الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:58 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
أمل الحريبي نموذج للرياضية اليمنية



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


أمل الحريبي نموذج للرياضية اليمنية

السبت, 24-مارس-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني - تقول اللاعبة أمل زيد الحريبي – كابتن فريق السلة بنادي بلقيس الرياضي بالعاصمة صنعاء – إن الجرعات التدريبية المكثفة التي تقوم بها أثناء التمارين لإتقان الرمية الثلاثية من خارج القوس واحداً من أسباب تميزها في كرة السلة وتعوض من خلاله فارق الطول لتفادي تواجد مدافعين طوال القامة تحت السلة والذي يشكل عائقاً لأي لاعب في هذه اللعبة نتيجة قصر القامة .

أمل والتي بدأت ممارسة الرياضة من عمر (12) سنة في المنزل لعدم وجود أندية خاصة بالفتيات في العاصمة حين ذاك – وجدت ضالتها بعد إنشاء نادي بلقيس الرياضي لتصبح الآن اللاعبة الأبرز في اليمن لكرة السلة وقائدة الفريق السلوي لنادي بلقيس .

وأكدت أمل لـ" المؤتمر نت " أن حبها للعبة كرة السلة لما وجدته فيها من متعة ولجمعها بين الحركة والتركيز رغم أنها تمارس مجموعة من الألعاب أهمها الشطرنج ، والسباحة ، والبلياردو.

وتشير أمل إلى أنه ما زال للعادات والتقاليد كمجتمع محافظ في اليمن تأثيراً كبيراً في الحد من عدد الفتيات الممارسات للرياضة حالياً في اليمن .

وتقول بأن الرياضة للجميع ولا ضير من ممارسة الفتاة للرياضة مثل إخوانها الشباب في ظل وجود أندية خاصة بالفتاة ما دامت محتشمة محافظة على هوية وخصوصية المجتمع سواءً في اللباس وارتداء الحجاب والذي لا يخل بعادات وتقاليد المجتمع .
متمنيةً في الوقت ذاته من الأسر اليمنية الدعم والتشجيع لبناتهم لممارسة الفتاة الرياضة في ظل الدعم الحكومي ممثلاً بوزارة الشباب والرياضة خصوصاً عقب إنشاء النوادي والمراكز التدريبية الخاصة بالفتاة في مختلف عموم المحافظات .

منوهة إلى أنه إذا ما أردنا فريق لكرة السلة للفتيات في اليمن فنحن بحاجة ماسة لتوفير ملعب خاص بذلك ومدربات من ذوي الكفاءة لتأهيل لاعباتنا في هذه الرياضة حتى نستطيع إيجاد فريق قادر على المشاركات الخارجية .

وتشير أمل إلى مستقبلها في هذه الرياضة وبما يخدمها في أوساط الفتيات كلاعبة أو مدربة وتعبر عن سعادتها في تقديم أي واجب لوطنها في مجال رياضة كرة السلة .

أمل والتي تحظى بدعم وتشجيع من أسرتها يتقدمهم والدها زيد الحريبي قدمت شكرها الكبير للاتحاد العام لرياضة المرأة على الدور الكبير الذي يبذله خصوصاً في مجال التأهيل والتدريب والتي كان آخرها الدورة التدريبية المبتدئة لمدربات كرة السلة -و الاستفادة الكبيرة من المحاضرين الجزائريين ومساعدهم الوطني عبد الستار الهمداني المدرب واللاعب الدولي السابق – والذي أشاد بمستوى أمل المتطور في ممارسة كرة السلة وإتقانها لهذه الرياضة .

الجدير بالذكر إلى أن والد أمل زيد الحريبي قد حقق الميدالية البرونزية في السباحة لدورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة ببرشلونة 1992م إضافة إلى كونه لاعب شطرنج .
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024