الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:21 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
مدرب المنتخب اليمني الجديد اليوغسلافي ميلان : اللاعب اليمني موهوب ولكن تنقصه الخبرة وقلة الاحتكاك



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من رياضة


عناوين أخرى متفرقة


مدرب المنتخب اليمني الجديد اليوغسلافي ميلان : اللاعب اليمني موهوب ولكن تنقصه الخبرة وقلة الاحتكاك

الخميس, 04-ديسمبر-2003
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
عقب توليه مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول في صفقة مالية تعتبر الأكبر والأغلى لمدرب أجنبي يقود منتخب البلاد الوطني ، أبدى المدرب اليوغسلافي ميلان زيفافوفتش تفاؤله في ترك بصمة جيدة على أداء المنتخب وتشريف الكرة اليمنية في مشاركته الأولى المقبلة في دورة كأس الخليج السادسة عشرة التي ستقام بالكويت خلال الفترة من 24 ديسمبر الحالي حتى 11 يناير القادم.
وقال ميلان لـ«المؤتمر نت » أن اللاعب اليمني جيد وموهوب ويمتلك القدرة والإمكانية على تنفيذ تعليمات المدرب بشكل سريع، إلا انه تنقصه الخبرة وقلة الاحتكاك مع المنتخبات والفرق المتنوعة الأداء التي تنتمي إلى عدة مدارس كروية عالمية.
وفي رده عن أهم النقاط البارزة التي تناولها في برنامجه التدريبي المقدم لاتحاد الكرة اليمني، أشار ميلان إلى
انه نتيجة لضيق الوقت وقرب موعد انطلاق البطولة الخليجية تم التركيز في البداية خلال المعسكر الداخلي بالعاصمة
صنعاء على تدريبات رفع اللياقة البدينة لدى اللاعبين للوصول بها إلى الحد المطلوب .. ومن ثم تنفيذ بقية البرنامج التكتيكي والفني وتطبيقات أساليب اللعب المختلفة خلال المعسكر الخارجي المقام حاليا في يوغسلافيا الذي سيتخلله إجراء عدد من المباريات التجريبية القوية مع بعض الأندية اليوغسلافية المعروفة
وذلك لكسب مزيد من الخبرة الدولية والاحتكاك المطلوب .
وأوضح ميلان ان طموحاته وأهدافه مع الفريق اليمني كبيرة وسيقدم كل طاقاته وجهوده في سبيل تطوير الكرة في البلاد .. مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة وقوف اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة والإعلاميين إلى جانبه
ودعم ومساندة الجمهور لتحقيق الهدف المنشود وهو خلق منتخب يمني قوي يشرف البلد في المحافل العربية والدولية ، وأولها في دورة كأس الخليج المقبلة .
وفي رده عن مشاركة اليمن المرتقبة دورة كأس الخليج وانعكاسها على تطور الكرة اليمنية .. أجاب ميلان : هذه فرصة جيدة وثمينة للمنتخب اليمني لتطوير مستواه باحتكاكه بالمنتخبات الخليجية المتطورة، وفائدتها كبيرة لتطور الكرة في البلد .. إلى جانب إنها ستسهم في الجهات الرياضية اليمنية المختصة عن قرب للملاعب والمنشات الرياضية الحديثة في دول الخليج وإمكانية الاستفادة من تجاربهم في هذا المجال مستقبلاً .
وبشأن الضغط الجماهيري الكبير المصاحب مع مشاركة منتخب اليمن باعتبارها الأولى له .. أشار ميلان إلى انه مدرك ومقدر هذا الاهتمام والحرص الجماهيري الكبير لظهور منتخب بلادها بمستوى مشرف ، ولهذا جئنا لليمن من أجل ذلك ونأمل تحقيق نتائج وعروض جيدة ومشرفة .
وحول ما هو الفرق بين الكرة اليمنية ونظيرتها الخليجية .. أوضح ميلان انه يجب على اليمنيين عمل تغيير وبذل طاقات في (( التكتيك )) حتى يصلحوا الاعوجاج في هذا الجانب وهذا أهم شيء في عالم كرة القدم .
وأعرب ميلان عن سعادته في خوض تجربة جديدة والتي تعتبر الأولى له في اليمن التي لم يعرفها من قبل ، لكن يعرف أن هناك منتخب شباب قوي تأهل إلى نهائيات أسيا بماليزيا ، وقبله تأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين بفنلندا في أغسطس الماضي وقدم عروض مشرفة جدا للكرة اليمنية والعربية في ذلك المونديال العالمي .. مبدياً إعجابه الشديد بلاعبي هذا المنتخب الذي وصفه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ( بمنتخب أمل الكرة اليمنية ) .. مؤكداً على انه سيستعين ببعض نجوم هذا المنتخب في البطولة الخليجية ولاسيما وانه قد ضم مؤخراً هداف المنتخب في مونديال فنلندا المهاجم سامي جعيم وذلك لإمكانية الاستفادة من قدراته ومهاراته الفنية المتميزة .
وفيما يختص بالطريقة التي بها العرض لتعاقد مع اليمن ، وتفضيله العرض اليمني عن عرض نادي سعودي .. أوضح ميلان انه عمل في سبع دول في الجزيرة العربية لان ناسها طيبون يحبون الكرة ، وعن طريق صديق عربي هو الدكتور عبد القادر من العراق الذي له صلة وثيقة بالاتحاد الأوروبي وقديمة ، تم التفاوض مع نادي سعودي بجدة ، وكنت قبل ذلك عملت في نادي النصر السعودي عندما مثل السعودية في بطولة على مستوى الدولي عام 2000 م ولعب ضد نادي برازيلي وريال مدريد الأسباني وحقق نتائج جيدة واحتل المركز السادس على العالم ، لكن في أثناء عملية التفاوض مع النادي السعودي جاء العرض اليمني ولهذا فضلت اليمني لأنني رغبت في أن أرى اليمن على الواقع ، وأيضا إنني أزورها لأول مرة وفوجئت ببلد جميل وخاصة مدينة صنعاء القديمة ، ورأيت شيء لم أره في حياتي " تاريخ عظيم وحضارة ليس لها وجود حتى في دول أوروبية كثيرة لأن في اليمن سياحة وحضارة عمرها أكثر من 4000 ألف سنة " .
وأعرب ميلان في ختام حديثه الخاص لـ (( المؤتمر نت )) عنه أمله بان يحقق منتخب اليمن ما نصبوا إليه وتقديم صورة مشرفة للكرة ، تلبي طموحات وتطلعات وآمال جماهير هذا البلد العريق .
يذكر أن اتحاد الكرة اليمني قد تعاقد رسميا مع المدرب اليوغسلافي ميلان الذي تولى مهمته الرسمية الأسبوع
الماضي ، لمدة عام كامل قابل للتجديد برضى الطرفين في صفقة مالية تعد الأعلى في تاريخ الكرة اليمنية ، ووصلت
إلى 85 ألف دولار مقدم عقد ، و15 ألف دولار راتب شهري ، بالإضافة إلى الامتيازات الأخرى من شقة مناسبة وفاخرة وسيارة وحوافز الفوز
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024