الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 08:11 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
العراقي هاتف شمران يعود لتدريب فريق صقر تعز .. وناديي اليرموك الصنعاني وشباب البيضاء يصعدا إلى الدوري اليمني الممتاز



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


العراقي هاتف شمران يعود لتدريب فريق صقر تعز .. وناديي اليرموك الصنعاني وشباب البيضاء يصعدا إلى الدوري اليمني الممتاز

الإثنين, 04-أغسطس-2003
المؤتمر نت ـ ريام محمد -
عاد أول من أمس العراقي هاتف شمران لقيادة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصقر اليمني بمدينة تعز ، بهدف الاستعداد المبكر للموسم الرياضي الجديد (2003 ـ 2004 ) حيث إن الصقر هو الوحيد المتبقي في الدوري اليمني الممتاز من فرق تعز.
وقال عادل الشرجبي المسئول المالي بنادي الصقر .. إن الإدارة أبرمت عقداً رسمياً وبدعم سخي من رئيس النادي رجل الأعمال المعروف شوقي احمد هائل ، مع المدرب العراقي الغني عن التعريف مقابل راتب شهري مقداره ألفي دولار، بالإضافة إلى لسكن المناسب والمواصلات وتذاكر السفر له ولأسرته، مشيراً إلى إن مدة العقد موسم رياضي كامل قابل
للتجديد بموافقة الطرفين .
وأكد الشرجبي في حديثه لـ «مؤتمر نت » على إن إدارة النادي منحت المدرب العراقي شمران الذي يعتبر نادي الصقر أول نادي يمني يستقدمه للتدريب في اليمن في موسم 1996 ، كامل الصلاحية في اختيار اللاعبين المحليين والأجانب سواء من العراق أو أي دول عربية أخرى بغرض تعزيز خطوط الفريق التي تعاني من نقص واضح، وذلك من اجل إن يستعد الفريق مبكراً لخوض منافسات البطولة بقوة ، وليس لمجرد المنافسة على مراكز الوسط أو الصراع من النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى .
يشار إلى إن نادي الصقر الرياضي بتعز يعد أحد الفرق اليمنية الكروية الجيدة ، وأفضلها وأكثرها استقرارا في الأمور المالية .. وقد سبق للمدرب العراقي هاتف شمران الذي يعد واحداً من ابرز الكوادر التدريبية العراقية انه درب الصقر عام 1996 وحقق معه نتائج جيدة .. إلى جانب انه كان له دور كبير بالموسم الماضي في حصول فريقه السابق التلال العدني على مركز الوصيف .
من جانب أخر أعلن نادي اليرموك الصنعاني رسميا صعودة إلى دوري الدرجة الممتازة هذا الموسم بعد تصدره منافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري الدرجة الأولى قبل انتهاء منافسات دوري المظاليم بمرحلتين بين بفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه فريق المكلا .. بهذا الانتصار الكبير يعود اليرموك إلى دوري الأضواء بعد غياب دام عشر سنوات .
في حين حسم فريق شباب البيضاء صراع المنافسة على خطف البطاقة الثانية للصعود للدوري الممتاز في المجموعة الثانية بعد تصدره المجموعة برصيد 37 نقطة بفارق ست نقاط عن مطاردة فريق سيئون برصيد 31 نقطة .. ليعود بذلك فريق الشباب إلى دوري الأضواء بعد عن هبط منه الموسم قبل الماضي .
يذكر إن بطولة دوري الدرجة الأولى التي انطلقت
منافساتها في مايو الماضي يشارك فيها 20 فريقا تم
تقسيمهم إلى مجموعتين بنظام الدوري من دورين ( ذهاب وإياب ) ويصعد أول كل مجموعة مباشرة إلى دوري الممتازة .
على صعيد متصل في خطوة تهدف إلى استعداد مبكر للموسم الجديد والتعويض عن بطولة الدوري الموسم الماضي والتي فقدها في مراحلها الأخيرة ، واستعادة اللقب المفقود منذ ثلاثة عشر عاما أبرمت إدارة نادي التلال العدني برئاسة الدكتور / صالح باصرة رئيس جامعة عدن رئيس النادي اتفاقا رسميا مع المدرب العراقي خليل علاوي لقيادة الفريق للموسم الجديد.
وقال عبد الجبار سلام نائب رئيس نادي التلال لـ "مؤتمر نت " بأن المدرب العراقي علاوي الذي قاد فريق شعب اب الموسم الماضي إلى إحراز بطولتي الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه سيتقاضى ما يقارب 2000 دولار كمرتب شهري، ويعد هذا ثاني أعلى مبلغ يتقاضاه مدرب أجنبي في المسابقة المحلية باليمن بعد مدرب أهلي صنعاء أنور جسام مبينا أن إدارة النادي قد خصصت لأول مرة ميزانية ضخمة بمقدار تسعة عشر مليون ريال يمني
للفريق الكروي في مشواره في منافسات الموسم الجديد .

وتهدف إدارة النادي التلال بتعاقدها مع علاوي الذي يعد مكسبا كبيرا للفريق التلالي إلى مواصلة مسيرة النادي الناجحة في الموسم الماضي برغم من خسارته البطولة .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى علي نوريالتحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل

31

د. على محمد الزنمأبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية

24

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019