الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:56 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
حكومة دبي توفر التكنولوجيا للمعاقين



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


حكومة دبي توفر التكنولوجيا للمعاقين

الإثنين, 26-مارس-2007
المؤتمرنت - أعلنت حكومة دبي الإلكترونية عن مشاركتها بصفة راع ذهبي في "معرض أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة 2007" (ADDEX 2007)، الذي انعقدت فعالياته مؤخراً تحت رعاية معالي مريم محمد الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، في مقر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث. وقامت رحاب لوتاه، مديرة توفير الخدمات الإلكترونية، خلال المعرض بتسليط الضوء على مبادرات حكومة دبي الإلكترونية الرامية الى توظيف الطاقات الكامنة لدى ذوي الإحتياجات الخاصة في دولة الإمارات بغية جعلهم مواطنين منتجين.

وقالت لوتاه في بلاغ تلقاه المؤتمرنت : "تفخر مؤسستنا بمشاركتها في معرض أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يجمع تحت مظلته مئات الشركات التي تقدم الأفكار والتطبيقات التكنولوجية الجديدة المخصصة لتلبية شتى الاحتياجات في هذا المجال. ويسعدنا ان يبدي مختلف المجموعات والافراد اهتمامهم بهذه الشريحة من المجتمع، التي يتمتع أفرادها بقدرات متميزة تؤهلهم للمساهمة في دفع عجلة التقدم في البلاد".

وأضافت لوتاه: "تلتزم مؤسستنا بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال بذل الجهود الحثيثة الرامية الى توفير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات المناسبة لرفع كفاءة ذوي الاحتياجات الخاصة. ونؤمن بتوفير هذه التطبيقات التكنولوجية لجميع المستخدمين بغض النظر عن نوع الاعاقة. واحرزت تطبيقات الانترنت تقدماً كبيراً في هذا المجال، غير انه لوحظ وجود نقص في حملات التوعية بأهمية تكنولوجيا المعلومات بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. وكان هدفنا مساعدة هذه الشريحة من خلال حملات التوعية المختلفة والمشاركة في الأحداث المتخصصة مثل معرض أبوظبي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة".

وكان من بين التحديات الأخرى التي واجهها مناصرو نشر المعرفة المعلوماتية بين ذوي الاحتياجات الخاصة غياب التشريعات الخاصة والمراقبة المطلوبة للمواقع المخصصة لهذه الشريحة في الدول العربية. وعالجت حكومة دبي الإلكترونية خلال فعاليات المؤتمر المتميز، هذه القضايا من خلال مناقشة الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في تذليل الصعاب امام ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليط الضوء على الخدمات المخصصة لهذه الشريحة بما فيها البوابات الإلكترونية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم.

وأضافت لوتاه: "هناك عدد من مواقع الانترنت التي تعالج قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة. وتحتوي هذه البوابات معلومات قيمة بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمكنون من التواصل مع المتخصصين المدربين أو المصادر الطبية الاخرى. فيما تسلط المواقع الاخرى الضوء على حقوق وامتيازات الاشخاص المنتمين لهذه الشريحة وتقدم لهم النصح والمشورة حول تمكينهم ودمجهم في المجتمع بالشكل الامثل".

وشهد المؤتمر في دورته الحالية تغطية كبيرة من قبل مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية. كما تضمن الحدث اقامة الندوات وورش العمل الخاصة بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى عرض المسرحيات وتنظيم حفلات موسيقية وماراثون ومباراة بالكرة الطائرة على الكراسي المتحركة. كما تم توزيع 2000 نسخة من القرآن الكريم مطبوعة بلغة "بريل" (Braille) خلال الحدث.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024