الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 02:10 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مذكرة تفاهم بين هلالي اليمن والامارات



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


مذكرة تفاهم بين هلالي اليمن والامارات

الأحد, 13-مايو-2007
المؤتمرنت - وقعت جمعية الهلال الأحمر في اليمن وهيئة الهلال الأحمر في الإمارات مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين في المجال الإنساني على الساحة اليمنية .

وحددت الاتفاقية آليات العمل والحركة و التنسيق فيما يخص البرامج والأنشطة التي تنفذها الهيئة للمستهدفين في اليمن في مجالات الإغاثة والمشاريع التنموية والإنشائية والبرامج الصحية كمشروع دحر الملاريا ومكافحة العمى وحملات التلقيح والتطعيم ضد الأمراض والأوبئة بالإضافة إلى دعم قدرات جمعية الهلال الأحمر اليمنية.

وحسب وكالة انباء الامارات فقد وقع الاتفاقية في مقر الهيئة بأبوظبي اليوم من جانب هيئة الهلال الأحمر خليفة ناصر السويدي رئيس مجلس الإدارة فيما وقعها من جانب جمعية الهلال الأحمر اليمنية الدكتور محمد أحمد الكباب رئيس الجمعية .

وأستعرض خليفة ناصر السويدي خلال توقيع مذكرة التفاهم الجهود الإنسانية التي تبذلها الهيئة على الساحة اليمنية لتحسين حياة أشد الفئات ضعفا..مشيرا إلى أن الهيئة تواجدت في اليمن منذ وقت مبكر وتعمل بقوة لتعزيز برامجها للمستهدفين من خدماتها هناك .

وقال إن الهيئة تمكنت بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس هيئة الهلال الأحمر من تقديم كافة أوجه الدعم و المساندة للأشقاء في اليمن وامتدت برامجها ومشاريعها التنموية لمختلف الفئات و الشرائح التي تساندها وتوفر لها الرعاية اللازمة انطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية تجاهها .

وأضاف السويدي ان الفترة السابقة من عملنا الإنساني في اليمن شهدت تنسيقا تاما مع جمعية الهلال الأحمر اليمنية وها نحن اليوم نلتقي مع شركائنا في الجمعية الوطنية اليمنية لتعزيز مجالات الشراكة من خلال توقيع مذكرة تفاهم تتيح مجالات أرحب للتعاون والتنسيق و العمل المشترك بين الجانبين على الساحة اليمنية لتحقيق المزيد من المكتسبات الإنسانية للمستفيدين ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وقال إن مذكرة التفاهم تمثل نموذجا حيا للشراكة الثنائية الفاعلة بين الجمعيات الوطنية العربية من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني في المنطقة وتلبية متطلباته المتزايدة..مشددا على أن المذكرة تترجم الاهتمام الذي توليه هيئة الهلال الأحمر لبرامجها في اليمن وتعمل على تعزيز جهودها من خلال تنفيذ المزيد من البرامج و المشاريع مستقبلا كما تعمل على دعم قدرات جمعية الهلال الأحمر اليمنية ومساندتها للقيام بدورها على ساحتها المحلية .

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الجانبين حرصا على أن تكون المذكرة شاملة وملبية للتطلعات وتحشد الطاقات لتحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة بين الطرفين من أجل تجسيد القيم التي تساهم في تخفيف معاناة الإنسان وحماية حياته وصحته وتعمل على تمتين جسور التواصل بين المحسنين والخيرين في الإمارات وبين إخوانهم من الضعفاء وأصحاب الحاجات في اليمن وتساعد على تسويق البرامج و المشاريع التي يخططها الجانبان على أهل الخير للمساهمة في تنفيذها وتساهم في رصد الاحتياجات الفعلية للمستهدفين و العمل على توفيرها.

وأكد أن الهيئة ستعمل على ترجمة بنود مذكرة التفاهم على أرض الواقع اليمني عبر تنفيذ المزيد من البرامج و المشاريع الطموحة.

وأشاد السويدي بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تضطلع بها جمعية الهلال الأحمر اليمنية على ساحتها المحلية.

من جانبه أعرب الدكتور محمد أحمد الكباب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعبا لمواقفها الإنسانية الأصيلة تجاه الشعب اليمني مشددا على أن الإمارات كانت ولا تزال سندا قويا وداعما أساسيا لأوضاع اليمنيين الإنسانية .

وقال إن مكرمات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للشعب اليمني في عدد من المجالات الحيوية ومنجزاته على الأرض اليمنية ستظل باقية في وجدان الشعب اليمني الذي يكن كل التقدير و الاحترام لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة .

وتقدم بالشكر والعرفان لهيئة الهلال الأحمر بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعمها المستمر ومساندتها للضعفاء وضحايا الكوارث الطبيعية..مؤكدا على أن الاتفاقية تعتبر بادرة طيبة وخطوة متقدمة من الهيئة لتعزيز وجودها على الساحة اليمنية وتجسد رؤيتها الثاقبة في تعزيز الشراكة وتمتين أواصر الصلات مع نظيراتها في الحقل الإنساني خدمة للأهداف و المبادئ التي تعمل من أجلها .

وأكد أن الاتفاقية ستعمل على توسيع مظلة المستفيدين من خدمات جمعيته الوطنية وتحقيق انتشار أكبر لبرامجها وأنشطتها على ساحتها المحلية..مشددا على أن هيئة الهلال الأحمر كانت من أوائل المنظمات الإنسانية التي تواجدت في اليمن وأبلت بلاء حسنا في مختلف مجالات الدعم و المساندة و الوقوف بجانب المتضررين و الحد من معاناتهم وتحسين ظروفهم الإنسانية.

واشاد بالدعم الذي ظلت تقدمه الهيئة لجمعيته الوطنية لدعم قدراتها وتعزيز وجودها على ساحتها المحلية .

وحضر توقيع المذكرة من جانب الهيئة سعادة الدكتور صالح موسى الطائي الأمين العام بالوكالة و سعادة صالح محمد الملا نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة و المشاريع وسعادة محمد حبروش الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية و محمد إبراهيم الحمادي نائب الأمين العام للشؤون المالية و الإدارية وعبد الله محمد المحمود مدير المشاريع و التنمية وعبد الرحمن الطنيجي مدير الإعلام و العلاقات العامة وعلى المالود مسؤول مشاريع الهيئة في البلقان فيما حضره من الجانب اليمني الدكتور عباس على زبارة الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمنية.

يذكر أن قيمة البرامج الإنسانية والمشاريع الخيرية و التنموية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر في اليمن منذ العام/1994/ وحتى/2006/ بلغت/55/ مليونا و/189/ ألف درهم حيث بلغت قيمة الأنشطة الإغاثية خلال هذه الفترة/12/ مليونا و/723/ ألفا و/771/ درهما وتضمنت إغاثة المتأثرين من الفيضانات المتكررة التي شهدتها اليمن والتي اشتملت على المواد الغذائية والطبية والملابس ومواد الإيواء إلى جانب البرامج الصحية التي اشتملت على توفير احتياجات عدد من المستشفيات من الأدوية و المعدات الطبية والمستلزمات الأخرى التي ساهمت في دعم قدرات المؤسسات الصحية اليمنية..كما نفذت الهيئة حملة لمكافحة العمي و الملاريا في جزيرة سوقطرة أعادت من خلالها نعمة البصر لمئات الحالات التي فقدت الأمل في الشفاء من هذه الابتلاءات هذا إلى جانب تسيير آلاف الأطنان من التمور للمستفيدين في عدد من المحافظات.

وبلغت قيمة المشاريع الخيرية والإنشائية والتنموية/11/مليونا و/143/ ألفا و/638/ درهما وتضمنت حتى العام/2004/ إنشاء/58/ مسجدا و/11/ مدرسة وتأهيل/14/شبكة مياه وبناء وحدتين صحيتين واستكمال ثلاث وحدات أخرى.

وفي مجال برنامج رعاية وكفالة الأيتام بلغ عدد الأيتام الذين تكفلهم الهيئة في اليمن الفين و/223/ يتيما وبلغت قيمة كفالاتهم خلال الفترة المعنية/27/ مليونا و/422/ ألفا و/255/ درهما فيما بلغت تكلفة المشاريع الموسمية/برامج رمضان والأضاحي/مليونين و/399/ ألفا و/404/ دراهم وبلغت قيمة المساعدات المقطوعة مليون درهم والعينية نصف مليون درهم
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024