الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:15 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
الفارسة أحلام :الرياضة تمنع انحراف الشباب



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


الفارسة أحلام :الرياضة تمنع انحراف الشباب

السبت, 26-مايو-2007
المؤتمرنت - محمد القيداني - قالت الفارسة اليمنية أحلام السياغي إن رياضة المرأة في الآونة الأخيرة شهدت رعاية ودعم من القطاع الحكومي، ممثلاً بوزارة الشباب والرياضة ووزارات التربية والتعليم بعد أن كانت مجمدة في السابق.

ووصفت الفارسة أحلام في حديث لـ المؤتمرنت من ينادي لإيقاف الرياضة النسوية بأصحاب القلوب المريضة كون ممارسة الفتاة للرياضة في اليمن لا يخرج عن نطاق تعاليم ديينا الإسلامي، وعادات وتقاليد اليمن من ناحية اللباس الرياضي وارتداء الحجاب.

واستشهدت أحلام السياغي –مسئولة النشاط النسوي في الاتحاد اليمني للفروسية- برفض اللاعبات اليمنيات خوض إحدى المشاركات الخارجية في القاهرة، لاشتراط إزالة الحجاب، وفضلن الحفاظ على ارتداء الحجاب وانسحاب الفريق اليمني من البطولة.

وأضافت: ألم تكن المرأة شريكة لأخيها الرجل أيام الصحابة العظام في الحروب والمعارك كطبيبة وممرضة أو مقاتلة على صهوات الخيل.. وما خولة بنت الأزور إلا شاهد من شواهد كثيرة على ذلك.

وقالت الفارسة أحلام بأن الرياضة تمثل قدراً من الأهمية الكبيرة كأداة فعالة ووسيلة جيدة لتفريغ طاقات الشباب المكبوتة، كونها تحد من انحرافهم وضياعهم الفكري جراء الفراغ القاتل والذي قد يأخذ بالشباب صعوب مسار سلبي جداً لعدم وجود ما يفرغ طاقته ويقتل وقت فراغه.

واعتبرت أحلام أن ممارسة المراة للرياضة حق من حقوقها، ولما يعود من الرياضة من فوائد كبيرة منها الصحية والنفسية والجسدية، بل والأخلاقية كون الرياضة ذوق وأخلاق وتعمل على تهذيب الطباع وتعود الممارس للرياضة على ضبط النفس والصبر والتحمل.

أحلام السياغي بنت الـ20 ربيعاً تقول: انها بدأت ممارسة رياضة الفروسية منذ مطلع العام 2004م وذلك عن هواية وحب لهذه الرياضة الأصيلة، معتبرة أن أجمل أوقاتها وهي على سرج الخيل لأنه يشعرها بالعزة والكرامة.

مؤكدة أن والدها المشجع والراعي الأول لها لممارسة رياضة الفروسية. معتبرة أن ممارسة المرأة اليمنية للرياضة لاقى القبول في أوساط المجتمع اليمني، نظراً لالتزام الفتاة بتعاليم دينها وعادات وتقاليد مجتمعها.

وتقول: بأن أول لقب لها أحرزته في رياضة الفروسية في العام 2005م عندما أحرزت المركز الثاني في الفئة (ج) لبطولة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الثانية للفروسية.

أحلام السياغي الطالبة بجامعة صنعاء في السنة الثانية بكلية الإعلام، والمذيعة التلفزيونية تقول: أسعى للتوفيق بين دراستي وممارسة الرياضة مشيرة إلى سعيها المستقبلي لتحقيق المزيد من الألقاب والبطولات..
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالمؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني

01

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024