السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 02:08 م (08: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
بهادر: معرض صنعاء تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


بهادر: معرض صنعاء تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها

الإثنين, 29-أغسطس-2005
المؤتمر نت - عماد محمد عبد الله - تحت شعار " من أجل اندماج الاقتصاد اليمني بالاقتصاد العالمي" تجري حالياً الاستعدادات في العاصمة صنعاء لافتتاح معرض صنعاء الدولي الأول، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة وتستضيفه قاعة مركز "أكسبو" يوم الخميس الأول من سبتمبر.
وأكد أقبال بهادر – وكيل وزارة الصناعة والتجارة – في تصريح لـ"المؤتمر نت": أن معرض صنعاء الدولي يعد تظاهرة اقتصادية هي الأولى من نوعها كونها تضم عدداً من الدول العربية والأجنبية، وتسعى إلى فتح أسواق جديدة لها في اليمن. موضحاً بأن الهدف من إقامة المعرض الدولي هو البحث عن خلق فرص للتبادل التجاري والاقتصادي وجذب الاستثمارات بين رجال المال اليمنيين، ونظرائهم ، مشيراً إلى الخطوات التي قطعتها اليمن في مجال تنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع معظم دول العالم.
كما أكد محمد عبد الرحمن كوكبان – مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة – أن معرض صنعاء الدولي الأول يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للقطاع الخاص ويأتي في إ طار تفعيل النشاط الاقتصادي في بلادنا، وخاصة أن فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية يولي أهمية بالغة بعملية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية في ظل سياسة الانفتاح الاقتصادي.
منوهاً إلى الدور الذي تلعبه الغرفة مع القطاعات الحكومية من خلال التنسيق مع رجال المال والأعمال اليمنيين للمساهمة والمشاركة في كافة الفعاليات والمعارض باعتباره شريكاً بعملية التنمية الوطنية الشاملة. مشيراً إلى أن الغرفة سوف تنظم لقاءات ثنائية وجماعية بحسب التخصص حيث سيتم إصدار دليل تعريفي يسهل ويساعد تحديد احتياجات المشاركين من العرب والأجانب للتباحث مع رجال المال والأعمال اليمنيين.
من جانب آخر اعتبر الأخ عمر النهمي – مدير التسويق بشركة "أبولو" للمعارض الدولية – أن إقامة نحو هذا المعرض يكتسب أهمية كبيرة لما يمثله من فعاليات اقتصادية وتجارية كبيرة تضم عدداً من الشركات العالمية وأجنحة لدول عربية وأجنبية.
وأضاف بأن المعرض - والذي يقام لأول مرة يشكل لبنة أولى لفعالية اقتصادية وتجارية سنوية كبيرة - يأتي ضمن أحد أهم ثمار التنسيق والتعاون المستمر بين الحكومة والقطاع الخاص.
داعياً رجال المال والأعمال اليمنيين لزيارة المعرض والالتقاء بنظرائهم من الدول والشركات المشاركة لبحث إمكانيات الاستفادة المشتركة لتدعيم التبادل التجاري بينهم.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024