الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:28 م - آخر تحديث: 08:06 م (06: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مصحف اليكتروني باربعين لغة



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


مصحف اليكتروني باربعين لغة

الإثنين, 25-ديسمبر-2006
المؤتمرنت - طرح في اسواق دول المنطقة اول مصحف رقمي لاسلكي يضم موسوعة إسلامية ويتوافر بأربعين لغة مختلفة مما يجعله متاحاً للاستخدام في مختلف أنحاء العالم.
والمصحف الذي يحمل اسم "نهر الجنة" وانتج بالتعاون بين مركز إنتل لتحديد المنصات ومؤسسة دار الرسم العثماني لتطوير المحتوى والبرمجيات المحلية عبارة عن جهاز لاسلكي نقال فائق الحمل يستند إلى عائلة معالجات LPIA التي أعلنت عنها إنتل حديثاً.
ويحتوي الجهاز على نص القرآن الكريم وتلاوات بأصوات مختلف القراء بالإضافة إلى ترجمة لمعاني القرآن الكريم لأكثر من 40 لغة و100 تفسير تفاعلي للقرآن إضافة إلى 500 ألف صفحة في مجال علوم القرآن و3.5 مليون صفحة من أمهات الكتب التاريخية الإسلامية.
وتم طرح هذه الحزمة المتكاملة على شكل كتاب إلكتروني أنيق مزود بشاشة قياسها 7 بوصات وبإمكانية اتصال لاسلكي WiFi مبيتة للاتصال بالبوابات الإسلامية على الإنترنت مما يتيح للمستخدم التواصل باستمرار مع المجتمعات الإسلامية الشبكية.
ومن بين الإنجازات الأخرى البارزة لدار الرسم العثماني جهاز المصحف الموجه لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعمل عن طريق الأوامر الصوتية ما يتيح تجربة التلاوة والتدبر لمن لا يتمكنون من الإمساك بالمصحف أو قراءته وهو يقدم فوائد جمة لذوي الحالات الخاصة وأدى إلى اكتشاف سوق لم يدر الكثيرون عنها من قبل.
وقال خالد العمراوي مدير عام إنتل مصر وبلدان المشرق العربي وشمال إفريقيا ان هذا العمل المشترك يأتي كجزء من التزام إنتل تجاه المنطقة وعملها المتواصل مع خيرة الشركات المحلية لتقديم منتجات جديدة ومبتكرة مخصصة لتلبية احتياجات المنطقة ومصممة بمعايير دولية. ويأتي التعاون بين إنتل ودار الرسم العثماني تحقيقاً للوعد الذي قطعه برنامج إنتل ?العالم إلى الأمام? بتوفير المعلومات المناسبة وإتاحة الوصول إلى التقنية أمام المزيد من الناس بهدف تحسين مستويات المعيشة لمليار مستخدم جديد.
ويعد مركز تحديد المنصات التابع لإنتل واحداً من أهم البرامج العديدة للشركة في الشرق الأوسط ويهدف إلى تعزيز القدرة على الحصول على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتم تدشين المركز في مصر عام 2005 ليتيح لإنتل دراسة نماذج استخدام الحاسوب في المنطقة وتطوير منصات تتوافق خصيصاً مع احتياجات الزبائن المحليين. وقد تضاعف حجم مركز تحديد المنصات في مصر منذ ذلك الحين إلى نحو أربعة أضعاف ويتوقع أن يطرح منصة مخصصة للقطر المصري عام 2006.

*ايلاف
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024