الثلاثاء, 18-فبراير-2020 الساعة: 02:14 م - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الأمير سعود:( سابك )ثمرة لشغف الابتكار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


الأمير سعود:( سابك )ثمرة لشغف الابتكار

الإثنين, 11-ديسمبر-2006
المؤتمرنت/ عثمان بن محمد الحميدي - افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) الاجتماع الفني السابع الذي تنظمه الشركة بمدينة الجبيل الصناعية تحت شعار (شغف الابتكار) ، وتتواصل فعالياته حتى يوم الأربعاء القادم .


وقد ألقى سموه كلمة أشار فيها إلى أن (سابك) في حد ذاتها ثمرة من ثمار (شغف الابتكار) سواء من حيث الفكر السديد الذي يقف وراء تأسيسها ، أو من حيث الجهد المبدع الذي أسهم في تنامي إنجازاتها ، لتصبح من أكبر الشركات البتروكيماوية العالمية ، التي توجت عطاءاتها بالعديد من الابتكارات التقنية ، مؤكداً أن هذا الملتقى يعد مضماراً جديداً تتسابق فيه عقول رجال (سابك) لتحقيق المزيد من الابتكارات التي تنمي إسهاماتها الوطنية ، وتعزز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية ، وتمكنها من مجابهة التحديات الدولية المتعاظمة جَرَّاء التغير السريع الذي تشهده خريطة الصناعات البتروكيماوية .


كما ألقى سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي كلمة أوضح فيها أن (سابك) تتبنى العمل الإبداعي ، وتعتبر الابتكار عملية منهجية واسعة النطاق ، تقوم على أدوات وقواعد وضوابط ، وهي لم تدخر جهداً في سبيل تهيئة ذلك ، مدركة أن الهدف الرئيس للابتكار هو تحقيق قيمة مضافة أعلى لزبائنها ، وعوائد أكبر لمساهميها ، إلى جانب المحافظة التامة على السلامة وصحة البيئة .



وأفاد الماضي أن الابتكار في مجال الصناعات البتروكيماوية والكيماوية يستلزم الصبر والجهد طويل الأجل ، وتكريس العمل الإبداعي لبلوغ الأهداف المنشودة في إطار منظومة واحدة متكاملة .


وكانت (سابك) قد بدأت الإعـــداد لهذا الاجتماع منذ وقت مبكر نظراً للأهمية البالغة التي توليها له ، بوصفه رافداً خصباً لطرح الأفكار والابتكارات التي تعينها على دفع مسيرتها الإنمائية وتنفيذ استراتيجياتها وخططها المستقبلية ، حيث يعقد الاجتماع كل عامين ، وكانت اجتماعات السنوات السابقة قد أسهمت في طرح العديد من الرؤى الإبداعية التي أسهمت في تطوير الأداء ورفع المعدلات الإنتاجية .. ويرمي الاجتماع الحالي إلى تفعيل العمليات ، وتطوير المنتجات ، وتحقيق الاستفادة المثلى من المعدات في إدارة العمليات الأكثر تقدماً ، وتنمية الموثوقية والاعتمادية .


ويتحدث في الاجتماع نخبة من المختصين في (سابك) ومحاضرون بارزون من خارجها ، كما يناقش المشاركون مجموعة من أوراق العمل التي تدور حول : العمليات والمنتجات ، الموثوقية والاعتمادية ، الأنظمة الكهربائية ونظم التحكم ، السلامة والصحة والبيئة ، الجودة والتحليل الفني ، إدارة الأعمال وتقنيات المعلومات .


وقد قدم السيد رام شان - وهو من أبرز المتحدثين في مجال البحث والتقنية - ورقة عمل بعنوان (الجانب المفقود من القيادة : التنفيذ) ، متناولاً مقومات التنفيذ الناجح في ضوء تجارب بعض كبريات الشركات الصناعية العالمية التي جسدت الأفكار الإبداعية إلى واقع ملموس .

وعلى هامش الاجتماع قام سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود بتكريم الشركات التي قدمت أفضل أوراق العمل المقدمة ، وكذلك تكريم الشركات الفائزة ببرنامح (سابك) لتشجيع الإبداع .

عقب ذلك افتتح سموه المعرض المصاحب لفعاليات الملتقى ، الذي يشارك فيه عدد من كبريات الشركات المحلية والعالمية الرائدة في مجال التقنيات والمعدات الفنية .

comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريالمتسلقون باسم المؤتمر سيفشلون

03

د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق

06

احلام البريهي(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية

24

طه عيظهابوراس.. مدرسة للوفاء..

24

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020