الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:31 م - آخر تحديث: 12:26 م (26: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
معرض الخليج للمدن الصناعية "جنكس" ينطلق غداً



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


معرض الخليج للمدن الصناعية "جنكس" ينطلق غداً

الأحد, 25-مارس-2007
المؤتمرنت - تنطلق غداً الاثنين فعاليات معرض الخليج للمدن الصناعية والمشاريعالتجارية "جنكس" (GINEX) في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، حيث تستمر لغاية 28 مارس/آذار الجاري. وسيسلط هذا الحدث، الذي يعد الأول من نوعه في القطاع الصناعي، الضوء على دور القطاعات الصناعية الفعالة والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة في تعزيز التطور الاقتصادي في الإمارات بالإضافة إلى عرض الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية.

وتشير إحصائيات وزارة المالية والصناعة إلى أن قيمة الاستثمارات في القطاع الصناعي الإماراتي وصلت إلى 70.4 مليار درهم إماراتي خلال العام الماضي. وتبلغ حصة أبوظبي من هذه الاستثمارات 52.8% في ضوء زيادة عدد المشاريع الضخمة قيد التطوير. وقد ارتفعت قيمة الاستثمارات الصناعية خلال السنوات الخمس الماضية وحدها بنسبة 134.3% من أصل 30 مليار درهم إماراتي خلال العام 2002.

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض في تصريح صحفي تلقاه المؤتمرنت: "تم تنظيم معرض الخليج للمدن الصناعية والمشاريع التجارية "جنكس" مواكبةً للنمو المضطرد الحاصل في القطاع الصناعي، حيث أنه يجمع بين الفرص العديدة المتوفرة والمزيد من إمكانيات التطور المستقبلية. ونفتخر بكون مركز "أبوظبي الوطني للمعارض" منصة لمثل هذا الحدث الهام الذي يحضره رواد قطاع الأعمال من كافة أنحاء المنطقة للاطلاع على العديد من قصص النجاح التي تميز قطاع الصناعة في الإمارات".

ويجري تنظيم معرض الخليج للمدن الصناعية والمشاريع التجارية "جنكس" لتسهيل عملية تطوير القطاع الصناعي الإقليمي من خلال تقديمه للعروض المتخصصة والنماذج العالمية والمعلومات بالإضافة إلى الفرص الإقليمية للمستثمرين وصناع القرار. وينعقد على هامش المعرض مؤتمر متخصص بعنوان "قوة اقتصاد الخليج من خلال المدن الصناعية" للبحث في أهمية المدن الصناعية والمناطق الحرة والمدن الاقتصادية والمجمعات العلمية والتكنولوجية للنمو الاقتصادي في المنطقة.

وأضاف هورغان: "تجري العديد من الأحداث في أبوظبي في الوقت الحاضر، حيث تعد المدينة مكاناً مثالياً لاستضافة هذ الحدث المتميز الذي يحتفل بنجاح إحدى أبرز الصناعات في الإمارة".

ويأتي انعقاد معرض الخليج للمدن الصناعية والمشاريع التجارية "جنكس" في أسبوع حافل بالأحداث المتميزة التي تجري فعالياتها في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، حيث تواصل المدينة تعزيز مكانتها كوجهة رائدة لانعقاد الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات المتخصصة. وقد شهد كل من "معرض خدمات الطيران"، الذي انعقدت فعالياته خلال الفترة ما بين 19 و21 مارس/آذار الجاري، ومعرض أبوظبي للعقارات والاستثمار "آيريس"، الذي انعقدت فعالياته خلال الفترة ما بين 21 و24 مارس/آذار الجاري، إقبالاً كبيراً.

ومنذ انتهاء المرحلة الأولى من مركز المعارض الجديد والتي تم افتتاحها خلال شهر فبراير/شباط الماضي لعقد فعاليات معرض "آيدكس" (IDEX)، استضاف "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" العديد من الأحداث الهامة في المنطقة. ويشتمل هذا المركز متعدد الأغراض على 28000 متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام. وسيوفر مركز أبوظبي الجديد للمعارض عند اكتمال العمل به خلال العام المقبل 55000 متر مربع كمساحة إجمالية مخصصة للعرض، ما يجعله أحد أكبر مراكز العرض في الشرق الأوسط.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024