الأحد, 27-سبتمبر-2020 الساعة: 03:16 م - آخر تحديث: 02:44 م (44: 11) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
إغلاق اكتتاب( لاجون سيتي)بالكويت



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


إغلاق اكتتاب( لاجون سيتي)بالكويت

الأربعاء, 27-ديسمبر-2006
المؤتمرنت - المنامة - أعلن مركز إدارة السيولة المالية (منظم الإصدار) رسمياً عن غلق باب الاكتتاب لصكوك المشاركة الإسلامية لمشروع "لاجون سيتي" يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2006. و قد حقق الإصدار نجاحا كبيرا حيث أغلق عند 200 مليون دولار أمريكي بفائض اكتتاب قدره 75 مليون دولار أمريكي. وتبلغ المدة لصكوك المشاركة المتناقصة خمسة أعوام ذات عائد نصف سنوي, كما حاز هذا الإصدار على تصنيف ائتماني BBB+ من كابيتال انتليجنس للتصنيف.

وقد تم التعهد باكتتاب صكوك المشاركة من قبل المكتتب الرئيسي الأول: مصرف الإمارات الإسلامي و مركز إدارة السيولة المالية و بنك البحرين الإسلامي, المكتتب الرئيسي الثاني : بنك الإسلامي للتنمية و مصرف الريان و بيت إدارة المال و مصرف الشارقة الإسلامي و بيت التمويل الكويتي (ماليزيا) و الشركة العربية للاستثمار و بنك الإمارات الدولي، بالإضافة إلى المكتتب الرئيسي في الإصدار: المصرف الخليجي التجاري و البنك العقاري الكويتي, المكتتب: بنك مسقط الدولي و الصفاء للخدمات المصرفية الإسلامية – البنك التجاري القطري, و المشارك: بنك الأمين و الصكوك الوطنية و البنك العربي الإسلامي (فلسطين).


و بهذه المناسبة صرح السيد أحمد عباس الرئيس التنفيذي لمركز إدارة السيولة المالية عن سعادته بالنجاح المنقطع النضير الذي تحقق خلال طرح و تسويق هذا الإصدار العالمي من حيث كمية و نوعية المستثمرين في الصكوك الذي فاق كل التوقعات مما يدل على الثقة التي توليها المؤسسات المالية في البنك. و الجدير بالذكر أن مركز إدارة السيولة المالية كان أول من نظم إصدار صكوك إسلامية من دولة الكويت في عام 2005 و هاهو اليوم يصدر أكبر إصدار للصكوك في دولة الكويت لشركة مساهمة. و يعد هذا الإصدار تاسع إصدار يقوم مركز إدارة السوله المالية بترتيبة و إصداره خلال الثلاث سنوات الماضية مما يجعل المركز أحد المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن شركة الأهلية الخليجية القابضة قامت بتطوير مشروع "لاجون سيتي" السكني وذلك بغرض إتاحة الفرصة للمستثمرين لتملك الأراضي السكنية المطلة على البحر وبناءها حسب المواصفات التي يرونها مناسبة وبما يتوافق مع احتياجاتهم، وهذا بالطبع خاضع لمتطلبات التقسيم الموضوعة لهذه الأراضي من قبل الجهات المختصة.

و من ناحية أخرى تقدم السيد عبدالعزيز النبهان رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية الخليجية القابضة بالشكر لمركز إدارة السيولة المالية و جميع المؤسسات المالية المشاركة في هذا الإصدار. و صرح كذلك بأنه يعتز بالثقة التي وليت للشركة الأهلية الخليجية القابضة مما سوف يعود بالنفع و سرعة تطوير المشروع في المستقبل القريب, و تمنى كذلك أن يكون هذا الإصدار بداية خير لتعاون في مشاريع قادمة و تنمية القطاع العقاري في دولة الكويت في المستقبل القريب.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالتطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني

12

بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابدشكراً.. هكـذا يكون الوفاء..

25

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريايقونة مؤتمرية

25

عبدالملك‮ ‬الفهيدي"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬

24

د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف

23

هشام‮ ‬شرف عبداللهالمؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية

24

خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬

23

عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬

23

توفيق‮ ‬الشرعبيالمؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم

24

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020