الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:55 ص - آخر تحديث: 10:11 م (11: 07) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مؤتمر لتقوية فرص الريادة لسيدات الشرق الأوسط



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من أخبار


عناوين أخرى متفرقة


مؤتمر لتقوية فرص الريادة لسيدات الشرق الأوسط

الأحد, 29-أكتوبر-2006
المؤتمرنت - تلتقي وكيلة وزيرة الخارجية الأمريكية "كارن هيوز" برفقة (14) سيدة أعمال أمريكية بـ250 من سيدات الأعمال العرب اللائي يمثلن (16) دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال الفترة من (30) أكتوبر حتى 1 نوفمبر بهدف تقوية فرص ومبادئ الريادة والأعمال لسيدات المنطقة.
وقال بيان صدر عن مكتب الناطق الرسمي بالخارجية الأمريكية إن مؤتمر سيدات أعمال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لسنة 2006م الذي سينعقد في أبوظبي بدولة الإمارات .سيساعد المشاركات في توسيع شبكاتهن وتبادل التجارب الواقعية وبناء مهاراتهن الإدارية والقيادية.
وسيتضمن المؤتمر محاضرات لمتحدثات، هن: السيدة "كارن هيوز" وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية، و"باتريشا كلوهارتي"-المديرة التنفيذية لمؤسسة شركاء دلتا للأسهم الخاصة، ورجاء عيسى القرق -المصنفة بالمرتبة الرابعة في مجلة "فوريس"، وذلك من ضمن قائمة تضم خمسين سيدة عربية هن الأكثر تأثيراً ونفوذاً في المنطقة العربية.
هذا وستطلق السيدة كارن –وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية- والسيدة نانسي، التي أنشأت مؤسسة "سوزان ج كومان" لمقاومة سرطان الثدي -خلال زيارتهن إلى الإمارات العربية المتحدة- برنامج الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية للتوعية والبحث العلمي في سرطان الثدي يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر 2006م، حيث ستقوم هذه الشراكة الفريدة بعرض التجارب الأمريكية في محاربة سرطان الثدي على سيدات المنطقة وذلك لدعم حملات التوعية وزيادة البحث الطبي والعلمي إنقاذ أرواح عدة.
وتساهم في هذه الشراكة مؤسسة "كومين" والمعهد الطبي الدولي لمؤسسة "جون هوبكنز "وجمعيات سيدات أعمال وأطباء وهيئات حكومية وطبية واجتماعية من منطقة الشرق الأوسط.
وبحسب البيان فقد أصبح مؤتمر سيدات الأعمال ممكنا ًعن طريق مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية لوزارة الخارجية الأمريكية التي رصدت ما يقارب 300 مليون دولار أمريكي لأفراد ومؤسسات من المنطقة لدعم الديمقراطية وتحسين جودة التعليم وزيادة الفرص الاقتصادية وتعزيز دور المرأة في المجتمع.
أما برنامج الشراكة في سرطان الثدي فيدعمه مكتب الدبلوماسية العامة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ومبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، كما تساهم حكومة الإمارات العربية المتحدة بدعم وافر للبرنامجين.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

إياد فاضل*ضبابية المشهد.. إلى أين؟

03

راسل القرشيشوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة

03

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024