الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:50 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
دولفين" تلتزم بمكافحة قرصنة المعلومات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من علوم وتقنية


عناوين أخرى متفرقة


دولفين" تلتزم بمكافحة قرصنة المعلومات

الأحد, 15-أبريل-2007
المؤتمرنت - أعلنت "جمعية منتجي برامج الكومبيوتر التجارية"، الهيئة العالمية التي تمثل كبرى شركات تطوير البرمجيات وأنظمة التجارة الإلكترونية في العالم، عن منح شركة "دولفين للطاقة" (Dolphin Energy) ميثاق الشرف في ضوء جهودها الداعمة ولإعتمادها حقوق الملكية الفكرية في تنفيذ مشاريعها في امارة ابوظبي.

وقال ابراهيم احمد الانصاري، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات، "دولفين للطاقة": "تضطلع شركتنا بالعديد من العمليات الهامة والقيمة على الصعيد الاستراتيجي، حيث لا يسعنا المخاطرة بمشاريعنا جراء استخدام البرمجيات والمنتجات المقرصنة. ويتم تنفيذ جميع نظم عمل شركتنا من خلال اعتماد البرامج الامنة والمشروعة نظراً لما توفره لنا من ضمان وامن للمعلومات وحماية من الفساد والحيلولة دون وقوع الاخطاء وفقدان البيانات المهمة".

واعتمدت شركة "دولفين للطاقة" مؤخراً شبكة رقمية شاملة تحتوي على بنية تحتية متطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات لدعم تطوير مشروع "غاز دولفين" " “Dolphin Gasفي ابوظبي، حيث من المتوقع ان يصبح اكبر مبادرة للطاقة المنفردة يتم تنفيذها في الشرق الاوسط. ويلتزم قسم تكنولوجيا المعلومات التابع للشركة باعتماد البرمجيات الاصلية والمشروعة فقط، حيث انها تساهم في الارتقاء بمستوى عملياته والتكامل مع مشاريع المصنع ونشاطاته.

وأضاف الانصاري: "نفخر بنيلنا جائزة ميثاق الشرف من قبل "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية"، التي تشيد علناً بالتزامنا بحماية قوانين الملكية الفكرية والقضاء على ظاهرة قرصنة المعلومات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وسيساهم مشروع "غاز دولفين"“Dolphin Gas”، الذي تنفذه شركة "دولفين للطاقة" في توفير الطاقة النظيفة والمتجددة في منطقة جنوب الخليج من خلال ربط دولة الامارات وقطر وعُمان عبر اول شبكة طاقة اقليمية من نوعها. ويعد مشروع "غاز دولفين" الواقع في ابوظبي مبادرة استراتيجة للطاقة تهدف الى انتاج وتوريد كميات كبيرة من الغاز الطبيعي من شواطىء قطر الى دولة الامارات.

وقال جواد الرضا، نائب رئيس "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية": "نشيد بالتزام شركة "دولفين للطاقة" في دعمها لمبادرة صون الملكية الفكرية. وستستفيد الشركة من المزايا المتعددة الناتجة عن اعتماد البرامج الاصلية بالاضافة الى مساهمتها في تطوير البرمجيات المتخصصة المستخدمة من قبل الشركات التي تنفذ مشاريع مشابهة في منطقة الشرق الاوسط، حيث يؤدي استخدام البرامج المقرصنة الى تقليل العائدات وإضعاف فرص التنمية والتوسع".

وأضاف الرضا: "تبذل جمعيتنا جهوداً حثيثة في تشجيع القطاع الخاص على مكافحة قرصنة المعلومات، حيث يساهم الدعم الذي تقدمه الشركات الرائدة التي تحظى بمكانة متميزة على الصعيد الدولي بما فيها "دولفين للطاقة"، في انجاح مبادراتنا الرامية الى الحد من ظاهرة انتشار البرمجيات المقرصنة في المنطقة".

وتعمل "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية" بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" (Microsoft) لتنظيم حملات توعية ودهم بغية القضاء على ظاهرة قرصنة المعلومات، حيث تشير الدراسات الى ان الانظمة الاقتصادية العالمية تتكبد خسائر سنوية تقدر بالملايين جراء تباطؤ عائدات قطاع البرمجيات. وبالنظر الى زيادة معدلات انتشار التطبيقات التكنولوجية واستخدام الانترنت واثرها في القضايا الاخلاقية المتعلقة بحقوق المؤلف، دعت "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجارية" المدارس والجامعات الى ادخال دروس حول حقوق الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة المعلوماتية ضمن المناهج الدراسية.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024