الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:34 م - آخر تحديث: 03:49 م (49: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مجمع صناعي بـ20 مليون$.باكورة استثمارات صناعية بالحديدة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مجمع صناعي بـ20 مليون$.باكورة استثمارات صناعية بالحديدة

الخميس, 13-يوليو-2006
المؤتمر نت- جميل الجعدبي - تستعد مجموعة شركة داوود الصناعية لإنشاء أول مجمع صناعي لصناعة القوارب والمنازل الجاهزة والأرصفة العائمة في المنطقة الصناعية بمدينة الحديدة بكلفة أجمالية تتجاوز الـ20 مليون دولار.

وعلم (المؤتمرنت) من مصادر حكومية بان الأستاذ- عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وجه الأسبوع الماضي الجهات المختصة بمنح شركة داوود مساحة نحو60 ألف متر مربع هي المساحة الأرضية التي تحتاجها الشركة لتجهيز البنى التحتية والبدء بإنشاء مشاريعها الاستثمارية التي تعد باكورة المشاريع الصناعية الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بعروس البحر الأحمر ( الحديدة).

وقالت المصادر أن توجيهات رئاسية كانت صدرت مايو الماضي بتقديم كافة التسهيلات لكافة المتقدمين من أصحاب رأس المال بطلب الاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة وتسهيل الإجراءات لهم وفقاً لقانون الاستثمار اليمني.

وأوضح عبد الله البكاري- مدير عام المنطقة الصناعية بمدينة الحديدة- في تصريح خاص( المؤتمرنت) أن إجراءات تسليم موقع الأرض المحددة لشركة داوود لإقامة مشاريعها الاستثمارية سيتم خلال الأسابيع القادمة.

وتوقع عبد الله البكاري - أن يستغرق إنشاء المجمع الصناعي لشركة داوود ما بين 12 إلى 16 شهراً وأن تبدأ مصانعها في الإنتاج بعد نحو عام ونصف إلى عامين.

وفيما أشاد بتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بدعم وتشجيع المستثمرين وتقديم التسهيلات لهم، أوضح- مدير عام المجمعات بشركة داوود الصناعية- أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المجمع الصناعي المكون من 3 مصانع والذي تعد شركته لإنشائها بلغت نحو20 مليون دولاراً.

وأشار - أسام عبد الله داوود – مدير عام المجمعات – في تصريح خاص لـ(المؤتمرنت) أن مشروعه الاستثماري سيوفر نحو1500 فرصة عمل للشباب اليمني منوهاً انه سيتم جلب خبراء وفنيين أجانب لتدريب العمالة اليمنية وتأهيلهم بما من شأنه المساعدة في تخفيف نسبة البطالة في المجتمع ودعم الاقتصاد الوطني في نفس الوقت.

وقال - أسام داوود – أن مصنع المنازل الجاهزة – أحد مكونات المجمع – صُمٌم كمصنع إقليمي لتغذية السوق اليمني ودول القرن الأفريقي مشيداً في ختام تصريحه بتعاون وإسهام مدير المنطقة الصناعية بالحديدة ووزارة الصناعة والتجارة لتذليل الصعوبات أمام طلب وإنشاء مشروعه الاستثماري
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024