الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:16 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مايكروسوفت تطرح حزمة برامج جديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


مايكروسوفت تطرح حزمة برامج جديدة

الإثنين, 23-مايو-2005
المؤتمر نت - الجزيرة نت - أعلنت شركة مايكروسوفت أمس عزمها طرح حزمة برامج لمكافحة الفيروسات وبرامج التجسس، واسترجاع الملفات المفقودة، بهدف تحسين أداء الحواسيب الشخصية العاملة بنظام "ويندوز" مقابل اشتراك شهري أو سنوي.
وتشهد حزمة البرامج الجديدة، واسمها "وان كير" (One Care) للمرة الأولى تقديم مايكروسوفت خدمة الكشف الدوري عن الفيروسات وبرامج التجسس (spyware) إضافة إلى برنامج "حائط نار" جديد من الشركة لمنع اختراق الحواسيب الشخصية من القراصنة.
كما تقدم برنامجا لحفظ نسخ احتياطية من الملفات بصورة دورية. إضافة إلى بعض البرامج المتاحة حاليا بالفعل في نظام التشغيل مثل تحرير ذاكرة الأقراص الصلبة والتخلص من الملفات المؤقتة غير المطلوبة وإصلاح الملفات المعطوبة.
وتهدف الشركة من طرح هذه الحزمة البرامجية إلى رفع كفاءة وأداء الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام "ويندوز"، وذلك بعد ما تصاعدت الانتقادات خلال الأعوام الأخيرة ضد مايكروسوفت نتيجة وجود ثغرات أمنية في نظام التشغيل ومتصفح الإنترنت بصورة تجعل حواسيب المستخدمين عرضة للاختراقات.
كما تهدف أيضا إلى الحصول على رافد متجدد من العوائد من خلال الاشتراك في هذه الخدمة. وذلك خلاف البرمجيات الأخرى للشركة والتي تبيعها للمستخدم مرة واحدة، مثل نظام "ويندوز" أو حزمة البرامج المكتبية (أوفيس). ويتوقع أن يصل الاشتراك السنوي للحصول على خدمة الحزمة البرامجية الجديدة حوالي 80 دولارا. وقد طرحت الشركة نسخة تجريبية من الحزمة الجديدة لموظفيها، وينتظر أن تطرح النسخة التجريبية للمستخدمين على نطاق واسع أواخر العام الحالي.
وكانت مايكروسوفت قد استحوذت مؤخرا على عدة شركات متخصصة في برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس مثل شركة "غيكاد" الرومانية و"جيانت" الأميركية. وأطلقت الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي نسخة تجريبية من برنامج "أنتي سباي" لاستئصال برامج التجسس من الحواسيب الشخصية.
وبرامج التجسس هي تلك التي تُحمل نفسها بدون علم المستخدم، وتقوم بتسجيل أنماط تصفحه للإنترنت وترسلها إلى شركات الإعلانات التي تقوم بدورها باستهداف المستخدمين بإعلانات وفقا لأنماط تصفحهم للإنترنت. ويعد هذا النوع هو الأقل خطورة، أما الأكثر خطورة فهي البرامج التي تسجل كل كلمات المرور وأرقام الحسابات المصرفية وترسلها تلقائيا إلى الأشخاص أو الشركات التي صممت هذه البرامج. وكلا النوعين يبطئان من عمل الحواسيب و يسببان لها التوقف المفاجئ أحيانا خلال تصفح الإنترنت.
يذكر أن طرح مايكروسوفت لبرنامج لمكافحة الفيروسات عبر خدمة اشتراك شهري، وليس عبر دمجه في نظام التشغيل، يمثل حلا ذكيا لتحاشي الوقوع تحت طائلة قوانين الاحتكار التي جشمت الشركة حوالي ملياري دولار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024