الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:31 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
ايرباص تعزز تواجدها في الشرق الأوسط



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


ايرباص تعزز تواجدها في الشرق الأوسط

السبت, 27-يناير-2007
المؤتمرنت - تعزز طائرات ايرباص (ACJ) لرجال الأعمال، والتي تمثل الطرازات الخاصة بطائرات كبار الشخصيات والمصممة حسب مواصفات الطائرات التي حققت انتشاراً واسعاً، تواجدها في أسواق الشرق الأوسط التي تشهد نمواً واضحاً، وسوف تستعرض الشركة جهودها في المنطقة خلال مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لأعمال الطيران الذي يُنظم في دبي خلال هذا الأسبوع. وقد حققت الشركة رقماً قياسياً في المبيعات عام 2006 ببيعها 20 طائرة.

وسوف تعرض طائرة ايرباص (A320 Prestige) خلال الحدث الذي يشهد وللمرة الأولى معرضاً خاصاً بطائرات كبار الشخصيات في الشرق الأوسط. وتعتبر ايرباص عضواً مؤسساً لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لأعمال الطيران.

تتضمن قائمة عملاء طائرات ايرباص لرجال الأعمال في الشرق الأوسط طيران سعد التي تستخدم A320 Prestige وقد استلمت مؤخراً أول طراز من طائرات كبار الشخصيات والمعتمدة في تصميمها على أطول طائرة في العالم وهي طائرة (A340-600). كما تشمل : مجموعة الخرافي الكويتية، والشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) السعودية والخطوط الجوية القطرية والكثير من العملاء الآخرين الذين لم يُعلن عم أسمائهم.

وتضم عائلة طائرات ايرباص لرجال الأعمال (ACJ) طائرات A318 Elite وA320 Prestige). وفازت ايرباص بحوالي ثلثي مبيعات طائرات رجال الأعمال الكبيرة الفاخرة عام 2006، وكانت الرائدة في السوق في كل من السنوات الثلاثة الماضية. ويصل العدد الاجمالي لطائرات ايرباص لرجال الأعمال التي تم بيعها عالميا نحو ثمانين طائرة.

وقال ريتشارد جاونا، نائب رئيس ايرباص – قسم طائرات رجال الأعمال: "تمثل عائلة طائرات (ACJ) في ايرباص المستوى الجديد الذي يطمح له عملاؤنا حيث تقدم هذه الطائرات أعرض الكابينات وأكثرها راحة بين جميع طائرات رجال الأعمال، اضافة إلى أحدث التصاميم في هذه الصناعة. إن في استطاعتنا حقاً تحقيق رضا العملاء من خلال تقديم أكبر الطائرات حجماً وأفضلها اختياراً، من عائلة طائرات (ACJ) إلى الطائرة العملاقة (A380) التي نُلقبها بالقصر الطائر".

ومن أفضل مواصفات عائلة طائرات (ACJ) الكابينة التي تعتبر الأعرض بين جميع طائرات رجال الأعمال من فئتها، حيث يصل عرض كابينتها إلى ضعف عرض طائرات رجال الأعمال التقليدية وثلاثة أضعاف القدرة الاستيعابية لتلك الطائرات.

ومن خلال تلك المواصفات، يتمتع عملاء ايرباص بمرونة أكبر في وضع أغراض كابينة الطائرة وكيفية ترتيبها، كما تتيح لهم حرية الحركة بسهولة داخل الكابينة وتشكيل سقف الطائرة بأسلوب القبب وتصميم غرف نوم خاصة بأحجام جيدة.

وتتشارك جميع طائرات ايرباص (ACJ) بنفس التصميم الحديث والذي يشمل قمرة القيادة المشتركة وأدوات التحكم (فاير - باي - واير) التي أصبحت ميزة معيارية حالياً، وأعمال الصيانة المركزية التي تخفض التكاليف والمواصفات الايروديناميكية التي تساهم في تقليل استهلاك الوقود وتشمل حواجز أطراف الأجنحة، اضافة إلى الاستخدام المكثف للمواد المصنعة من النسيج الكاربوني والتي تقلل من وزن الطائرة.

الجدير بالذكر أن عائلة طائرات ايرباص (ACJ) اعتمدت في تصميمها على طائرات (A320) الأفضل مبيعاً بين طائرات الشركة والتي تجاوزت طلبياتها حاجز الخمسة آلاف طائرة مؤخراً وتعمل حالياً ضمن أساطيل أكثر من 200 جهة تشغيلية. وتتمتع الطائرة باعتمادية تشغيلية رائعة تصل إلى 99.9 في المائة.

تنتمي ايرباص للشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء (EADS).
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024