الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:31 م - آخر تحديث: 09:26 م (26: 06) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
نت جير: تطلق جهازاً جديداً للترفيه الرقمي



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


نت جير: تطلق جهازاً جديداً للترفيه الرقمي

الأحد, 28-يناير-2007
المؤتمرنت - أطلقت "نت جير" (NETGEAR)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، جهاز الترفيه الرقمي "إي. في. أيه 700" (EVA700) وأول وصلة للوسائط الرقمية (DMA) تعتمد تقنية "إنتل فيف" (Intel Viiv)، والتي تم تصميمها لإيصال أجهزة الكمبيوتر الشخصية بأنظمة الترفيه الرقمي المنزلي. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحسين التجربة السينمائية المنزلية من خلال إتاحة المجال أمام المستخدمين لإيصال محتوى الوسائط الرقمي إلى أجهزة التلفزيون بواسطة الشبكة المنزلية.

وقال أحمد زيدان، مدير المبيعات في "نت جير الشرق الأوسط": "أصبح بإمكان المستخدمين التمتع بملفات الترفيه الرقمي من مقاطع الفيديو والصور والموسيقى بكل سهولة من خلال أجهزة التلفزيون ولم يعد ذلك حكراً على تطبيقات الانترنت أو أجهزة الكمبيوتر. وقد بذلنا جهوداً كبيرة لضمان توفير خيارات عرض الفيديو عالي الجودة لساعات متواصلة، حيث يمكن نقل خدمات الوسائط الرقمية من جهاز الكمبيوتر إلى المسرح المنزلي عبر مختلف الغرف. ويتميز كل من جهاز الترفيه الرقمي والموجهات اللاسلكية المتوافقة مع تكنولوجيا "إنتل فيف"، كغيرها من منتجات شركة "نت جير"، بشكلها الأنيق وسهولة استخدامها وموثوقيتها".

وتعتبر تكنولوجيا "إنتل فيف" أحدث ما تقدمه شركة "إنتل" (Intel) في مجال الترفية المنزلي باستخدام أجهزة الكمبيوتر، وهي تهدف إلى اتاحة المجال للمستخدمين لإدارة ومشاركة والتمتع بتشكيلة متنوعة من الأفلام والبرامج والموسيقى والألعاب والصور. ويتيح جهاز الترفيه الرقمي لمشاهدي التلفزيون الوصول لمقاطع الفيديو الرقمي والموسيقى والصور المخزنة على أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع تقنية "إنتل فيف" عبر الشبكة المنزلية. كما يدعم هذا الجهاز الخدمات والتطبيقات من خلال تقنية "إنتل فيف زون" (Intel Viiv Zone)، التي تتيح خيار طلب توفير المحتوى الرقمي عبر الإنترنت بما فيه الموسيقى والفيديو والخدمات المعلوماتية والألعاب والعروض التلفزيونية والعرض الكامل للأفلام وغيرها من مواد الترفيه. وتشتمل المزايا الأخرى لتكنولوجيا "إنتل فيف" على إمكانية تشغيل جهاز الكمبيوتر من حالة السبات عبر جهاز الترفيه الرقمي وسهولة الإعداد من خلال تقنية "إنتل هب كونكت" (Intel Hub Connect Technology)، التي تستلزم موجهاً لاسلكياً مثل "نت جير رانج ماكس دبليو. بي. أن 824" (NETGEAR RnageMax Wireless Router WPN824) أو الموجه اللاسلكي "دبليو. جي. آر614" ( WGR614) بسرعة 54 ميغابايت بالثانية.

وأضاف زيدان: "يسرنا أن نعلن انتهاء اختبار جهاز الترفيه الرقمي، الذي سيحمل شعار "تمتع بتكنولوجيا إنتل فيف" (Enjoy with Intel Viiv Technology). وتتيح أجهزة الكمبيوتر المتوافقة مع تقنية "إنتل فيف" إلى جانب المحتوى الرقمي وخدمات توفير الإنترنت وأدوات التوصيل مثل جهاز الترفيه الرقمي، للعملاء التمتع بتجربة الترفيه الرقمي المنزلي".

وتعتبر منتجات شركة "نت جير" سهلة الاستخدام. ويتميز جهاز الترفيه الرقمي "إي. في. إيه700" بواجهة استخدام مبتكرة تتيح للعائلة تصفح المحتوى الرقمي من الأفلام والفيديو وملفات الصور والموسيقى باستخدام جهاز وحيد للتحكم عن بعد. ويدعم "إي. في. إيه700" تقنية "إنتل فيف"بإضافة إلى الوصول لمحتوى أجهزة الكمبيوتر التي تتضمن نظام التشغيل "ويندوز أكس. بي" (Windows XP) عبر برنامج "ويندوز ميديا كونكت" (Windows Media Connect) والأنظمة الخادمة الأخرى للوسائط المتعددة. وتدعم هذه الأنظمة بدورها تقنية "بلغ آند بلاي" (Plug and Play)، مثل "تونكي ميديا" (TwonkyMedia). كما يتيح جهاز الترفيه الرقمي "إي. في. إيه700" عرض المحتوى الرقمي عن طريق الشبكة المنزلية من جهاز "نت جير ستوراج سنترال أس. سي 101" (NETGEAR Storage Central SC101) الموصول بالكمبيوتر ومن العديد من أجهزة التخزين التي تدعم تقنية الناقل التسلسلي العام (USB) بما فيها محركات التخزين الضوئية والكاميرات الرقمية وأجهزة "آي بود" (iPods).
ويتميز جهاز الترفيه الرقمي بشكله الأنيق، حيث يحتوي على غطاء مصقول من البلاتينيوم ويماثل في حجمه مشغل "دي. في. دي" (DVD Player).
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024