الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:09 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
البحرين: حملة لمكافحة قرصنة البرمجيات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


البحرين: حملة لمكافحة قرصنة البرمجيات

الأربعاء, 20-ديسمبر-2006
المؤتمرنت - نفذت وزارة الإعلام البحرينية مؤخراً، في إطار سعيها لتخفيض معدلات قرصنة البرمجيات، حملة مداهمات على متاجر تكنولوجيا المعلومات في المملكة. وتم تنفيذ هذه الحملة بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" و"جمعية منتجي البرامج التجارية" (BSA) وشملت متجرين، حيث أسفرت عن مصادرة جهازي كمبيوتر محملين ببرامج منسوخة إضافة لقرص صلب و 89 قرصاً مدمجاً محملا ببرمجياتً مستنسخة.

وتأتي المداهمات الأخيرة في ظل الحملة التي اتخذتها السلطات في البحرين على عاتقها في سبيل فرض قوانين حماية الملكية الفكرية وحقوق النسخ في المملكة. ويسعى قسم المطبوعات والمنشورات في وزارة الإعلام البحرينية جاهداً إلى مكافحة قرصنة البرمجيات من خلال قيامه بحملات مستمرة بغية تخفيض التأثير السلبي للقرصنة على الشركات والمؤسسات العاملة في المملكة.

وقال حسن عون، مدير إدارة المطبوعات والنشر في وزارة الاعلام البحرينية: "يحظى التنفيذ الصارم لقوانين حماية الملكية الفكرية في البحرين بأهمية كبيرة من المنظور الاقتصادي باعتبار أن بيئات العمل الخالية من القرصنة تمثل عامل جذب لاستثمارات شركات البرمجيات العالمية البارزة. ونعمل جاهدين في وزارة الإعلام البحرينية لتخفيض معدلات القرصنة في المملكة ونأمل بالتعاون الكامل من قبل الأفراد والشركات في سبيل حماية حقوق الملكية الفكرية، وتأتي هذه الحملات في إطار توعية الأفراد والشركات بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وإدراكها للخطر الذي تشكله عمليات قرصنة البرمجيات على الاقتصاد والمناخ الاستثماري في المملكة".

وقال جواد الرضا، نائب رئيس "جمعية منتجي البرامج التجارية" في الشرق الأوسط: "تلاقي الجهود المكثفة التي تقوم بها السلطات البحرينية للحد من القرصنة نتائج إيجابية في المملكة، حيث آثرت العديد من الشركات استخدام البرمجيات الأصلية. ونتوقع أن يبذل التجار والمستخدمين جهوداً حقيقية لحماية قوانين حقوق النسخ والملكية الفكرية من خلال حملات التوعية المنتظمة للتعريف بمضار استخدام البرمجيات المنسوخة والتداعيات الاقتصادية الناجمة عن شرائها والمتاجرة بها.

وتأتي حملة مكافحة القرصنة التي تتخذها الحكومة البحرينية على عاتقها في الوقت الذي تقوم فيه مختلف حكومات دول مجلس التعاون الخليجي بتصعيد الإجراءات لحماية الاقتصاد من خلال توعية الناس بأهمية حقوق الملكية الفكرية و الحد من القرصنة وخصوصاً برمجيات تكنولوجيا المعلومات. وتشير المداهمات الأخيرة إلى سعي الحكومة للحد من استخدام والاتجار بالبرمجيات غير القانونية وتوفير بيئة آمنة لمطوري البرمجيات والمستثمرين في المملكة.

وأشارت الدراسة السنوية التي تعدها مؤسسة "آي. دي. سي" (IDC) للأبحاث إلى تحقيق البحرين انخفاضاً في معدلات القرصنة من 62% خلال العام 2004 إلى 60% خلال العام الماضي
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024