الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:42 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تحضيرات للمشاركة بمهرجان عالمي للشباب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


تحضيرات للمشاركة بمهرجان عالمي للشباب

الثلاثاء, 24-مايو-2005
المؤتمر نت - استعرضت اللجنة التحضيرية لمشاركة اليمن في فعاليات المهرجان العالمي السادس عشر للشباب والطلاب في اجتماعها اليوم برئاسةمعمر الارياني رئيس الاتحاد العام للشباب اليمن الترتيبات والتحضيرات الجارية للمشاركة في المهرجان المقرر عقده في العاصمة فنزويلا كركاس خلال الفترة من السابع وحتى الخامس عشر من أغسطس القادم بمشاركة عالمية واسعة .
وناقش الاجتماع المحاور المتعلقة بالمشاركة اليمنية وطبيعة المشاركة التي تركز على تجسيد الوحدة الوطنية ووحدة الحركة الشبابية الوطنية .
وقال الأخ معمر الإرياني رئيس الإتحاد العام لإتحاد شباب اليمن أن الاجتماع وقف أمام تشكيل اللجان العاملة في إطار التحضير للمحاور التي سيشارك فيها الشباب اليمني في فعاليات المهرجان والمتعلقة بتعزيز التضامن العربي في إطار الحركات الشبابية والطلابية العربية وكذا مختلف القضايا العربية المتعلقة بالوضع في فلسطين المحتلة والعراق وغيرها من القضايا العربية الراهنة التي تهم الشباب العربي .. والتي سيتم التطرق إليها خلال فعاليات المهرجان في عدد من الأنشطة العالمية .. مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية أقرت وضع التصورات العامة للمشاركة وحجمها وعرض كل ذلك على الأخ وزير الشباب والرياضة في لقاء يعقد بين قيادة اللجنة التحضيرية والأخ الوزير الاكوع خلال الأسبوع القادم .
وأضاف الارياني أن المهرجان العالمي للشباب والطلاب ينظم كل أربع سنوات من قبل إتحاد الشباب العالمي الديمقراطي وتحت إشراف ورعاية الأمم المتحدة .. حيث تحمل النسخة السادسة عشرة شعار " للسلام والتضامن نكافح ضد الإمبريالية والحرب " .
وأوضح رئيس إتحاد شباب اليمن أن اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي وجهت الدعوة رسمياً لمشاركة اليمن خلال الشهر الماضي وتم الموافقة عليها من قبل ممثلي دوائر الشباب والطلاب في الأحزاب والتنظيمات السياسية وكذا ممثلي منظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة بشريحة الشباب والطلاب والذين عقدوا لقاءً تشاورياً لمناقشة ووضع السبل الكفيلة للمشاركة اليمنية في هذا المهرجان ووضع كل المقومات الخاصة بتقديم مشاركة شبابية وطلابية يمنية متميزة في إطار حركة شبابية موحدة الفكر والهدف والرؤى وتؤكد حركة الشباب اليمني الفعالة في مختلف النواحي إضافة إلى عكس صورة طيبة عن تجربة اليمن الوحدوية والديمقراطية التي تجسد في الوقت نفسه توجهات وإرادة الشعوب وطموحاتها في الأمن والاستقرار والسلام والمحبة ونبذ التطرف والإرهاب .
يذكر أن الدورة الخامسة عشرة للمهرجان كانت أقيمت في العاصمة الجزائرية خلال نفس الفترة من العام 2001م بمشاركة 15 ألف شاباً وشابة من أكثر من مائة دولة .. حيث شاركت اليمن بوفد ضم 140 شاباً و30 شابة من مختلف القطاعات الشبابية والحزبية والطلابية .. وحصل شباب اليمن في تلك المشاركة على العديد من الجوائز والإشادة الدولية للمشاركين والقائمين على المهرجان من خلال تميز حركة الشباب اليمني وتقديم الصورة الطيبة عن الجمهورية اليمنية إلى شباب العالم من خلال مختلف الفعاليات السياسية والفكرية والثقافية والرياضية والاجتماعية والمحاور التي تضمنها المهرجان .
ويعتبر المهرجان تظاهرة سياسية وفنية وثقافية حيث يتوقع مشاركة ثلاثين ألف شابا وشابة من كافة قارات العالم في النسخة السادسة عشرة بفنزويلا ليعبروا عن كيانهم وليقفوا صفا واحداً من أجل السلام وفي معاداة الإمبريالية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024