الخميس, 20-فبراير-2020 الساعة: 07:59 م - آخر تحديث: 07:30 م (30: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
تعهد اميركي بدعم معلوماتي لليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


تعهد اميركي بدعم معلوماتي لليمن

الأحد, 03-ديسمبر-2006
متابعات - تعهدت الولايات المتحدة الأمريكية إمداد المسؤولين في الجهات المعنية اليمنية بالكثير من المعلومات حول السبل المثلي لاستغلال فرص الاستثمار الضخمة الموجودة في اليمن .

وقال السيد ديفيد إم بيزلي حاكم ولاية كارولينا الشمالية السابق رئيس الوفد التجاري الأمريكي في مؤتمر "اليمن والاقتصاد العالمي استراتيجيات النمو" الذي بدأت أعماله اليوم " وجدنا ان هناك فرص كبيرة جدا للاستثمار في اليمن ، وهذا الفريق سيعمل على أمداد المسئولين في الجهات المعنية اليمنية بالكثير من المعلومات حول السبل المثلي لاستغلال هذه الفرص الضخمة ".

وفي المؤتمر الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بالتنسيق مع مركز الاستراتيجيات العالمي وبمشاركة وفد من المختصين والاقتصاديين والاكاديميين الامريكيين ، استعرض بيزلي الآليات اللازمة لتطوير الاقتصاد اليمني مستعينا بتجربة ولاية كارولينا التي عملت على تنويع النشاط الاقتصادي وخاصة في مجال السياحة.

من جانبه كشف الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة عن عقد اجتماع بين الاطراف التجارية اليمنية الأمريكية عبر الأقمار الصناعية في العشرين من ديسمبر الجاري .. مشيرا الى ان هناك عدة لقاءات وزيارات مشتركة للوفود التجارية اليمنية الأمريكية خلال العام القادم.

وقال وزير الصناعة والتجارة في افتتاح اعمال المؤتمر " نتطلع الى ان تكون زيارة الوفد الامريكي الى اليمن بادرة لتعزيز آفاق التعاون المستقبلي وتوسيعه بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين "..مثمنا مبادرة الأصدقاء الأمريكان لزيارة اليمن للتعريف بتجربتهم وخبرتهم في مجال تنمية الاقتصاد.
وأكد وزير الصناعة والتجارة ان اليمن تعول كثيرا على الولايات المتحدة الأمريكية لدعم مساعي اليمن للانضمام لمنظمة التجارة العالمية ..منوها الى ان مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين تحسنت كثيرا خلال السنوات الاخيرة .

محفوظ سالم شماخ رئيس مجلس إدارة الغرفة الصناعية والتجارية بأمانة العاصمة رحب بدوره بزيارة الوفد الامريكي ..معتبرا هذه الزيارة فاتحة خير لاشراك مجتمع الاعمال في البلدين في اعمال مشتركة والاستفادة من الخبرات الامريكية في المجال الاقتصادي.. واشار شماخ الى ان رجال الاعمال اليمنيين سيطلعون الوفد الامريكي على الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن ، وآفاق التعاون المستقبلي في المجال الاستثماري.. موضحا ان العلاقات التجارية بين اليمن وامريكا تسير نحو الافضل.
وكان توماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن قد القى كلمة استعرض فيها الجهود التي بذلتها السفارة في التهيئة لهذا اللقاء وانشطتها المستقبلية لتعزيز جوانب التعاون بين البلدين ... منوها الى اهمية ودور القطاع الخاص الحيوي في تأمين مستقبل اليمن والدور المأمول منه في هذا الجانب.
وقال " نحن نشجع الاستثمارات الأمريكية في اليمن في المجالات المختلفة ونؤكد على اهمية دخول الاستثمارات الى هذا البلد".
هذا ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدد من اوراق العمل المقدمة من المختصين الامريكيين لعرض تجربتهم في مجالات البناء والتطور الاقتصادي وحوكمة المؤسسات العامة والخاصة ومؤهلات النجاح والازدهار والانتعاش الاقتصادي.
وفي بداية جلسات المؤتمر قدم الاخ عبد الكريم مطير رئيس الهيئة العامة للاستثمار عرضا موجزا للفرص الاستثمارية التي تزخر بها اليمن والتسهيلات والضمانات القانونية للمستثمرين .

*المصدر: سبأنت
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون

03

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020