الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:26 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
صوفان يدعو إلى إدخال السياحة في مناهج التعليم



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


صوفان يدعو إلى إدخال السياحة في مناهج التعليم

الأحد, 05-أكتوبر-2003
المؤتمرنت-عبدالملك الفهيدي - دعا احمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى إدخال مادة السياحة ضمن منظومة المناهج التعليمية لطلاب المدارس.
وقال صوفان في افتتاح ندوة التنمية السياحية التي تنظمها الهيئة العامة للتنمية السياحية للفترة من 5-6- أكتوبر الجاري بصنعاء يجب أن نركز في مناهجنا التعليمية ابتداء من التعليم الأساسي على السياحة وعلى التثقيف السياحي وأن نعلم أولادنا أهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد الوطني.
وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن السياحة أصبحت عماد المستقبل لأنها رافد لا ينضب وقال: (إن قضية الترويج يجب ألا تتركز على الترويج للطب فحسب بل والترويج لسهولة العرض من خلال إيجاد بيئة اجتماعية مناسبة ومرحبة بالسياحة.
وأوضح صوفان أن الحكومة تدرك حجم المعاناة التي واجهها العاملون في قطاع السياحة خلال الأعوام الماضية لكنه قال إن القدرات المتاحة للدولة لا تسمح لها بتقديم تعويضات لهم في هذا الجانب.
من جانبه شدد خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة على أهمية الترويج للمنتج السياحي اليمني خارجياً وقال: وهذه المسألة تم إهمالها في الماضي وكانت السياسة السياحية تقوم على عمل معارض سياحية خارجية دون فائدة، مشيراً إلى أن وزارته ستولي هذا الجانب ليزيد من الاهتمام من خلال عمل اتفاقيات للترويج السياحي لليمن خارجياً والتي ابتدأتها بتوقيع اتفاقية مع شركة إيطالية للترويج للمنتج السياحي اليمني في إيطاليا.
ودعا الرويشان إلى معالجة المسائل الداخلية الخاصة بالسياحة كالإجراءات الإدارية والأمنية وتطوير الفنادق وضرورة تحمل القطاع الخاص لدوره في هذا الجانب، مشيراً إلى أن (فيز) الدخول للسياح الأجانب ستتم من مطار صنعاء الدولي بدلاً عن السفارات في الخارج نتيجة للصعوبات التي كانت تنجم جراء ذلك.
مطهر تقي رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية استعرض ما قامت به الهيئة خلال العامين الماضيين في إطار إعداد خارطة سياحية مكتملة لليمن بهدف إدراج المناطق السياحية في إطار عملية التنمية السياحية مؤكداً إلى أنه سيتم إعلان منطقة دمت منطقة سياحة علاجية.
هذا وكان المشاركون قد استعرضوا فيلماً وثائقياً عن سياحة الغوص في أرخبيل جزر حنيش حيث عرض الفيلم الإمكانات والمقومات التي يمتلكها أرخبيل حنيش في جانب سياحة الغوص والشعب المرجانية.
يشار إلى أن مؤتمراً وطنياً للسياحة انعقد خلال الشهر الماضي وخرج بجملة من التوصيات، وذلك في محاولة من الحكومة اليمنية لاستغلال القطاع السياحي كمورد هام من موارد الدخل القومي.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024