأمير هاري، 20 عاما، قد تخرج من كلية ايتون الشهيرة قبل عام ونصف عام، بنتائج لم تكن مرضية لم تخوله دخول الجامعة، واختار الالتحاق بالكلية العسكرية بدلا من الدراسة الأكاديمية. وقد أمضى سنة بعد المدرسة يقوم بالأعمال الخيرية في أفريقيا قبل دخول ساند هيرست.
وقالت صحيفة «الديلي ميل» أمس، إن قدرات الأمير كانت متدنية ومفاجئة للمدربين العسكريين. ورد متحدث من وزارة الدفاع قائلا إن أكثر من ثلث المتقدمين، الذي جلسوا للاختبار مع الأمير هاري، لم تصل قدراتهم إلى المستوى المطلوب. ويتطلب الامتحان من المتقدم إظهار قدرة على فتح الكومبيوتر واستعمال البريد الإلكتروني واستخدام بعض البرامج الأساسية مثل «ميكروسوفت وورد».
وقد أعطي الأمير هاري هذا الاختبار وبعض الاختبارات الجسمانية والأكاديمية الأخرى، حتى تتسنى له معرفة ما هو مطلوب منه في هذه الوظيفة، وتمكينه من اتخاذ القرار بخصوص مستقبله في الجيش، اذا اختار ذلك وتمكين الكلية من تقييم مواطن ضعفه وقوته.
وقال الكولونيل ريه باركنسون، ضابط المراسم في الكلية، إن أداء الأمير هاري في الاختبار الجسماني كان جيدا، لكنه رفض التعليق على قدراته الأخرى. مضيفا أن الأمير هاري، الذي سيعرف بـ«الضابط الطالب ويلز» خلال انتظامه في الكلية، لم يفشل في أي امتحان، «لأن الموضوع لا يخص النجاح أو الفشل، فهذا اختبار قائم على التشخيص فقط».
وكان من المفروض أن ينتظم الأمير هاري في الكلية في يناير (كانون الثاني) الماضي، إلا أن جرحا في الركبة تسبب في تأخير التحاقه بساند هيرست حتى مايو (أيار) المقبل. وقد أمضى الأمير، بعد أن حضر قبل أسبوع حفل زواج والده الأمير تشارلز من كاميلا باركر بولز، الأيام الأخيرة الماضية في الأعمال الخيرية في مملكة ليسوتو في أفريقيا. وسيسافر خلال عطلة نهاية الأسبوع مع صديقته تشيلسي ديفي، 19 عاما، (من زيمبابوي) إلى جنوب أفريقيا لقضاء بعض الوقت معها هناك، حيث تدرس في جامعة كيب تاون.
وكالات
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024