الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:46 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
قنصلية اليمن بجدة تحتفي بعيد الوحدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


قنصلية اليمن بجدة تحتفي بعيد الوحدة

السبت, 27-مايو-2006
المؤتمرنت / جده - أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفل فنيا ساهرا مساء أمس في قاعة الملكة بجدة بمناسبة مرور 16 عام على قيام الجمهورية اليمنية في 22مايو 1990.
وفي الحفل قال السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بهذه المناسبة بعد أن رحب بالحضور وعلى رأسهم الاستاذ عبدالغني عبدالخالق بن شويله رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية / فرع منطقة مكة المكرمة و القناصل ومثمنا حضورهم للمشاركة في أفراح اليمن بمناسبة ذكرى مرور 16 عام على قيام الجمهورية اليمنية
وقال القطيش" إننا نحتفل بهذه الذكرى العظيمة في تاريخ شعبنا ووطنا وعزيزة على قلوب كل أبناء الشعب اليمني وهي الذكرى السادسة عشر للعيد الوطني للجمهورية اليمنية عيد الثاني والعشرين من مايو المجيد وبهذه المناسبة العظيمة ".
وأضاف القطيش انه يشرفني أن أزف لكم تحيات وتهاني القيادة السياسية في وطنكم العزيز ممثلة بفخامة الأخ القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا لقضايا وهموم المغتربين وتحسن أوضاعهم ورعاية شؤونهم على الدوام .
وأكد بان يوم 22 مايو له دلالات عظيمة في تاريخ الشعب اليمني تجسدت فيه تطلعاته وإرادته الحرة في بناء دولته الموحدة على أنقاض مرحلة مؤلمة وقاسية من التشطير السياسي الذي فرض عليه.
مضيفا بان ذلك اليوم بمثابة البلسم الذي داوى جراح الماضي المرير بما حمله من ماسي الفرقة والتمزق والتجزئة والتشطير وأعاد للشعب اليمني لحمته وروحه التي انتظرها طويلا وظل يرنوا إليها ويحلم بتحقيقها ويناضل ويعمل من اجلها حتى تحقق له هذا الهدف العظيم بفضل كفاحه وتضحياته الكبيرة وبفضل قيادته الحكيمة ممثلة بفخامة الاخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية
مشيرا بان يوم 22 مايو العام 1990 يوما استثنائيا فاصلا بين مرحلتين من التاريخ السياسي المعاصر لليمن الحديث دشن فيها مرحلة جديدة متسلحا بوحدته المباركة ليبدأ مسيرة التطور والنمو بخطوات ثابتة متجاوزا كل الصعوبات والعراقيل التي حاولت إعاقة انطلاقته المباركة فخرج منها اصلب عوداً وأطول قامة بفضل تبصر قيادته الحكيمة ورؤيتها الثاقبة وافقها الواسع لاستيعاب أبعاد التحولات الإقليمية والدولية
وأشار بان الوحدة اليمنية دشنت مشروع بناء الدولة الوطنية الحديثة خاصة وأنها ارتبطت بالنهج الديمقراطي لضمان تلاحم جميع القوى وإعطاء الجماهير الدور الرئيسي في الحياة العامة وفقا لصيغ مؤسساتية تكفل مشاركتها في صنع القرار في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية ولاجتماعية والثقافية .
مؤكدا بان من يستحضرون الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعلاقات المضطربة مع المحيط المجاور قبل قيام الوحدة سيظلون يفاخرون بما حققته الوحدة من امن واستقرار للوطن والمواطن في ظرف قياسي ومثلت بدءا لمسيرة البناء والتطور لتجاوز مخلفات مرحلة التجزئة والتخلف.
وقال السفير القطيش انه وعلى مدى تلك السنوات حقق وطننا اعظم المكاسب والإنجازات مؤكداً بأنها ما كانت لتتحقق لولا إعادة تحقيق وحدته وحرص قيادته السياسية ممثله بفخامة الأخ الرئيس القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله وحنكته في الحفاظ على سلامة مسيرتها في ضوء الثوابت الوطنية التي اجمع عليها الشعب اليمني ، مردفا بان الوحدة شكلت لليمن أساسا متينا لتتبوأ مكانة رفيعة ومرموقة ليس على مستوى المنطقة فحسب ولكن على كل المستويات الإقليمية والعربية والدولية .
وبرهن على ذلك بقوله أن اليمن اليوم ينعم بثمرات هذه الوحدة المتمثلة في استتباب الأمن والاستقرار والنهج الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة والحريات العامة بكل تعبيراتها وتشجيع المرأة على المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والشروح في إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ونهضة تنموية شاملة تغطي كل المجالات .
وأشاد القنصل العام بمستوى العلاقات اليمنية السعودية وقال بنها تحظى واهتمام عظيمين من قبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأكد بان هذه العلاقات تشهد تطورا مضطردا في مختلف المجلات السياسية الاقتصادية الاجتماعية والثقافية والأمنية تعزيزا للتواصل والتعاون الوثيق والمستمر وتمتين وشائج القربى الأزلية بينهما في مختلف المجالات وصولا إلى الشراكة الحقيقة والتكامل بأذن الله .
ورفع السفير محمد صالح قطيش باسمه وباسم كل أبناء اليمن بالمنطقة الغربية والجوبية خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تجاه إخوانه في اليمن وتأكيده على أهمية انضمام اليمن إلى مجلس التعاون مؤكداً بان الكل ينظر بتفاؤل كبير إلى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والطيران أواخر الأسبوع القادم إلى اليمن لتضيف لبنه جديدة إلى صرح بناء العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين .
كما رفع القنصل محمد القطيش خالص الشكر وعظيم الامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من رعاية واهتمام لاخوتهم أفراد الجالية اليمنية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية الشقيقة وبما قدمته وتقدمه من تسهيلات لالتحاق أبنائهم في جميع مراحل التعليم وغيرها وما تحظى به القنصلية العامة وتلقاه من تجاوب وتعاون من قبل جميع الجهات
وشكر كل من ساهم في الإعداد والتحضير لإنجاح هذه الاحتفالات بهذه المناسبة وخص بالشكر والثناء قناصل الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة الذين حضروا وشاركوا ولكل أبناء الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية.
من جهته ألقى الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية كلمة قال فيها :أننا أبناء الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية ونحن نعيش أفراح الوحدة اليمنية المجيدة في عيدها ال16 نشعر بالفخر والاعتزاز لما تم من إنجازات حضارية في كل الأصعدة على كل المستويات المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي في بلادنا الحبيبة ويعود الفضل أولاً لله ثم لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح صانع المنجزات التاريخية والثقافية في اليمن الحبيب.
وأضاف الكندي" إننا في المملكة في المنطقة الغربية والجنوبية يحدونا أمل كبير بزيادة وتيرة العمل لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي وعلى يد فخامة الأخ الرئيس علي عبدا لله صالح لما في ذلك من مصلحه عامة وقد عودنا فخامته أن يصنع لنا دائما المنجزات الحضارية وكلنا أمل واشتياق أن شاء الله لتحقيق هذا الأمل المنشود.
وقال الكندي مهنئا :في هذه المناسبة السعيدة انتهز الفرصة لأتقدم بالتهاني الحارة إلى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح والى دولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ووزيرنا المحبوب وزير الخارجية والمغتربين الأستاذ الدكتور أبو بكر القربي كما أزف التهاني الحارة إلى سفيرنا الأستاذ محمد علي محسن الأحول والى الرجل الدبلوماسي السفير الأستاذ /محمد صالح القطيش ونائبه السفير احمد الحمدي وأزف هذه التهاني لي ولكم جميعا ولكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة السعيدة.
وأردف" إننا نعد قيادتنا السياسية وشعبنا اليمني بأننا أبناء المغتربين في المملكة سوف نكون خير سفراء شعبين بإذن الله في هذا البلد المضياف ولدى هذا الشعب الكريم ".
وقال رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية إننا نشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكل أبناء الشعب السعودي على كل التسهيلات التي يقدمونها لأبناء اليمن في المملكة . كما أنني أتقدم إليكم ببشرى بان قيادتنا السياسية قد أتاحت الفرصة لأبناء المغتربين في المملكة بالمشاركة في الانتخابات القادم حسب الشروط المتفق عليا وللاخوة الذين سجلوا أسمائهم في سجل القيد للجنة الانتخابات .
وفي الأخير فإننا نطالب باسمي وباسمكم جميعا كل أبناء المغتربين من الأخ علي عبدالله صالح بالعدول عن قراره بعدم ترشيح نفسه بالانتخابات القادمة ونطالبه بإلحاح في إعادة النظر في هذا القرار وان هذا هو مطلب كل أبناء اليمن بالمملكة ونحن نصوت لهذا الكلام بإذن الله
وفي الأخير اسأل الله أن يحفظ اليمن والمملكة من كل مكروه .
تلى ذلك فقرات الحفل الفني التي بدأت بأوبريت( اليمن والمملكة )
وهو من كلمات جنيد باوزير والحان صالح خيري وأداء صالح خيري وسعيد برويشد وتم إعداده تحت إشراف السفير / محمد صالح القطيش القنصل العام بجدة والدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية الجنوبية.
وتقول أبياته :
اليمن والمملكة وطن واحد شعب واحد
صنعاء شقيقتها الرياض
جدة عشيقتها عدن
تاريخنا حاضر وماض
معروف من سابق زمن
عينين في وجه واحد
قلبين والنبض واحد

حنا العرب حنا
كل العرب منا
نحكم بشرع الله
كلمتنا مسموعة
دايم بعون الله رايتنا مرفوعة

أصلنا والفصل واحد
ديننا والدم واحد
زرعنا الحب في ارض خصوب
جنينا الود من كل الشعوب
جسدنا روح المحبة الأكيد
حققنا للشعب كل ما يريد
بالود رسمنا الحدود
بالجد أثبتنا الوجود
أمتنا امة عظيمة كل الأمم تشهد لها
امتنا امة كريمة والكرم من اصلها
امتنا أمه أبيه تعشق الحب والسلام
قالها خير البرية قالها خير الأنام
تاريخنا منذ القدم تعرفنا كل الأمم
غنوا لأمتنا العظيمة
حيوا قيادتنا الحكيمة
على وعبدالله الله يخليهم
على وعبدالله والنعم فيهم
لي حققوا الآمال بأرض الجزيرة
تضرب بهم أمثال في كل ديرة

أشبال الأسود هم قدها وقدود
أمثالهم قليل وأفعالهم دليل
هنا مكة هنا المدينة
هنا مأرب هنا حمير
هنا الله قد عز دينه
وكل مسلم بنا يفخر
من حج بيته واعتمر
صلى على خير البشر
يدعي لنا في كل حين
يدعي لنا الله يعين
لا للتطرف والتعصب والإرهاب
نعم للسلم نفتح ألف باب
وكل من أذنب وتاب
مفتوح له بابنا
كم بيت من فعله شكى
وكم من إنسان من قلبه بكى
كم طفل اصبح يتيم
وكم عائلة باتت يتيمة
والقاتل هو مننا
والمقتول مننا
حرام ذا اللي تفعلونه
حرام ورد تقطفونه
امتنا امة وسط
ما يجي منها الغلط

رددوا أحلى كلام
سمعوا كل البشر
لا تفرق لا انقسام
بصموها بالعشر
عيشوا في امن وسلام
امنوا جواً وبر
في هدوء وانسجام
واقطفوا أحلى ثمر
أنجزوا كل المهام
وانقشوا على الحجر
وأعطوا للحب اهتمام
وثقوا هذا الخبر

وأخر أبياتي سلام على النبي خير البشر
محمد الهادي الإمام من به الدين انتشر
وشارك في رسم صورته الاستعراضية فرقة القمة السعودية وعدد من الفرق اليمنية منها فرقة البيضاء ، فرقة ضبه وادي دوعن حضرموت، يافع ، صنعاء، الحديدة .
وتم تقديم فقرة توشيح صنعاني للأخ (عبدالباسط) ، كما أحيا الحفل عدد من الفنانين السعوديين واليمنيين وهم ( الفنان رمزي الهمامي ، سعيد برويشد ، عبده الصبري، يحي عبدالله ، هود العيدروس، حسن السري، نايف عوض، عبدالرحمن الاخفش، الفنان السومحي ، علي الصقير، محسن حسين، محمد الشميري، علي العزاني).
وأحيا الحفل أيضا الفرق الشعبية اليمنية التي شاركت في أوبريت اليمن والمملكة كما ألقيت العديد من القصائد ألقاها الشاعر ناصر العزيزي، الشاعر السعودي رائد العمري بعنوان (دولة سبأ)، الشاعر عسكر بن علي، الشاعر جعفر السقاف.
وتم في الحفل تكريم السفير محمد القطيش للموظفين المتميزين بالقنصلية وإهداء درع من الشاعر السعودي رائد العمري إلى القنصل العام وتكريم جالية الطائف وجالية عسير للقنصل العام وتقديم وتبادل الدروع التذكارية
وثمن الجميع الدور الذي قامت اللجنة المنظمة واللجنة الإعلامية .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024