الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:59 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
اكثر من 11 مليار ريال تكلفة مشاريع طرق بمحافظتي حجه وذمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


اكثر من 11 مليار ريال تكلفة مشاريع طرق بمحافظتي حجه وذمار

الخميس, 28-يوليو-2005
صنعاء /المؤتمرنت /عبدالودودالغيلي - يجري العمل حاليا بمحافظة حجه على تنفيذ عددا من مشاريع الطرق الريفيه بطول إجمالي يبلغ /126/ كم وبتكلفة تتجاوز/3/ مليار و/790/ مليون ريال بتمويل من المؤسسة العامة للطرق والجسور ودعم جزئي من الحكومتين الإيطالية والامريكية .
حيث يجري العمل في مشروع طريق عبس – اسلم – خيران والمحرق – افلح اليمن – المحابشة بطول 42 كم وعرض 8 امتار مع الاكتاف وبتكلفة بتلغ مليار و/150/ مليون ريال ومشروع طريق شفر- قفل شمر – الشاهل) بطول 42 كم وعرض ثمانية امتار مع الاكتاف وبتكلفة بلغت /820/ مليون ريال ومشروع طريق خميس الواعظات – كعيدنة بطول /32/ كم وعرض ثمانية امتار مع الاكتاف بتكلفة /820/ مليون ريال ، ، اضافة الى مشروع توسيع وتأهيل وتطوير مداخل مدن عبس وبني حسن والربوع بطول عشرة كيلو مترات وعرض /70/ متراً مع الاكتاف ومواقف السيارات بتكلفة بلغت واحد مليار ريال .
وأوضع منير الاغبري مدير عام طرقات حرض ان مستوى الانجاز في تلك المشروعات يصل يزيد عن 70 في المائة من الردم والسفلتة وانشاء الجسور وكذا المواصفات الفنية والهندسية التي تنفذ على ضوءها تلك المشروعات لانجازها خلال الفترة الزمنية المحددة ، وبما يكفل حماية الاراضي الزراعية والسياحية من الخراب والتشوة .
وفي محافظة ذمار يجري العمل على تنفيذ 12 مشروعاً من مشاريع الطرقات بتكلفه تزيد عن 7 مليار و38 مليون دولار .
حيث يجري العمل بمشروع طريق ذمار – الحسينية بطول /291/كم وبتكلفة /38/مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومشروع طريق ذمار – بينون – مأرب بطول /95/ كم وبتكلفة /1ر1/ مليار ريال بتمويل حكومي.
كما يجري العمل في المرحلة الثانية من مشروع طريق مدينة الشرق –عتمه – الدليل بطول /57/ كم بتكلفة /1/ مليار ريال بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية , ومشروع طريق بيت الكوماني – الو شل – الرضمه بمديرية عنس بتكلفة /100/ مليون ريال بتمويل من مشروع تنمية الطرق الريفية، ومشروع طريق ذي جزب – باب الفلاك بتكلفة /18/ مليون ريال بتمويل من مشروع تنمية الطرق الريفية ومشروع طريق بني خضير –شارح- القبة بتكلفة /104 / مليون ريال بتمويل من مشروع تنمية الطرق الريفية.
وأوضح المهندس هيصمي أحمد الهيصمي مدير عام الأشغال العامة والطرق بالمحافظة بأن هذه المشاريع ستعمل على ربط مديريات المحافظة ببعضها البعض كما ستربط محافظة ذمار المحافظات المجاورة وخدمة النشاط السكاني و الزراعي والاقتصادي بالمحافظة وتسهيل تنقل المواطنين .
واشار مدير عام الأشغال العامة والطرق الى ان محافظة ذمار حظيت في البرنامج الإستثماري لعامي 2004م/2005م بحوالي 120 مشروعاً من مشاريع الطرق والرصف ولسفلتة بتكلفه تزيد عن 9 مليار ريال . . منوهاً بأن مشاريع تحسين مدينة ذمار خلال العامين الماضيين بلغت أكثر من 40مشروعاً تشمل مشاريع رصف وسفلتة وإنارة عدد من الشوارع بتكلفة تزيد عن 3 مليار ريال و 500ألف دولار منها 7 مشاريع رصف بالأحجار لشوارع المحل والحوطة وحي المدرسة الشمسية والجراجيش بتكلفة 207 مليون ريال و 500ألف دولار، ومشروع رصف شوارع منطقة فراح بتمويل من المجلس المحلي للمديرية و8 مشاريع سفلتة للمدخل الشمالي والمدخل الغربي وعدد من الشوارع الرئيسية بتكلفة 2ر1 مليار ريال و5 مشاريع للإنارة وغيرها .
و اكد أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع سفلتة عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة ذمار عاصمة المحافظة بتكلفه تقدر ب 2مليار ريال تشمل جميع الشوارع الرئيسية الواقعة بين شارع صنعاء – تعز والمجمع الحكومي.

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024