الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:23 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
جالية السعودية تجديد الثقة للرئيس بدعم الاستثمار والتنمية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من مغتربون


عناوين أخرى متفرقة


جالية السعودية تجديد الثقة للرئيس بدعم الاستثمار والتنمية

الثلاثاء, 17-أكتوبر-2006
المؤتمرنت - نبيل الأسيدي - فكري قاسم - المغتربون وقضاياهم احتلت حيزاً منفرداً في البرنامج الانتخابي للرئيس صالح الذي اعتبرهم من أهم أعمدة التنمية في اليمن وتطرق إلى أهمية توسيع مشاركتهم في العملية الانتخابية والديمقراطية وضرورة إشراكهم في مراحلها القادمة.

«عكاظ» ناقشت مع بعض قيادات المغتربين في المملكة رؤاهم لقضايا المغتربين في أجندة الرئيس المنتخب خلال المرحلة القادمة، وفي هذا السياق قال الدكتور محمد الكندي رئيس الجالية اليمنية في المنطقة الجنوبية في المملكة: نبارك للرئيس هذه الثقة الكبيرة التي منحها إياه الشعب اليمني، متفائلين بأن تحظى قضايا المغتربين ومشاكلهم بالمزيد من الاهتمام في أجندة المرحلة القادمة لما بعد فوز الرئيس الانتخابات الرئاسية، والذي أثبت على الدوام بأنه راعي كل أبناء اليمن في الداخل والخارج خاصة من خلال توجيهاته المتكررة بضرورة بذل المزيد من الجهود لرعاية وحل إشكاليات المغتربين وقضاياهم وربطهم بمختلف مناحي التفاعلات المختلفة داخل أرض الوطن وهو ما أعلن عنه في برنامجه الانتخابي مؤخراً.

من جهته اعتبر رجل الأعمال المغترب في المملكة الشيخ أحمد العواضي تخصيص الرئيس علي صالح حيزاً مهماً للمغتربين ضمن برنامجه الانتخابي دليلاً على الاهتمام الكبير الذي يوليه لهذه الشريحة وقضاياهم، مشيراً إلى أن الثقة الكبيرة التي حظي بها الرئيس علي صالح في الانتخابات لفتت أنظار العالم وعززت الرغبة لدينا كمغتربين في ضرورة التفاعل مع التوجيهات الرئاسية والحكومية لتوسيع وتعزيز أدوار المشاركة والتفاعل والتواصل مع بلدنا الحبيب، مضيفاً أن المغتربين يتمنون أن تكون الأجندة القادمة للرئيس المنتخب بالنسبة للمغتربين ذات أولوية خاصة كما عاهدناها دائماً من فخامة رئيس الجمهورية وتواصلاً لمسيرة الاهتمام التي أولاها للمغتربين خلال الفترات الماضية .

وأشار العواضي إلى أن البرنامج الانتخابي للرئيس صالح تضمن توجيهات صريحة وقوية من أجل إزالة أي عوائق تواجه أبناء الجالية اليمنية في الخارج.

من جانبه عبر الإعلامي المغترب محمد السامعي عن رغبته في أن يحتل المغتربون اليمنيون مرتبة متقدمة في أجندة الرئيس المنتخب وأن تنال قضاياهم وهمومهم مساحة كبيرة في تلك الأجندة بما يتناسب مع حجم وتعداد وأهمية المغتربين في شتى بلدان العالم.

وفي ذات السياق أكد رجل الأعمال المغترب الشيخ محمد قائد سعيد (أبو ياسر) أن تجديد الثقة الشعبية التي نالها الرئيس علي عبدالله صالح ستسهم في المزيد من جلب واستقطاب رؤوس الأموال اليمنية المغتربة للعودة باستثماراتها المختلفة إلى داخل أرض الوطن.

من جهته قال الشيخ مهدي النهاري رئيس الجالية اليمنية في جدة أن المغتربون اليمنيون في المملكة عاشوا خلال هذه الفترة أفراحاً خاصة ومترابطة من خلال ابتهاجهم بنجاح التجربة الديمقراطية التي تمثلت بالانتخابات الرئاسية والمحلية والتي تزامنت مع أعياد الثورتين اليمنيتين ( سبتمبر وأكتوبر) ،وفي نفس الوقت مع مشاركة أبناء الجالية اليمنية في المملكة أفراح إخوانهم من أبناء الشعب السعودي باحتفالاتهم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

مضيفاً إننا اليوم ننتهز هذين الحدثين الهامين للتعبير عن ابتهاجنا بفوز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وهذا الاستحقاق لا شك سينعكس على اليمن أرضاً وإنساناً في جوانب التنمية والاقتصاد والأمن والاستقرار ، تحقيق مستوى عالٍ من التنمية الديمقراطية والسياسية، ومع فخامة الرئيس سنبحر ونصل سوياً إلى بر الأمان.

إننا نبعث إليه تهانينا وتبريكاتنا بهذا الفوز العظيم ، وكذلك نبعث بخالص التهاني والتبريكات لإخواننا من أبناء الشعب السعودي وفي مقدمتهم قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي يحتفل بها أشقاؤنا في المملكة.

«عكاظ»

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024