الجمعة, 25-سبتمبر-2020 الساعة: 07:47 م - آخر تحديث: 07:30 م (30: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
وزارة الصناعة والتجارة تحدد أسعار اللحوم والبيض والدواجن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


وزارة الصناعة والتجارة تحدد أسعار اللحوم والبيض والدواجن

الخميس, 19-أكتوبر-2006
المؤتمرنت - أقر اجتماع لجنة متابعة ضبط أوضاع السوق وضمان استقرار الأسعار اليوم بصنعاء برئاسة الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة آلية ضبط الأسعار طبقاً للقرار الجمهوري بالقانون رقم " 19" لسنة 1999م بشأن تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار والغش التجاري , وبالتوافق مع تجار كل مادة .

حيث أقر الإجتماع الذي حضره مجموعة من تجار البيض والدواجن واللحوم ,تحديد هامش الربح المعقول بما لايضر بالمستهلك واعتماد الاسعار المباشرة للمستهلك على النحو التالي:
- تحديد سعر الكيلوجرام من الدواجن المجمدة للمستهلك بمبلغ وقدره "410" , وسعر طبق البيض عبوة " 30" حبة بمبلغ " 450 " ريال للمستهلك .

- تحديد سعر الكيلوجرام من اللحم الغنمي الخارجي المذبوح محلياً بمبلغ" 900" ريال , والكيلوجرام من اللحم الغنمي البلدي بمبلغ"1200" ريال , و"800 " ريال للكيلوجرام من اللحم البقري الخارجي درجة أولى مذبوح محلياً , و" 900 " ريال للكيلو جرام من لحم العجل الخارجي المذبوح محلياً ," 1000" ريال للكيلوجرام من لحم العجل البلدي الوسط , و"1200" ريال للكيلوجرام من لحم العجل البلدي الصغير .

وستواصل اللجنة التعامل بنفس آلية تحديد الأسعار من خلال اللقاء بتجار كافة السلع وتحديد الاسعار على اساس معقول يمنع الاستغلال والجشع ويحافظ على العلاقة بين أطراف السوق بشكل مرضي.

وأهابت اللجنة بكافة المستوردين والمصنعين والمنتجين وتجار الجملة والتجزئة الالتزام بالاسعار وإشهارها على السلع والمنتجات بالوسائل المناسبة بحيث تكون ظاهرة وواضحة أمام المستهلك مالم فسوف تتخذ وزارة الصناعة والتجارة وجهات الضبط الرقابية الإجراءات العقابية ضد المخالفين .

كما أهابت اللجنة بالسلطات المحلية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية تحمل مسئولياتها في التعاون مع مكاتب الوزارة بتشديد الرقابة على الأسواق ومنع التلاعب بالأسعار أو الغش أو الاحتكار .

يشار الى ان اللجنة وكافة غرف العمليات المصغرة تواصل أعمالها في الوزارة على مدار 24 ساعة وكذا مكاتبها بالمحافظات وأمانة العاصمة لتلقي أي شكاوى في هذا الصدد وعلى استعداد لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة.
المصدر - سبانت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

هشام‮ ‬شرف عبداللهالمؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

توفيق‮ ‬الشرعبيالمؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020