الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:40 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ملتقى تعز يوصي بسرعة البت في قضايا الاستثمار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ملتقى تعز يوصي بسرعة البت في قضايا الاستثمار

الأربعاء, 19-يوليو-2006
المؤتمرنت - تعز - كلف ملتقى تعز الأول لرجال الأعمال المغتربين والمستثمرين لجنة متابعة للملتقى برئاسة الأخ شوقي احمد هايل رئيس لجنة التخطيط والمالية والتنمية بالمجلس المحلي بمحافظة تعز لتنفيذ التوصيات وترتيب عملية التواصل مع رجال الاعمال المغتربين والمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

واوصى الملتقى في ختام أعماله اليوم بمحافظة تعز على اهمية قيام الغرفة التجارية بالتعجيل بإنشاء إدارة مختصة لتقديم دراسات الجدوى بالمشاريع الاستثمارية الواعدة وتوفير كافة البيانات والاستشارات الفنية بشان المشاريع والتسهيلات الاستثمارية المختلفة والعمل على الترويج لها بالصورة المناسبة وعبر الوسائل الإعلامية المختلفة.


وحث الملتقى قيادة محافظة تعز والمجلس المحلي بضمان قيام الجهات المختصة بالمحافظة باتخاذ إجراءات الضبط بصورة حاسمة في مختلف القضايا المتعلقة بالمغتربين والمستثمرين.


ودعا الملتقى الى ايجاد ثقافة استثمارية عامة تساعد على تهيئة مناخ استثماري مناسب والتاكيد على قيام جميع الاجهزة ذات العلاقة بقضايا الاستثمار بتحمل مسئولياتها تجاه المغتربين والمستثمرين والعمل على تحسين الخدمات في جميع منافذ الوصول والمغادرة.

واقترح المشاركون في الملتقى على المجالس المحلية بالمحافظة بعرض المستوصفات التي تقوم بإنشائها ولم يتم تشغيلها كمشاريع استثمارية صحية .

وتضمنت توصيات الملتقى اسقاط المواقع المهيئة للاستثمار والقريبة من مواقع الخدمات على المخطط العام للمدينة وعلى وحدات الجوار بما يتناسب مع المساحات وطبيعة النشاط الاستثماري واستكمال انجاز مخططات المدن الثانوية لتجنب اشكالات البناء العشوائي واتاحة الفرصة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في المحافظة .

واوصى الملتقى بسرعة البت في قضايا المغتربين والمستثمرين المنظورة في المحاكم وإعطائها طابع الاستعجال وفق ما نص عليه قانون رعاية المغتربين رقم( 34) لعام 2002م والاهتمام الجاد من جهة الضبط والعمل على تنفيذ الأحكام النهائية .

وقد عبر المشاركون في الملتقى في برقية شكر لفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن تقديرهم الكبير وشكرهم لرعايته الدائمة واهتمامه الجاد بتقديم كافة التسهيلات الدعم للمغتربين والمستثمرين وتعزيز دور القطاع الخاص في اليمن والسعودية لاقامة مشاريع استثمارية مشتركة وتوسيع علاقات الشراكة في مختلف المجالات انعكاسا للروابط الأخوية والتوجهات الحكيمة لفخامته وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .

وكانت محافظة تعز شهدت الاثنين الماضي افتتاح ملتقى تعز الأول لرجال الأعمال المغتربين والمستثمرين برعاية من فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وبإشراف محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي القاضي احمد عبدالله الحجري ، والذي نظمه المجلس المحلي والغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين وقيادتي القنصلية اليمنية بجدة والجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية .. خلال الفترة من 17 – 19 يوليو 2006.

وشهد الملتقى العديد من الفعاليات علي هامش اعماله منها لقاء المشاركين صباح يوم الاحد 16 وزير الصناعة والتجارة خالد راجح شيخ الذي أشاد بتبني محافظة تعز لهذا الملتقى واعتبره باكورة عمل إيجابي لتأسيس مؤتمرات شراكه يمنية سعودية خليجية مستقبلا .

اضافة الى افتتاح معرض الفرص الاستثمارية والذي احتوى على معرض مصغر لعينات من المعادن والصخور الإنشائية المتوفرة في محافظة تعز ونموذج مصغر للقرية السياحية بوادي الملك مديرية المخاء وخريطة عامة للمحافظة بالمواقع السياحية ولوحات المخططات والرسومات لبعض المشاريع المعروضة للاستثمار وغيرها من الفعاليات التي سبقت ورافقت انعقاد الملتقى.


comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024