الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:49 م - آخر تحديث: 08:48 م (48: 05) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ضربة جزاء تنقذ المنتخب الكويتي من الهزيمة أمام اليمن



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


ضربة جزاء تنقذ المنتخب الكويتي من الهزيمة أمام اليمن

الأربعاء, 17-يناير-2007
المؤتمر نت - أنهى منتخا اليمن لكرة القدم أولى مبارياته في خليجي 18بتعادل ثمين 1/1 أمام المنتخب الكويتي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة زايد الرياضية في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى ضمن منافسات بطولة الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم.

وافتتح اللاعب اليمني علي العمقي أهداف المباراة بهدف في الشباك الكويتية في الدقيقة السادسة عشرة من زمن الشوط الأول في حين لم تفلح محاولات المنتخب الكويتي المرتبكة الذي بدا جمهوره غير راض تماما عن هذه النتيجه في إدراك التعادل خلال الشوط الأول .


وفي الشوط الثاني أثمرت تغييرات آجراها المدرب الكويتي في تنشيط خط هجوم فريقه وحصل على ضربة جزاء سجل من خلالها اللاعب بدر المطوع هدف التعادل لفريقه في الدقيقة الـ73 من زمن المباراة

وشهدت المباراة عدد من البطاقات الصفراء وطرد اللاعب الكويتي مساعد ندى بعد اعتراضه على قرارات الحكم

وكان الفريق الكويتي تحت قيادة مدربه الوطني فوزي صالح استعد لخوض غمار هذه البطولة من بوابة مصر التي عسكروا فيها، وخاضوا ثلاث مباريات تجريبية كانت أهمها مع المقاولون العرب وانتهت بفوز الكويت 3/ 2 وقد شهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من الطرف الكويتي.

وطالب المدير الفني الكويتي لاعبيه باستغلال كل الفرص المتاحة للتسجيل كما كانت هناك تعليمات واضحة للمدافعين بتشديد الرقابة على مهاجمي اليمن، وتحديداً اللاعب الخطير علي النونو.
.


وفي المقابل، يدخل المنتخب اليمني مرحلة جديدة تحت قيادة المدرب المصري محسن صالح الذي
قاد منتخب اليمن في خمس مباريات لم يخسر فيها إلا مباراة واحدة منها مباراة اليمن مع الهند في تصفيات أمم آسيا، ومباراتان في تصفيات كأس العرب، ومباراة ودية مع اريتريا وانتهت 4/ 1 ، وخسر مباراة أمام البحرين 0/ 4.


نبذة عن تاريخ الفريقين في البطولة

المنتخب الكويتي هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس الخليج وذلك في 9 مرات سابقة كان آخرها في عام 1998 في خليجي 14 في البحرين وهو احد منتخبين لم يغيبا عن بطولة كأس الخليج، حيث شارك في كل دورات هذه البطولة منذ انطلاقتها عام 1970 بجانب منتخب قطر.

الكويت خاض 87 مباراة في كأس الخليج فاز في 48 مباراة وتعادل في 16 وخسر 23 مباراة مسجلا 168 هدفاً واستقبل مرماه 82 هدفاً، فيما لعبت اليمن 9 مباريات، ولم تحقق الفوز في أي مباراة بل تعادلت في مباراتين وخسرت 7 وسجل المنتخب اليمني حتى الآن 3 أهداف واستقبل مرماه 24 هدفاً.
المنتخب الكويتي، خسر مباراته الافتتاحية ثلاث مرات الأولى في خليجي 7 في عُمان، وكان ذلك على يد الإمارات بهدفين مقابل لا شيء ثم في خليجي 12 في الامارات، وعلى يد البحرين (1/ 2)، وفي خليجي المنامة 1998 على يد السعودية 1/ 2.

بدأت مشاركة اليمن في بطولة كأس الخليج اعتباراً من خليجي 16 في الكويت، وبالتالي فان هذا الظهور هو الثالث لها بعد خليجي 16 وخليجي 17.

وفى لقاءين جمعهما في النسختين الماضيتين من البطولة فاز المنتخب الكويتي في 1 يناير 2004 بأربعة أهداف نظيفة في خليجي 16 في الكويت، و3 /0 في اللقاء الذي جمعهما في خليجي 17 في الدور الأول بتاريخ 17 ديسمبر 2004.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024