الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:04 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دراسة : اليمن والسودان الأسرع نموا أسواق الاتصالات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


دراسة : اليمن والسودان الأسرع نموا أسواق الاتصالات

الإثنين, 07-أغسطس-2006
المؤتمرنت - أظهرت دراسة حديثة أن اليمن والسودان سجلتا أسرع أسواق الاتصالات نموا في الوطن العربي بينما جاءت أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مرتبة الأسواق الأقل نموا .وأشارت الدراسة التي أجرتها مؤسسة مدرا للأبحاث بدبي إلى أن استخدام الهواتف المحمولة في العالم العربي زاد بنسبة70 بالمائة في 2005 في ظل انخفاض الاسعار مع احتدام المنافسة.

وحسب الدراسة فإن عدد المشتركين في خدمات الهواتف المحمولة بالعالم العربي قفز الى 06ر87 مليون مشترك بحلول نهاية عام 2005 من 19ر51 مليون في نهاية عام 2004 وذلك نتيجة سياسات التحرر الاقتصادي وزيادة المنافسة مما خفض الأسعار في هذا القطاع .

وفي هذا الصدد يقول وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالملك المعلمي لـ(سبأنت) "أن السوق اليمنية غير متشبعة حتى الآن بخدمة الهاتف النقال مقارنة بعدد السكان في اليمن البالغ حوالي 22 مليون نسمة "، مشيرا إلى أن عدد المشتركين في الخدمة لا يتجاوزن في الوقت الراهن أثنين مليون ونصف مليون شخص ، في حين يفترض ان يكون العدد على الوأعتبر وزير الاتصالات المؤشرات التي أظهرتها دراسة مؤسسة مدرا للأبحاث بدبي والعدد الذي وصل إليه المشتركين فأقل 5 ملايين مشترك.

ي خدمات الهاتف النقال في اليمن , تؤكد أن السوق اليمنية سوق واعدة وفي نمو متسارع الأمر الذي سيرفع عدد المشتركين خلال السنوات القادمة حوالي ثلاثة ملايين ونصف وهم الذين لم يشتركوا بعد في خدمة الهاتف النقال ليصبح بذلك عدد المشتركين حوالي ستتة ملايين شخص .

وأضاف، وكما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية، " أن فتح باب التنافس في قطاع الاتصالات يهدف إلى تعزيز هذا القطاع وخلق التنافس بين شركات الـ ( جي إس إم) وتقديم خدمات جيدة بجودة عالية وكلفة مخفضة وهذا سيعمل على زيادة النمو في استخدام الهاتف المحمول في اليمن ".

وأشار المعلمي الى أن شبكة الاتصالات في اليمن حققت نقلة نوعية في جميع محافظات الجمهورية ، منوها إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في شراكة مع شركات الهاتف النقال ويربطهما قاسم مشترك وهو الارتقاء بخدمة الاتصالات في اليمن .

وأوضح أن هذه الشراكة تنطلق من حرص الحكومة ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على ترجمة توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح الرامية إلى تطوير ونشر خدمات الاتصالات في عموم ارجاء الوطن ليتمكن المواطن من الحصول عليها بسهولة ويسر وبكلفة تراعى فيها ظروفه الاقتصادية والمعيشية
المصدر:www.menareport.com
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024