الأربعاء, 23-أكتوبر-2019 الساعة: 07:41 م - آخر تحديث: 07:12 م (12: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مهرجان شاعر المليون يختار شاعر الأطفال



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من ثقافة


عناوين أخرى متفرقة


مهرجان شاعر المليون يختار شاعر الأطفال

الإثنين, 26-مارس-2007
المؤتمرنت - يشهد مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي غداً الثلاثاء 27 مارس 2007 ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً برنامجاً خاصاً ضمن فعاليات مهرجان شاعر المليون الذي يُقام بمناسبة ختام للدورة الأولى من مسابقة شاعر المليون.

ويتضمن برنامج المهرجان عدداً من الفعاليات الثقافية والغنائية والتراثية، إلى جانب توزيع جوائز على الطفل الذي سيفوز بلقب "شاعر الأطفال"، وجائزة أخرى للشاعر الذي سيختاره الشعراء لنيل لقب "شاعر الشعراء"، وجائزة للشاعر الذي سيختاره الصحفيون لنيل لقب "شاعر الصحافة"، بالإضافة إلى جوائز للشعراء المرشحين من قبل الجمهور لحمل أحد الألقاب التالية : الشاعر الأكثر طرافة، الشاعر الأكثر عاطفية، الشاعر الأكثر جدلاً، الشاعر الأكثر إبداعاً، الشاعر الأكثر شعبية، الشاعر الواعد، والشاعر الأفضل حضوراً على المسرح. بالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم التي تتكون من جائزة سلطان العميمي، جائزة علي المسعودي، جائزة غسان الحسن، جائزة تركي المريخي، وجائزة حمد السعيد، والتي ستُمنح لأحد الشعراء من قبل كل عضو في اللجنة ضمن معايير محددة.

وتأكيداً على دور هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الرائد في الاهتمام بالطفل والناشئة وتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم، سوف سيقام ضمن فعاليات المهرجان مسابقة شاعر المليون للأطفال التي ستبدأ باستقبال المشاركات اعتباراً من الساعة الخامسة مساءً في نفس يوم المهرجان وسيتم تصفية المتسابقين الأطفال إلى 15 طفلاً ويشترط أن يتراوح عمر الطفل ما بين 7 إلى 12 عاماً، وأن يشارك بقصيدة لا تقل عدد أبياتها عن 10 أبيات.. وسيتم تكريم الفائز خلال حلقة البرنامج التي ستُذاع على الهواء مباشرة في موعدها المعتاد على قناة أبوظبي بعد نشرة أخبار التاسعة مساءً.

كما سيتم تكريم الصحفيين الذين قاموا بتغطيات إعلامية مميزة لمسابقة شاعر المليون منذ انطلاقها. بالإضافة إلى تكريم الصحف والمجلات التي قدمت رعاية إعلامية بارزة للبرنامج. كما سيستضيف المهرجان جميع الشعراء الـ 45 الذين سيحلون ضيوفاً على حلقة البرنامج.

ومسابقة (شاعر المليون) التي تقوم على البرنامج وموقع الإنترنت والمجلة والمهرجان تدعمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذها شركة بيراميديا، بإشراف عام الإعلامية نشوة الرويني.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم / صادق بن أمين أبوراس *الوحدة .. وجود ومصير

20

رثائية بقلم / امين محمد جمعان *محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه

07

بقلم - خالد سعيد الديني *في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر

26

يحيى محمد عبدالله صالح المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية

26

يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوريعن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه

09

يحيى‮ ‬العراسي المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ

26

راسل القرشي هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬

26

‬توفيق‮ ‬الشرعبيالاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮

29

الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربيالمؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة

21

د ريدان الارياني المعلم كرمز لكرامة المجتمع

28

د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة - الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال

20

مطهر‮ ‬تقي - الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل

20

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019