الأربعاء, 30-سبتمبر-2020 الساعة: 10:30 ص - آخر تحديث: 01:41 ص (41: 10) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
برنامج شراكة بين القطاعين بمنتدى الشارقة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


برنامج شراكة بين القطاعين بمنتدى الشارقة

السبت, 16-ديسمبر-2006
المؤتمرنت/ - أطلق منتدى الشارقة للتطوير مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في الشارقة. ويهدف هذا المشروع إلى دعم أوجه الشراكة بين هذين القطاعين بشكل عام وتفعيل دور القطاع الخاص في مختلف النشاطات الإقتصادية والإجتماعية في الإمارة بصفة خاصة. ويرعى البرنامج تقديم حلول متكاملة لخلق علاقات عمل مثمرة والمشاركة في تبادل أفضل الممارسات العملية المعتمدة في كل القطاعين.

وتماشياً مع الأهداف التي يعتمدها، يتطلع منتدى الشارقة للتطوير من خلال إطلاقه لهذا المشروع إلى التسويق والترويج للبنية التحتية لإمارة الشارقة في مختلف القطاعات الثقافية والتجارية والصناعية والسياحية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون بين شركات القطاع الخاص والهيئات الحكومية وخلق بيئة عمل ملائمة لإستقطاب المزيد من الاستثمارات الإقليمية والدولية.

وقال حسين المحمودي، رئيس منتدى الشارقة للتطوير: "يعتبر مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص مبادرة رائدة نحو تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير، والمتمثلة في ترسيخ دور الإمارة كمركز أعمال متميز في المنطقة. وسيتاح المجال أمام المؤسسات المشاركة في هذا البرنامج للإرتقاء بمستوى أدائها من خلال صقل قدرات ومواهب الكوادر البشرية وتعزيز شبكات الإتصال لديها. ويتضمن البرنامج مجموعة من الحلقات التدريبية والفعاليات لتبادل الأراء والإطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة لتطوير الميزات التنافسية للشركات".

وتشمل قائمة البرامج والأنشطة التي يحتويها مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في الشارقة "مجلس المميزين"، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالمهارة والكفاءة الشخصية، بالإضافة إلى "تبادل بيئة العمل اليومي"، حيث يتم تبادل الأدوار بين موظفين يتم اختيارهم من القطاعين العام والخاص للتعرف على بيئات عمل مختلفة والإستفادة من التجارب. ويلي ذلك "الدروس المستفادة من حلقة تبادل أماكن العمل".

وسيتيح "منتدى الشارقة للتطوير" المجال أمام المشاركين في البرنامج لتعزيز علاقاتهم الإجتماعية وتوسيع معرفتهم بالجوانب التسويقية والتنظيمية للفعاليات من خلال حضور "سباقات الزوارق السريعة" في الشارقة. كما يهدف البرنامج إلى الترويج لثقافة وتراث الإمارة وإبراز دورهما في بناء الشخصية القيادية. ويشتمل البرنامج أيضاً على فعالية "يوم الإستكشاف التصويري للشارقة"، الذي يهدف إلى الترويج للإمارة وبنيتها التحتية.

ومن المقرر أن يمضي المشاركون في برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص يوماً بأكمله لمراجعة كافة فعاليات البرنامج والتي ستمتد على مدى ستة أشهر، وذلك لتحديد الدروس المستفادة والتخطيط لمشاريع ومبادرات مستقبلية مبتكرة تتمحور حول أهداف "منتدى الشارقة للتطوير".

ويعمل "منتدى الشارقة للتطوير"، الذي تأسس بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور محمد بن سلطان القاسمي، على تطوير المهارات والكفاءات لمواطني إمارة الشارقة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع العمل الحر والإبتكار والتميز في العمل المؤسساتي والإداري بغية دفع عجلة النمو الإقتصادي في الإمارة.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل

28

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020