الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 08:12 م - آخر تحديث: 07:39 م (39: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
متى يعرف الآخر بإنجازات المؤتمر



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من قضايا وآراء


عناوين أخرى متفرقة


متى يعرف الآخر بإنجازات المؤتمر

الأربعاء, 19-أكتوبر-2005
كتب/ محمد علي سعد - تأسيساً على أن الوطن للجميع وأن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات وان الجميع يمثل الحق كاملاً في المشاركة السياسية وفي الوصول إلى السلطة عبر التداول السلمي لها عن طريق الانتخابات، وفي هذا المقام فإننا نؤكد على قضية هامة وفيها نقول أن كل منجز يتم القيام به أو مشروع يفتتح أو مدرسة تبنى.. الخ.. هي ملك لكل الشعب وإنجاز من إنجازاته، وهو أمر ينطبق على جملة من الإنجازات المحققة للشعب منذ أن تحمل المؤتمر الشعبي العام تشكيل الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في أبريل 1997م حتى الساعة ونقول هنا إنه ليس عيبا أن تعترف أحزاب المعارضة بذلك المنجز المقام من قبل حكومة المؤتمر على الأقل من باب ممارسة الأحزاب في المعارضة لمبدأ أساسي من مبادئ العمل الوطني السياسي والمتمثل الاعتراف بالصدق للآخر وللأعمال التي قام بها واستفاد منها كل الشعب.. لأن مثل ذلك الاعتراف بمنجزات حكومة المؤتمر من قبل أحزاب المعارضة ليس عيبا لكن العيب هو أن تمارس أحزاب المعارضة أسلوب إغماض العين عن رؤية الحقيقة أو أن تتبع أسلوب إخفاء ما تم إنجازه من قبل حكومة المؤتمر لمجرد أن ما أنجز ليس للمعارضة فيه يد.
نقول ذلك كله من واقع المتابعة للصحف الحزبية طيلة السنوات منذ قيام الوحدة حتى الساعة فالمتابعة لتلك الصحف تفيد أننا نقرأ فيها خطاباً سياسياً حزبياً قائماً على ممارسة النقد على الحكومة في كل شاردة وواردة مركزة على أخبار الإثارة والمبالغة فيها في حين نفتقد ان نقرأ في صحف المعارضة ولو خبرا صغيرا يشير لافتتاح مدرسة أو مستشفى أو حتى حفر بئر ماء في إحدى القرى مع أن إنجازات الحكومة هو لصالح كل أبناء الشعب دون الالتفات لا للون حزبي ولا مناطقي.. الخ.
وفي هذا المقام نقول إننا شركاء في بناء الوطن وإعماره لذا ندعو أحزاب المعارضة مراجعة نفسها من خلال مراجعة أساليب عملها السياسي والحزبي والإعلامي وأن تبتعد عن المكايدات السياسية أو الإساءة للحكومة ومنجزاتها لأنه من غير المعقول أنه وبعد خمسة عشر عاما من قيام دولة الوحدة وكل المنجزات المحققة والشاهدة للعيان لا يوجد منجز واحد يمكن للمعارضة أن تتحدث عنه في صحفها وتعترف به إلا إذا كانت لا تزال مصرة على أن تمارس سياسة التعامي أمام منجزات حكومة المؤتمر الشعبي العام.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024