الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:58 م - آخر تحديث: 11:05 م (05: 08) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وفد يمني سعودي يناقش فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


وفد يمني سعودي يناقش فرص الاستثمار والشراكة الاقتصادية

السبت, 15-يوليو-2006
المؤتمرنت - زايد البكاري - يبدأ وفد مشترك من رجال المال و الأعمال السعوديين واليمنيين زيارته الى محافظة تعز يوم الاثنين القادم للمشاركة في ملتقى تعز الاستثماري الأول من الفترة 17-19 من الشهر الجاري.
الملتقى الاستثماري الذي يشارك فيه أكثر من 20 شخصية مالية واستثمارية سعودية ويمنية تستضيفه وتنظمه قيادة محافظة تعز بالتنسيق والتعاون مع القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية .
وقال رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي في تصريح للمؤتمرنت " ان الوفد سوف يقوم بالاطلاع على دراسات جدوى معده سلفا لمصفوفة من المشاريع والفرص الاستثمارية في محافظة تعز تقدر بملايين الدولارات تشمل مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والتنمية والطاقة والمشاريع الخدمة التي تحتاجها المحافظة.
وأضاف الكندي "ان ملتقى تعز الاستثماري الأول المشترك يأتي في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية بين السعودية واليمن وانعكاسا للتوجهات الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين الجاريين والخاصة بتعزيز دور القطاع الخاص في ايجاد استثمارات مشتركة تساهم في توفير فرص عمل ودعم التنمية والترويج للكثير من الفرص الاستثمارية في اليمن .
واشار رئيس الجالية اليمنية الى ان قيادتي القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية تعتبر زيارة الوفد المشترك باكورة لفعاليات اقتصادية واستثمارية وترويجية لرجال مال وأعمال سعوديين وأشقائهم من رجال الأعمال اليمنيين المغتربين في المملكة ونظرائهم في اليمن .
ونوه الدكتور الكندي الذي سيرأس الوفد المشترك ان فعاليات الملتقى الاستثماري تتضمن ندوات وورش عمل اقتصادية تهدف للتعريف بالمزايا والتسهيلات التي يحتويها قانون الاستثمار اليمني والضمانات التي يمنحها لكل المستثمرين إضافة الى مناقشة العديد من القضايا المتصلة بالجانب الاستثماري مع قيادة ومسئولي المحافظة .
من جهته قال مدير مكتب المغتربين في محافظة تعز مهدي أمين إن قيادة محافظة تعز حريصة على استثمار تواجد الوفد الاقتصادي المشترك في ملتقى الاستثمار للترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة التي تحتاجها المحافظة وكذا تعزيز علاقتها بالمستثمرين السعوديين والمغتربين .
مشيرا في سياق ذي صلة الى ان المحافظة ومن خلال المجلس المحلي تعتزم تنظيم واستضافة وفد إعلامي سعودي يمثل مختلف الصحف السعودية خلال الفترة القادمة الهدف منها اطلاع الصحفيين على ما تكتنزه محافظة تعز من معالم تاريخية طبيعية وسياحية وتنموية
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024