الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:35 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
30 مليون كلفة المرحلة الأولى من مشروع تحسين البذور بذمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


30 مليون كلفة المرحلة الأولى من مشروع تحسين البذور بذمار

الأحد, 24-يوليو-2005
المؤتمرنت ـ عبدالودود الغيلي - يجري العمل حالياً بمحافظة ذمار على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تحسين وتطوير خدمات البذور بتكلفة تصل إلى 30 مليون ريال .
ويتكون المشروع الذي ينفذ بجمعية ذمار التعاونية الزراعية من مخازن وهناجر للبذور وساحة تجفيف البذور مع آلة دراس كبيرة للحبوب وآلة كبيرة لغربلة وتنظيف البذور تم تصنيعها محلياً وتقنيات أخرى تتضمن أدوات مطورة لفرز وغربلة ومعاملة تخزين وفحص البذور كأدوات تنظيف البذور غرابيل وآلات معاملة البذور خزانات للبذور أدوات مبسطة لفحص
جودة البذور وقياس رطوبة وحرارة المخزن .
وأوضح الأخ/ عبد الوهاب محمد علايه أمين عام فرع الاتحاد التعاوني الزراعي أن المشروع يهدف إلى تحسين طرق وأساليب إنتاج وصيانة وتخزين البذور وتداولها وزيادة الإنتاجية للأصناف المحلية السائدة والأصناف المدخلة الناجحة تحت الظروف المطرية وتوفير احتياجات المزارعين من البذور المحلية ونشر وتقييم الأصناف المحلية بالإضافة إلى الأصناف
المحسنة الملائمة للبيئة المحلية.
وقال إن فرع الإتحاد سيقوم بالتعاون مع مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة بتوفير شبكات ري حديثه بالتنقيط والري الفقاعي والرش والأنابيب البلاستيكية ذات الضغط العالي ونظام / جي آر/ بأسعار مدعومة تصل إلى 50 بالمائة لمساحة 5الف هكتار في عموم
المديريات بهدف تحسين كفاءة استخدام المياه وزيادة العائد من الوحدة المائية للحفاظ على المياه الجوفية وتحسين تغذية المياه الجوفية وحصاد الأمطار .
مشيراً الى أن الفرع أنهى المرحلة الأولى من توزيع شبكات الري الحديثة على الجمعيات التعاونية الزراعية والتي شملت 13 جمعية تعاونية زراعية في عموم مديريات المحافظة وبنسبة دعم تصل إلى 40 % ن قيمة الشبكات كما سيتم تدشين المرحلة الثانية خلال الأيام القادمة بالتنسيق والتعاون مع الجمعية العامة للري وستشمل كافة الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة بهدف تحسين نقل مياه الري وإدخال شبكة الري الحديثة بأسعار مدعومة وتسهيلات ائتمانية وإقراضية .
ومن جهة أخرى منح فرع الهيئة العامة للاستثمار خلال النصف الأول من العام الحالي 2005م تراخيص لسبعة مشاريع استثمارية تتجاوز تكلفتها /750/مليون ريال شملت القطاعات الزراعية والخدمية والصحية.
و أوضح الأخ خالد سيف المقدشي مدير عام فرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة بأن المحافظة شهدت خلال العام الماضي 2004م تنفيذ /9/ مشاريع استثمارية بتكلفة /2ر1/ مليار ريال شملت القطاعالصناعي والسياحي والزراعي . . مضيفاً أن إجمالي المشاريع الإستثمارية المنفذة في المحافظه على مدى الخمس السنوات الماضية بلغت نحو /85/مشروعا استثماريا بلغت تكلفتها الإجمالية نحو /9/ مليارات و/800/ مليون ريال .
منوها أن من تلك المشاريع /29/ مشروعاً زراعياً بتكلفة /3/ مليار و/24/ مشروعاً في المجال الصناعي كلفة /3/ مليار و/18/ مشروعاً صحياً بتكلفة /900/ مليون ريال و/12/ مشروعاً خدمياً بتكلفة /2/ مليار ريال و/2/ مشاريع في القطاع السياحي بتكلفة/900/ مليون ريال.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024