الخميس, 18-يوليو-2024 الساعة: 04:22 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
السنيني المنافسة في الدوحة ستكون قوية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


السنيني المنافسة في الدوحة ستكون قوية

الجمعة, 05-مايو-2006
المؤتمرنت - محمد القيداني - أكد الكابتن أمين السنيني – مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم – بأن البرنامج الإعدادي للمنتخب قد وضع برنامج إعداد للمنتخب بما يتناسب مع ظروف الدوري العام وبما لا يتعارض مع مصلحة الأندية - جاء ذلك في سياق تصريحاته لـ"المؤتمر نت".
وأشار فيه إلى أن البرنامج سيتضمن مرحلتين تبدأ فيها المرحلة الأولى في الثالث عشر من شهر مايو الجاري لمدة شهر ونصف، يليه خوض المعسكر التدريبي في مرحلته الثانية عقب انتهاء الدوري العام لكرة القدم.
وقال السنيني ستظل قائمة المنتخب مفتوحة خلال المرحلتين لإمكانية إضافة لاعبين جدد أو استبعاد لاعبين من القائمة الحالية، وذلك بناءً على ما تفرزه مباريات الدوري العام أو من خلال تقييم مستوى اللاعبين أثناء خوضهم للمعسكر التدريبي، وبما يلبي مصلحة المنتخب للظهور بمستوى مشرف للكرة اليمنية.
وفيما يخص إقامة مباريات تحضيرية للمنتخب ضمن برنامج الإعداد - أكد بأن البرنامج الإعدادي للمنتخب قد تضمن إقامة مباريات ودية مع عدد من المنتخبات في المرحلتين الأولى والثانية والذي تم رفعه إلى لجنة المنتخبات بالاتحاد العام لكرة القدم.
مشيراً بأن منتخبات السعودية وإيران وقطر والإمارات تأتي في مقدمة المنتخبات التي يرغب الأمين في خوض مباريات تجريبية معها بالإضافة إلى منتخبات شرق آسيا بهدف رفع جاهزية اللاعبين الفنية والتكتيكية، والوقوف أمام جاهزية اللاعبين ومدى استفادتهم في الجانب الخططي بالإضافة إلى كشف نقاط الضعف والعمل على تفاديها قبل حضور دورة الألعاب الأسيوية المقبلة في الدوحة نهاية العام الجاري.
واعتبر أمين السنيني أن الفترة الزمنية المتبقية حتى إنطلاق دورة الألعاب الأسيوية في شهر ديسمبر من العام الجاري - تعتبر كافية لإعداد المنتخب والعمل على تحضيره بالصورة المطلوبة.
متوقعاً أن تكون المنافسة في الدوحة قوية في ظل الاهتمام والتواجد الكبير لمنتخبات عريقة في القارة الصفراء. وقال حتى اللحظة لا نعلم أياً من المنتخبات سنقابلها في ظل عدم إجراء القرعة والتي توقع أن تكون منتخبات ذات خبرة عالية.
وعن مدى الاستفادة من لاعبي المنتخب خصوصاً بعد أن لعب عدد منهم في المنتخبات العمرية ومنهم من يعرف أسلوب الأمين تمنى أمين - السنيني أن يستفيد اللاعبون من الخبرة السابقة التي تحصلوا عليها في مشاركات خارجية مع منتخبات الناشئين والشباب بالإضافة للاستفادة من المرحلة المقبلة أثناء معسكرات التدريب والإعداد وكذا المباريات التجريبية التي سيخوضها المنتخب قبل حضور نهائيات كرة القدم في الدورة الأسيوية المقبلة.
وعن موقعه الحالي في قيادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بصنعاء - أكد أمين السنيني بأن انتقاله للتدريب وقيادة الجهاز الفني لكرة القدم بالنادي كانت على سبيل الإعارة كون عقدي مع الاتحاد لكرة القدم، وتم الاتفاق والتأكيد في حينه مع الإخوة في النادي الأهلي بأن الأولوية لمشاركات المنتخب في حال استعدائه لقيادة أي منتخب يمني لمشاركة خارجية.
مؤكداً بأن الإدارة الأهلاوية قد بدأت عملية البحث عن مدرب بديل ليواصل قيادة الفريق أثناء مبارياته المتبقية لمرحلة الإياب.
مشيداً بالدور الكبير والتجاوب البالغ الذي لقيه من إدارة ا لنادي الأهلي بصنعاء وكذا اللاعبين والذين ساهموا في تحقيق نتائج جيدة للفريق واقترابه من الصدارة في دائرة الفرق الأولى المتنافسة على اللقب.
وطالب الجميع في الإدارة الأهلاوية واللاعبين بالاستمرار بنفس المنوال حتى يقدم الفريق عروضاً ونتائج تلبي طموح جماهيره المتعطشة للفوز، مؤكداً بأن أهلي صنعاء سيكون من الفرق المنافسة على البطولة، وقال من الصعب حالياً أن نقول بأن الأهلي سيحرز اللقب كون البطولة ما زالت في الميدان وفي متناول الجميع.
وكان الاتحاد اليمني العام لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق قائمة المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، وذلك للانضمام للمعسكر الداخلي في صنعاء ابتداءً من (13) مايو القادم استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشر والمقر إقامتها في الدوحة من الأول وحتى الخامس عشر من ديسمبر 2006م.
وتشمل قائمة اللاعبين كلاً من
1. محمد إبراهيم عياش.
2. سعود السوادي
3. فرج مبروك.
4. علي حكمي
5. عبدالله الدحيمي
6. عبالرزاق العشبي
7. ماهر همام
8. مهند راجح.
9. أمجد الجابري
10. محمد العماري.
11. نبيل عطيفه
12. حمير المصري
13. فهمان عايش
14. سامي كرامة
15. ياسر البعداني.
16. أمين عوض
17. عدنان عضلات
18. عبدالله الصافي
19. راوح عبده راوح
20. محمد السلاط
21. زكريا دماج
22. أوسام السيد
23. تامر حنش
24. خالد القباطي
25. وسام عبدر به
26. أحمد أمواس
27. عبدالكريم القطوي
28. محمد البدوي.
29. فؤاد العميسي
30. عبده الأدريسي
31. أكرم الورافي
32. هيثم الصاحي
33. أكرم الصولي
34. علاء الصباحي.
35. عبدالقادر الرواعدي
36. جميل السريحي
37. محمد علي فريد.
ما تجدر الإشارة إليه بأن الكابتن أمين السنيني قد تمكن من إيصال الكرة اليمنية إلى مصاف الكرة العالمية - كإنجاز يُعد الأول لمدرب وطني على مستوى الكرة اليمنية عقب إحرازه للمركز الثاني لكأس الأمم الأسيوية في فئة الناشئين، وتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم بفلندا 2003م، والتي قدم خلالها لاعبونا بقيادة أمين السينيني مستوى رائع في مجموعتنا التي ضمت كلاً من البرازيل والكامرون والبرتغال - كما سبق لأمين السنيني قيادة منتخب الشباب في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأسيوية المقبلة والتي خفق خلالها منتخبنا من حصد بطاقة التأهل والتي ذهبت إلى مصلحة منتخب الإمارات.
ويعول جمهور الكرة في الشارع الرياضي اليمني أن يقدم منتخب اليمن الأولمبي لكرة القدم مستوى يكون محل الثقة التي يوليها جمهور الكرة في الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة أمين السنيني ومساعده عبدالرحمن سعيد ومدرب الحراس الوطني عبدالله عتيق في ظل انسجام الثلاثي كطاقم عمل معاً في أكثر من مشاركة خارجية وقدموا نتائج لافتة- ويعول الجهاز الفني لمنتخب بلادنا بقيادة أمين السنيني كثيراً على المباريات التجريبية التي سيلعبها أثناء خوضه معسكر الإعداد التجريبي للمنتخب، والتي ستكون المحل الحقيقي في كشف قدرات لاعبي منتخب بلادنا قبل خوض المنافسة المقبلة مطلع ديسمبر من العام الجاري، وبالتالي فإن الأمر بات متروكاً على اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات في إنجاز برنامج الإعداد من قبل الجهاز الفني الأولمبي اليمني للوصول بالمنتخب إلى أفضل حالاته قبل خوض منافسات دورة الألعاب الأسيوية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العامالمستقبل للوحدة

19

محمد عبدالمجيد الجوهريمرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس

12

أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتورأيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً

07

د. علي مطهر العثربيالاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود

27

إبراهيم الحجاجيالوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها

21

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮* الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر

20

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024