الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:38 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش
Almotamar English Site
موقع المؤتمر نت
هيتس يونيتل تدشن المشغل الثالث (واي) بـ(500)مليون دولار



خدمات الخبر

طباعة
إرسال
تعليق
حفظ

المزيد من اقتصاد


عناوين أخرى متفرقة


هيتس يونيتل تدشن المشغل الثالث (واي) بـ(500)مليون دولار

الأربعاء, 25-يوليو-2007
المؤتمرنت - دشنت شركة هيتس يونيتل " المشغل الثالث للهاتف النقال في اليمن أسمها التجاري " واي" تمهيدا لإعلان بدء التشغيل الرسمي خلال أقل من ثلاثة أشهر .

ووصف رئيس مجلس إدارة الشركة نادر القلعي المشغل الثالث "واي" بأنه مشروع استثماري ضخم وحيوي ،مؤكداً أن تدشينه يأتي في ظل المناخات التي وفرتها اليمن لجذب المستثمرين لما تنمية الاقتصاد وتنمية المجتمع .

وأشاد في مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم بدعم الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية و الحكومة ووزارة الاتصالات وهيئة الاستثمار ، مؤكداً أن الشركة تمتلك جميع الوثائق، وأنها تتعامل بشكل قانوني 100% مع وزارة الاتصالات تمهيدا لإعلان الشركة بصورة رسمية.

وقال إن الشركة ستغطي بخدمتها الاتصالية عبر مراحل كافة المناطق اليمنية بما فيها الطرق الرئيسية بين المحافظات وفي المنافذ بجودة في الأداء وتقنية حديثة بأحدث ما توصلت إليه التجهيزات العالمية لتحقيق الريادة في السوق ، منوهاً إلى أن المعوقات التي واجهة المؤسسين تم التغلب عليها بمساعدة الجهات المختصة في اليمن .

نافياً وجود أية مشاكل حول الرخصة مع شركة يونيتل التي أخذت الترخيص قبل أن تتخلى عنه لصالح هيتس يونيتل وهو مأأكده محمد الكور رئيس مجلس إدارة الشركة السابقة "يونتيل " ونائب رئيس مجلس الادارة للشركة الجديدة "هيتس يونتيل" ، مضيفاً أنه لايحق لاحد التحدث باسم يونتيل كون الترخيص باسمه واسم سلمان المشدلي وتم الاتفاق بشأن الخلاف.

مضيفاً : نحن سلمنا قيمة الرخصة للحكومة ومقدارها 149 مليون دولار وأن استثمارات الشركة قد تصل إلى 500 مليون دولار.

وأشار الى أن المستثمرين من أبوظبي ، إضافة إلى سيرياتل السورية التي تدير الشركة، وشركة الدار السعودية، والشركة الكويتية للتمويل الاستثمار، والمستثمرين اليمنيين الذي يمتلكون 25% من أسهم الشركة.

وقال القلعي إن إجمالي استثمارات الشركة بلغت حتى الآن 200 مليون دولار، وتعتزم زيادة حجم استثماراتها إلى 500 مليون دولار لاحقا، وأن أرقام الهاتف ستبدأ (700) بحسب ما حددته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة.

وأكد أن " هيتس يونيتل" باشرت التركيب حالياً في صنعاء وعدن والمكلا والحديدة وتعز وإب وذمار كمرحلة أولى بالتعاقد مع شركة إيريكسون، وشركة هواوي الصينية وغيرها من الشركات العالمية لتركيب التجهيزات الفنية للشركة.

وتابع بأن الشركة ستدخل سوق الاتصالات اليمني بأسعار منافسة، سواء في التغطية أو التكلفة وتميز الخدمة.

من جانبه قال المدير التنفيذي عماد حامد أن الشركة شغلت حوالي 300 موظف 90% منهم يمنيون ، وأن المشروع في مجمله سيسهم في إيجاد قرابة (10) آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وكانت شركة يونيتل قد استبقت مؤتمر هيتس يونيتل أمس ببيان صحفي طالبت فيه بوضع حد لتصرفات شركة هتس يونيتل التي تنوي الإعلان عن تدشين خدمتها للهاتف النقال الخميس القادم.

وكانت شركة " هيتس يونيتل" أعلنت عن تشكيل مجلس الإدارة للشركة نهاية يناير الماضي حيث انتخب نادر القلعي المدير التنفيذي لشركة سيريتل موبايل تيليكوم السورية المساهمة المقفلة رئيساً لمجلس الإدارة، والشيخ محمد أحمد عبد ربه الكور نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وممثلا للشركة المتحدة للتجارة "شركة سعودية"، ومحمد المرتضى الدندشي عن شركة سيريتل موبايل تيليكوم المساهمة المقفلة, ولؤي الرباط عن شركة سيريتل موبايل تيليكوم المساهمة المقفلة, وجهاد عباس عن شركة واعد جروب للتجارة والخدمات النفطية المحدودة, وممثل عن شركة الدار للنظم والتقنيات المتكاملة المحدودة "شركة سعودية", ومحمد العيبان عن الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار، وسلمان قاسم حسين المشدلي، كما عينت الشركة عماد حامد مديراً تنفيذياً لها.
comments powered by Disqus

اقرأ في المؤتمر نت

بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام المتوكل.. المناضل الإنسان

07

محمد "جمال" الجوهريقراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)

28

أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتورالسِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم

22

راسل القرشيبنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!

21

عبدالعزيز محمد الشعيبي 7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد

14

د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي* المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس

14

توفيق عثمان الشرعبي«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود

14

علي القحوم‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل

12

أحمد الزبيري ست سنوات من التحديات والنجاحات

12

د. سعيد الغليسي أبو راس منقذ سفينة المؤتمر

12

إياد فاضلتطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م

03

يحيى علي نوريعن هدف القضاء على حماس

20

فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬

15

بقلم/ غازي أحمد علي*‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني

15








جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024